اجتمع وزير الخارجية والمغتربين، عبدالله بوحبيب، بوزير الخارجية التركية هكان فيدان، في نيويورك، وقدم إليه احاطة في الوضع بلبنان والأضرار والمواقف السياسية للدول الخارجية.
ومن جهته أعلن فيدان تضامنه مع لبنان واستعداد تركيا لتقديم كل مساعدة سياسية وانسانية تساعد للخروج من الأزمة. 
كما والتقى بوحبيب، وزير خارجية المجر بيتر سيارتو الذي أعلن عن تضامنه مع الشعب اللبناني وتقديم مساعدات انسانية للبنانيين.


واستعلم الوزير سيارتو عن الأوضاع المتأزمة في لبنان ونتائجها الإنسانية لجهة النزوح وسبل تأمين المستلزمات الأساسية والخدمات للبنانيين من تعليم، وطبابة، وخلافه. وعبر كذلك عن الإستياء الهنغاري الكبير للأخبار الزائفة التي تم تناقلها في الإعلام عن انخراط شركة هنغارية في عملية تصنيع الأجهزة اللاسلكية التي تم تفجيرها في لبنان وهو أمر عار عن الصحة. 
كما وأجرى بوحبيب دردشة جانبية مع وزير خارجية اللوكسمبورغ كزافييه بيتيل، وضعه فيها بأجواء آخر التطورات وتبادلا الأراء في شأن الخروج من الأزمة. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الباعور يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير الخارجية التركي

التقى المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية بحكومة الدبيبة الطاهر الباعور، بنائب وزير الخارجية التركي، برهان الدين دوران، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة آخر التطورات السياسية والاقتصادية في ليبيا، وأعرب الباعور عن تقديره للدور الذي تلعبه تركيا في دعم جهود الاستقرار في ليبيا.

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في دعم التعاون بين البلدين.

الاجتماع يأتي في سياق تعزيز الشراكة والتعاون بين ليبيا وتركيا على المستويات السياسية والاقتصادية، بما يخدم استقرار ليبيا ودعم جهودها في تحقيق السلام.

مقالات مشابهة

  • سلسلة اجتماعات ديبلوماسية لميقاتي في نيويورك.. التقى ماكرون وبلينكن وهوكشتاين وعباس ونظيره العراقي
  • بن فرحان التقى بوحبيب في نيويورك: لإجراء خرق في الإنتخابات الرئاسية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية لبنان
  • وزير خارجية مصر: ملف البحر الأحمر مرتبط بشكل مباشر بالأمن القومي المصري
  • الباعور يبحث التعاون المشترك مع نائب وزير الخارجية التركي
  • وزير الخارجية يلتقى رئيس جمهورية جنوب إفريقيا
  • وزير الخارجية اللبناني يجري مباحثات مع نظيريه العراقي والقبرصي
  • بوحبيب التقى نظيره الصيني في نيويورك: لوقف اطلاق النار على كل الجبهات
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيريه الصومالي والإريتري في اجتماع ثلاثي مشترك