يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أوقد وزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان ورئيس أركان العامة  للجيش اليمني، الفريق الركن الصغير بن عزيز ووكيل محافظة مارب علي محمد الفاطمي، الشعلة للاحتفال بالعيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة في مركز المحافظة.

وجرى إيقاد الشعلة بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، ومعه رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك وعدد من الوزراء وقيادات الجيش اليمني.

وشهدت مراسم الاحتفال عرضًا كشفيًا شبابيًا كرنفاليًا بمشاركة 1200 كشّاف من مختلف محافظات الجمهورية، حيث قدمتوا لوحات فنية وطنية جسّدت إيمان الشعب اليمني والأجيال المتعاقبة بأهداف وثورة 26 سبتمبر منظماتها الجمهورية .

كما عبّر عن قيمة الإنسان المبدع للثورة وما حققه من إنجازات كبيرة في مختلف مجالات الحياة المختلفة، مؤكداً أن العهد بحمل مشاعل الثورة حتى تحقيق التجديد كافة أهدافها والدفاع عن مكتسباتها.

وفي ختام العرض، سلّم العرادة من الكشافة والمرشدات “وثيقة العهد” المعمدة بالدم، مرفهة للقيادة الديموقراطية ممثلة برئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس.

ومع ذلك، أكد وكسنر أن تلاها أحد الكشافة قاسم أحمد حسين طرموش، تجديد العهد من منتسبي محركات الوقوف الحديثة، فركسية بالصافرة للأنشطة الجوية على نار آمنة واستقرار الوطن ضد كل من الرياضيين لزعزعته، والسير نحو بناء الدولة القوية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن ثورة 26 سبتمبر مأرب

إقرأ أيضاً:

تعز.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر والأهالي يطلقون الألعاب النارية ابتهاجا

شهدت مدينة تعز، مساء اليوم الاربعاء، إيقاد شعلة العيد الوطني الـ 62 لثورة 26 سبتمبر في عاصمة المحافظة.

 

وأوقد شعلة الثورة وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن، اللواء الركن عبد الكريم الصبري في شارع جمال بمدينة تعز، بحضور رسمي وشعبي كبير.

 

وشارك في إيقاد شعلة ثورة سبتمبر التي أقيمت وسط مدينة تعز، نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع، اللواء الركن أحمد العابسي.

 

 ورفع المشاركون في الحفل أعلام الجمهورية، وهتفوا على وقع الاناشيد الوطنية شعارات رافضة لانقلاب الحوثيين، باعتبارهم امتداداً للحكم الإمامي الذي أطاحت به ثورة 26 سبتمبر 1962م.

 

 

وفي ذات السياق، أطلق أبناء مدينة تعز، الألعاب النارية في سماء المدينة ابتهاجا بالمناسبة الوطنية، بالتزامن مع إطلاق الألعاب النارية في مواقع الجيش الوطني وجميع مديريات المحافظة.

 

كما شهدت مناطق سيطرة الحوثيين شرق تعز، إطلاقا للألعاب النارية احتفاء بثورة سبتمبر، بالرغم من عمليات القمع الحوثية الهادفة لمنع الإحتفالات الوطنية بالمناسبة.


مقالات مشابهة

  • مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً بحضور رئيس الحكومة والوزراء وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية
  • بحضور رسمي وشعبي كبير..إيقاد شعلة ثورة ٢٦ سبتمبر وسط مدينة تعز
  • شاهد اللواء العرادة وبن مبارك يحضران مراسم إيقاد الشعلة الأم للعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • تعز.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر والأهالي يطلقون الألعاب النارية ابتهاجا
  • مأرب توقد الشعلة الأم للعيد الوطني 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة وتسليم ”وثيقة العهد المعمدة بالدم” للواء العرادة
  • مأرب.. إيقاد شعلة ثورة سبتمبر بحضور العرادة وبن مبارك
  • بحضور جماهيري كبير.. إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر الخالدة في تعز
  • اللواء سلطان العرادة يستقبل رئيس الوزراء وبن مبارك يؤكد زيارتنا لمأرب تأتي للوقوف إلى جانب سلطتها المحلية وإسناد جهودها
  • رئيس الوزراء اليمني يصل مأرب عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر