تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زف الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة  دمياط الجديدة، بشرى سارة لسكان المدينة، حيث أعلن عن تحقيق حلم طال انتظاره، استجابة لطلبات المواطنين، حيث تم الموافقة على تشغيل خط سرفيس جديد لخدمة سكان مناطق مشروعات الإسكان "موقعى دار مصر بمرحلتيه الأولى والثانية، سكن مصر مسلسل(3) ، مشروعات جنة للإسكان (3،2،1 ) بنطاق الحى السادس، والمجاورات(18،16،13) بنطاق الحي الثالث، والمجاورات (29،26،25) بنطاق الحي الخامس بمدينة دمياط الجديدة، بالإضافة لخدمة طلاب جامعة حورس.

أوضح رئيس الجهاز، أن سكان تلك المناطق بالمدينة، كانوا يفتقدون لخدمة سيارات السيرفيس، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة هذا المطلب الحيوى والملموس، وتم اعتماد المسار والتصديق عليه من مجلس إدارة مشروع مواقف سيارات الأجرة الداخلية والخارجية بمدينة دمياط الجديدة.

أضاف رئيس الجهاز، أن تشغيل خط السرفيس الجديد رقم(5) بالمدينة، يأتي ضمن خطة الجهاز لتدعيم وتعزيز خطوط النقل والمواصلات الداخلية، لتغطية كافة الخدمات والاحتياجات، والتيسيير على سكان المدينة وروادها، مشيرا إلى أن تحقيق هذا الحلم، جاء نتيجة ثمار ومجهودات تعاون مشترك بين جهاز المدينة، ومجلس الأمناء، والأجهزة التنفيذية والأمنية بالمدينة، لتوفير جودة حياة لسكان مدينة دمياط الجديدة.

جاء ذلك خلال جلسة اجتماع مجلس إدارة مشروع مواقف سيارات الأجرة الداخلية والخارجية بمدينة دمياط الجديدة، والتى عقدت اليوم بالقاعة الرئيسية للاجتماعات بمقر الجهاز، بحضور اللواء محمد همام السكرتير العام لمحافظة دمياط، الدكتور أسامة حفيلة رئيس مجلس الأمناء، والقيادات التنفيذية بالجهاز، ومحافظة دمياط، ووحدة المرور وقسم شرطة التعمير بالمدينة، لمتابعة منظومة العمل ومناقشة عدد من المقترحات، لتطوير العمل بالمواقف وتعظيم الإيرادات، ضمن خطة الجهاز، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لسكان المدينة والمترددين عليها، تنفيذًا لتوجيهات المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بضرورة توفير كافة الخدمات الضرورية اللازمة لجودة الحياة لسكان المدن الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمدينة دمياط الجديدة جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة دمياط دمیاط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الجمهورية يكشف طرق الوقاية من الإصابة ببكتيريا الإيكولاي.. فيديو

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، مستجدات الأمور الصحية لأهالي أسوان، مؤكدًا أن الأوضاع مستقرة حاليًا ولا توجد أي خطورة.

وأضاف عوض في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن إصابة أعداد كثيرة من الأهالي في منطقة معينة بأسوان، هو ما أحدث حالة من القلق والهلع الكبيرة التي شاهدناها خلال الأيام الماضية.

عوض تاج الدين: الوضع الصحي في أسوان مطمئن ومعظم الحالات استجابت للعلاج بعد إصابة أهالي أسوان.. دكتور مناعة يكشف في حوار للوفد "المرض الغامض" ويوضح طرق الوقاية

وأردف الدكتور محمود عوض تاج الدين: إصابة المواطنين بالنزلات المعوية؛ عادةً ما يكون بسبب التلوث في الطعام والشراب، ولكن تم التأكد من سلامة وصحة المياه من قبل الجهات المعنية.

وتابع تاج الدين: هناك ميكروب يصيب الجهاز التنفسي وآخر يصيب الجهاز الهضمي، فبكتيريا الإيكولاي تكون موجودة في البراز وتصيب الجهاز الهضمي.

وأضاف الدكتور محمد عوض، أن الميكروب يمكن أن ينتقل لأي مواطن دون الإصابة بالمرض بسبب مناعته، حيث يمكن انتقالها من خلال لمس الخبز والأيدي غير نظيفة، لذا يجب الاهتمام بالنظافة الجيدة للأيدي في تناول الطعام والشراب.

وأشار تاج الدين، إلى أن هناك طرق عديدة ومختلفة للوقاية من خطر الإصابة ببكتيريا الإيكولاي، ومن بينها؛ الاهتمام بنظافة المياه وخلوها من الحشرات، والتأكد من نظافة الطعام والشراب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد عددا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة
  • رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة
  • طالع هابط : بقر وسط العمارات والأحياء السكنية بالمدينة الجديدة ذراع الريش بعنابة
  • مستشار رئيس الجمهورية يكشف طرق الوقاية من الإصابة ببكتيريا الإيكولاي.. فيديو
  • غلق وتشميع المحال والبدرومات المخالفة في دمياط الجديدة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطة وروافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • رئيس قطاع الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي: سيطرنا على حريق اللوكيشن بـ 20 سيارة إطفاء
  • عاجل من رئيس قطاع الأمن بمدينة الإنتاج الإعلامي بشأن حريق الحي الشعبي
  • غارات واسعة على لبنان.. والاحتلال يحذر سكان الجنوب لأول مرة