تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرّح وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، يوم الأربعاء بأن إسرائيل تتبنى استراتيجية تعتمد على التدمير الكامل للمناطق التي تستهدفها.

وفي مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية"، قال مولوي إن الموقف الرسمي للبنان متماسك ويعتمد على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي في أسرع وقت. وأضاف أن الإجراءات الإسرائيلية تعتمد على تدمير كل ما في طريقها، مما يفاقم الوضع الإنساني على الأرض.

كما لفت إلى أن المحادثات الجارية بين رئيسي الحكومة والبرلمان تحمل آمالًا كبيرة للشعب اللبناني، مؤكدًا أن مبادرة رئيس البرلمان تأتي ضمن نهج وطني موحد يهدف إلى التوصل لحل للأزمة. ودعا المجتمع الدولي والدول العربية إلى ممارسة ضغط أكبر على إسرائيل من أجل وقف الهجمات التي وصفها بأنها تمثل مجازر جماعية.

وأوضح مولوي أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتجنب المزيد من التصعيد، مشيرًا إلى بدء موجة نزوح كبيرة منذ بداية الأسبوع، حيث اكتظت الطرق بالمواطنين الذين فروا من الجنوب باتجاه مناطق وسط وشمال البلاد. وذكر أن أكثر من 55 ألف نازح لجأوا إلى مراكز الإيواء التي أُعدت لاستقبالهم.

وأكد وزير الداخلية أن كافة الإجراءات اللازمة اتخذت لمنع أي نزاعات داخلية، وشدد على ضرورة التماسك بين اللبنانيين. كما أعلن عن استنفار جميع الأجهزة الأمنية لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الاستقرار الداخلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بسام مولوي إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان

أكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن الحكومة اللبنانية تتحرك داخل مجلس الأمن الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الاعتداءات على لبنان، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وممارسة الضغوط لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان والتوصل إلى حلول دبلوماسية لهذا النزاع.

وقال الأبيض -في تصريح خاص لقناة «سي جي تي إن» الصينية اليوم الأربعاء، إن مستشفيات الجنوب تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب مئات المصابين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على البلاد، مضيفًا أن هذه الغارات خلفت مئات القتلى والمصابين.

وأشار إلى أنه بسبب تصاعد وتيرة الاعتداءات وجهت الحكومة اللبنانية نداءات للدول الشقيقة والصديقة لتقديم مستلزمات طبية عاجلة، موضحًا أن مخزون لبنان من الأدوية والمستلزمات الطبية يكفي لمدة أربعة أشهر فقط.

مقالات مشابهة

  • المواطنون يشعرون بهزّات أرضيّة... ما هي صواريخ المطرقة التي تقصف فيها إسرائيل لبنان؟
  • وزير الصحة اللبناني يدعو للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان
  • وزير الصحة اللبناني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار من غزة إلى لبنان
  • الاحتلال ينفذ سياسة "الأرض المحروقة" في لبنان.. وآلاف السكان ينزحون شمالا تحت نيران القصف المتواصل
  • وزير الداخلية بسام مولوي: نزيد عدد مراكز الإيواء لاستيعاب أعداد اللاجئين
  • وزير الداخلية اللبناني: نزوح 7000 شخص من منازلهم بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • هل تعتمد إسرائيل سياسة الأرض المحروقة قبل اجتياح جنوب لبنان؟
  • عاجل - الجيش اللبناني: إسرائيل تعتمد على التكنولوجيا والطيران وتفادي المواجهة البرية في لبنان
  • وزير الداخلية اللبناني يوجه بفتح مدارس ومعاهد كمراكز لإيواء النازحين