كتبت -داليا الظنيني:

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن مصر بها 25 شركة تابعة للقابضة لمياه الشرب، ويتم إنتاج 25 مليون متر مكعب من المياه يوما.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن كل محطة مياه في مصر تخضع لمعمل، مع وجود ما يقرب من 5 آلاف كيميائي، ومعامل مركزية، لمراجعة جودة وصلاحية المياه.

وأوضح أنه يتم أخذ 6 ملايين عينة سنويا، للتأكد من جودة المياه بشكل يومي، موضحا أن هناك محطات يتم أخذ منها عينات كل ساعتين، للتأكد من صلاحية المياه.

وأكد أنه في حالة وجود عيب أو مشكلة بإحدى محطات المياه؛ يتم وقف ضخ المياه من خلالها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المهندس ممدوح رسلان الشركة القابضة لمياه الشرب مصر أحمد موسى على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب

أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها.

وتؤكد الشركة أن مياه الشرب التي توفرها آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

وتدعو الشركة السادة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات  التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وتناشدهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة لمياه الشرب: مياه أسوان نظيفة.. وكل ما يتردد عن تلوثها شائعات
  • 6 ملايين عينة سنويا.. ممدوح رسلان فحص محطات المياه بشكل يومي للتأكد من جودتها (فيديو)
  • 6 ملايين عينة سنويا.. فحص محطات المياه يوميا للتأكد من جودتها
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث المياه
  • طوارئ في محطات مياه الشرب بالمحافظات.. تحليل عينة كل ساعة لقياس نسبة الكلور
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي شائعات تلوث مياه الشرب