التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم، ديفيد لامي وزير خارجية المملكة المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

وأكد وزير الخارجية أهمية مواصلة جهود تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة المتحدة في مختلف المجالات، معرباً عن التطلع لعقد الدورة الثانية من مجلس المشاركة المصرية البريطانية لدفع التعاون الاقتصادي والتجاري، والبناء على العلاقات الاقتصادية القوية القائمة بين البلدين، والاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار في مصر.

تنسيق مصري بريطاني

وأشار إلى الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكدا أهمية قيام الدول الأوروبية بتقديم الدعم المناسب لمصر لمواصلة جهودها في هذا المجال، خاصة مع تزايد الضغوط الناتجة عن تعدد الأزمات في المنطقة.

الحرب في غزة

وتناول «عبد العاطي» التطورات في المنطقة، مؤكدا ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ومؤكدا ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل ونفاذ المساعدات دون عوائق، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما حذر من خطورة مواصلة إسرائيل لسياستها التي تدفع المنطقة نحو مزيد من الإضرابات على ضوء التصعيد الاسرائيلي الخطير في لبنان، وشدد على أهمية تجنب المنطقة الدخول في حلقة مفرغة من العنف والمواجهات لتفادي نشوب حرب إقليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا مصر غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد الموافق 22/9/2024، مع السيد خافير مارتينيز آتشا فاسكيز وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط هنأ الوزير فاسكيز بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وكذلك بمناسبة فوز بلاده بمقعد غير الدائم بمجلس الأمن للعامي 2025-2026، واعرب السيد الامين العام عن ثقته في ان بنما ستدعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية من خلال هذه العضوية.

وأضاف المتحدث ان الامين العام طالب وزير خارجيةبنما بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، معربًا عن تقديره لموقف بنما الداعم للقضية داخل الامم المتحدة واخرها التصويت لصالح قرار الجمعية العامة في شهر مايو الماضي القاضي بأحقية دولة فلسطين وأهليتها للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي ان الطرفان تبادلا وجهات النظر حول تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في المنطقة برمتها تشهد تصعيد خطير.

مقالات مشابهة

  • على هامش أعمال الجمعية الأممية.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي للتباحث
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بوزير خارجية طاجيكستان علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الطاجيكستانى على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يلتقي وزير العلاقات الخارجية في جمهورية بنما على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة