علق المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مياه الشرب والصرف الصحي، على ما يتردد بشأن تلوث مياه الشرب 

تعليم أسوان توقع بروتوكول تعاون مع مياه الشرب لاستكمال مبادرة "صحتنا في بيئتنا" محافظ أسوان يفاجئ العاملين بمحطة مياه أبو الريش.. ويطمئن على منظومة التشغيل

ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مياه الشرب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء رسالة للشعب المصري قائلا: “رسالة للشعب.

. المياه سليمة، وتخضع لرقابة شديدة جدا، وبطمن الناس، وبنبه بضرورة تنظيف خزانات المياه، أو الاتصال بـ 125 وسيأتي عمال الشركة لتطهير الخزان، ومطابقة العينة”.

رسائل كاذبة وشائعات من أشخاص ليسوا مصريين

وأكد  رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مياه الشرب أن هناك رسائل كاذبة وشائعات من أشخاص ليسوا مصريين؛ لإحداث بلبلة، معلقا: علينا أن نتكاتف، نحن نسقي 100 مليون مواطن يوميا من خلال 25 مليون متر مكعب.. المياه سليمة 100%".

وشدد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على وجود فِرَق تعمل بشكل مكثف؛ لمراجعة صلاحية المياه في أسوان، معلقا: “عملنا مسح في أسوان.. وكل مواصفات المياه مطابقة”.

فاجأ اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، العاملين بمحطة مياه أبوالريش قبلى بالمرور الميدانى، لمتابعة منظومة التشغيل، كما أطمأن المحافظ على ما شهدته المحطة من تحديث للمنظومة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأثناء تفقده لمكونات المحطة بمرافقة الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حرص المحافظ على إجراء تجربة عملية لإختبار عينات المياه من داخل المحطة، وتم التأكد من جودة المياه بها.


كما استمع محافظ أسوان لشرح تفصيلى عن منظومة التشغيل للمحطة، والتى تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب / ساعة لتغذية قرى أبوالريش قبلى بدءًا من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب المياه تلوث المياه أسوان بوابة الوفد رئیس مجلس إدارة الشرکة القابضة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

6 ملايين عينة سنويا.. ممدوح رسلان فحص محطات المياه بشكل يومي للتأكد من جودتها (فيديو)

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن أن مصر بها 25 شركة تابعة للقابضة لمياه الشرب، ويتم إنتاج 25 مليون متر مكعب من المياه يوما.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن كل محطة مياه في مصر تخضع لمعمل، مع وجود ما يقرب من 5 آلاف كيميائي، ومعامل مركزية، لمراجعة جودة وصلاحية المياه.

وذكر المهندس ممدوح رسلان، أنه يتم أخذ 6 ملايين عينة سنويا، للتأكد من جودة المياه بشكل يومي، موضحا أن هناك محطات يتم أخذ منها عينات كل ساعتين، للتأكد من صلاحية المياه.

كما أردف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن في حالة وجود عيب بإحدى محطات المياه، يتم وقف ضخ المياه من خلالها.

اقرأ أيضاًالإسكندرية تستعد للشتاء.. جولة تفقدية لمحطات المياه للتأكد من جاهزيتها

مياه أسوان: نستغل الطاقة الشمسية في تشغيل محطات المياه والصرف الصحي

استعدادا للصيف.. رئيس «مياه البحيرة» يتفقد عددا من محطات المياه والصرف الصحي

مقالات مشابهة

  • رئيس «مياه الشرب» يوجه رسالة للمواطنين ويحذر من الخزانات في هذه الحالة (فيديو)
  • 6 ملايين عينة سنويا.. ممدوح رسلان فحص محطات المياه بشكل يومي للتأكد من جودتها (فيديو)
  • 6 ملايين عينة سنويا.. فحص محطات المياه يوميا للتأكد من جودتها
  • مياه بني سويف ترد على شائعة التلوث
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في القاهرة.. بيان من الشركة
  • الشركة القابضة تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب
  • بعد مخاوف المواطنين.. شركة مياه الشرب بالقاهرة: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات
  • لا أساس لها من الصحة.. شركات المياه بالمحافظات تكشف حقيقة التلوث وتنفي الشائعات المنتشرة على الجروبات
  • رسالة طمأنة عاجلة من رئيس الشرب في أسوان بشأن سلامة مياه النيل (فيديو)