يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، الأربعاء، لقاءً دولياً متعدد الأطراف ضم المبعوث الأميركي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، ومسؤولين رفيعي المستوى من بريطانيا وفرنسا واستراليا والإتحاد الاوروبي وألمانيا وهولندا واليابان.

جاء ذلك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت امس الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية,

وجرى خلال اللقاء، استعراض ومناقشة مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من المجتمع الدولي والقوى الكبرى لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع جهود الوساطة الإقليمية والأممية لخفض التصعيد واطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الامم المتحدة.

كما تطرق اللقاء، الى مسار الاصلاحات الاقتصادية والخدمية والمؤسسية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وسبل الاستجابة لدعمها كخيار أمثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والحد من التداعيات الانسانية الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمم المتحدة العليمي اليمن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الامريكي الى اليمن

 

استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، مبعوث الولايات المتحدة الخاص الى اليمن تيموثي ليندركينج.

 

وجرى خلال اللقاء، البحث في مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الارهابي المستمر للمليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، اضافة الى جهود الاشقاء والاصدقاء لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من المبعوث الاميركي الى احاطة حول نتائج اتصالاته الاخيرة، لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع الجهود الاقليمية، والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

كما تطرق اللقاء الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الامم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو | عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يبحثان العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في نيويورك
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الامريكي الى اليمن
  • “العليمي” يطلع من المبعوث الأمريكي على نتائج مساعيه لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة
  • العليمي يبحث مع ليندركينغ تصعيد الحوثيين وجهود السلام في اليمن
  • العليمي يبحث مع المبعوث الأمريكي جهود خفض التصعيد في اليمن والمنطقة
  • العليمي يبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة التدخلات الإنسانية في اليمن