أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن حركة حماس فصيل غير وطني وغير عربي، قائلا: "أدعي أن حماس فصيل غير فلسطيني، ليسوا فلسطينيين القضية والكفاح، حركة حماس تسعى لعودة الخلافة الإسلامية".

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن إسرائيل دولة توسعية واليمين الإسرائيلي توسعي بامتياز، منوهًا بأن الإسلاميين من رأيهم زوال إسرائيل، موضحا أن الخبر السيء أن إسرائيل لم تتوسع إلا في عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وحصلت على الضفة الغربية والقدس الشرقية ومن ثم احتلال سيناء وضم الجولان.

إبراهيم عيسى: لو كان الإخوان بالحكم في 7 أكتوبر لتعرضت مصر لكارثة كبرى

وأوضح إبراهيم عيسى، أن هذا المنهج للقوميين العرب الذي ساعد إسرائيل على التوسع بالمنطقة العربية، لافتا إلى أن الرئيس أنور السادات هو الذي أوقف إسرائيل عن توسعها بعد احتلال إسرائيل لأراضي عربية عام 1967، وتابع: "لم يقف ضد التوسعية الصهيونية إلا الذي انتصروا للسلام.. وكل من أعلن الحرب جعل إسرائيل تتوسع وتحتل الأراضي العربية".

ونوه إلى أن التصريحات الرسمية المصري تلتزم بتوصيف حركة حماس كفصيل وطني منذ بداية الأزمة، مشيرا إلى أن الهجوم على الموقف المصري بدأ منذ اليوم الأول لحرب الاحتلال على قطاع غزة، مؤكدًا أن موقف مصر فيما يخص ما يحدث في غزة وما يحدث الآن في لبنان "محترم".

وأكد أن الموقف المصري لم يخطئ ولو لمرة واحدة منذ اليوم الأول من الحرب على قطاع غزة، مؤكدًا أن الدولة المصرية قامت بدور كبير ومشرف تجاه الحرب على غزة.

وأضاف إبراهيم عيسى، أنه لم ينتصر لفلسطين أو لبنان أو أي شعب عربي غير مصر وهي التي تعظم موقف الدول العربية في الدفاع عن حقها أو تنتصر لها، وليس على الطريق والمنهج الذي جعل إسرائيل تحتل الأراضي العربية، مؤكدا أن مصر هي التي استعادت الأراضي العربية ومنهج مصر هو الذي أوقف إسرائيل التوسعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضفة الغربية والقدس الحرب على قطاع غزة إسرائيل قطاع غزة حماس فلسطين غزة اليمين الإسرائيلي الإسرائيلي الموقف المصري جمال عبدالناصر إسرائيلي فلسطينيين الصهيونية الرئيس الراحل جمال عبدالناصر موقف مصر إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على توجهه وتعامل وزارة التربية والتعليم مع إلغاء العلوم الإنسانية، موضحًا أن هذا يؤكد على أن هناك تعامل مع أن المواد الإنسانية من علم النفس والفلسفة والتاريخ والجغرافيا أقل درجة.

 

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن بناء الإنسان يبدأ من خلال الوعي من خلال العقل والذي ينمي العقل هو الأفكار التي تنشئ من العلوم الإنسانية، موضحًا أن دراسة العلوم الإنسانية تخلق شخصية قادرة على التفكير ويكون مواطن يملك شخصية.

 

وشدد على أنه بدون العلوم الإنسانية لن يتكون فكر جيد، موضحًا أن العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات والتكنولوجيا هي بنت هذه العلوم، وإلغاء دراسة هذه المواد تجعلنا أننا لحظة غرائبية.

 

وأشار إلى أن كلية طب القصر العيني لوثت العقل المصري؛ لأن طلابها لم يدرسوا العلوم الإنسانية ولم يدرسوا علم النفس والفلسفة والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى يكشف سبب عدم تحرك الجيوش العربية للدفاع عن لبنان
  • من هو إبراهيم قبيسي الذي اغتالته إسرائيل؟
  • إبراهيم قبيسي.. قائد منظومة صواريخ حزب الله الذي اغتالته إسرائيل
  • بعيدة عن حرية الانتخابات.. إبراهيم عيسى: فهمنا الديمقراطية خطأ
  • إبراهيم عيسى: الأحزاب في مصر لا تمارس الديمقراطية بشكل حقيقي
  • إبراهيم عيسى: جمال عبدالناصر أعاد المؤسسة الدينية للمشاركة في الحكم
  • إبراهيم عيسى: توافد الهجرة غير الشرعية إلى مصر وضعت البلد تحت ضغط
  • إبراهيم عيسى: العلوم الإنسانية هي التي تبني المجتمعات
  • تقارير: إسرائيل تحقق في احتمال مقتل السنوار