لبنان ٢٤:
2024-09-25@21:18:55 GMT

هذا ما طلبه وزير الخارجية البريطاني من حزب الله!

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

هذا ما طلبه وزير الخارجية البريطاني من حزب الله!

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم الأربعاء إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان.

وأشار لامي في حديث له عبر "الجزيرة" إلى أنّه "دعوت في حواراتي مع إسرائيل إلى التوصل لتسوية للخروج من هذا المأزق".   وطلب لامي من حزب الله التراجع وأدعو إلى التهدئة للوصول إلى تسوية سياسية..

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية الأسبق: حزب الله تعرض لإحراج شديد على يد الاحتلال

قال السفير محمد بدر الدين مساعد وزير الخارجية الأسبق إن إيران لها دور في دعم حماس وحزب الله في المنطقة، لكنها لا تفعل شيئًا خلال محطات الصراع السابقة بين إسرائيل وحماس وحزب الله".

أحمد موسى: نتنياهو يصر على عملية برية في لبنان (فيديو) جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يهاجم 280 هدفًا لحزب الله في لبنان

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، في حواره مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن":"إيران تتحدث حاليًا عن التقارب مع الغرب، حتى بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران".

وتابع  مساعد وزير الخارجية الأسبق: "كل القوى السياسية في لبنان تتحفظ على انفراد حزب الله بالقرار السياسي اللبناني، والسيطرة على مفاصل الدولة".

ولفت محمد بدر الدين، إلى أن حزب الله تعرض لإحراج شديد بسبب اغتيالات قياداته على يد الاحتلال".

رئيس الوزراء يعلق على الأحداث الجارية في لبنان

عقب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على الأحداث الجارية في لبنان، قائلا :"إنه استعرض في اجتماعه الأسبوعي ما حدث في لبنان في ما يخص الاختراقات التي كانت موجودة، ومعرفة ما حدث بالضبط؛ بحيث أن تأخذ الدولة دروسًا مستفادة، ويتم تأمين الدولة بأقصى قدر ممكن بحيث تكون قادرةً على التعامل مع مثل هذه الهجمات".

 

مدبولي: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة


وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن :"هذا الموضوع أصبح جزءا من الحروب التي تشن على مستوي العالم، وأكثر دول تقدما وتكنولوجيا ليست مؤمنة بنسبة 100% من الاستهداف لمثل هذه النوعية من الهجمات، وهذه النوعية من الحروب أصبحت قوية”.

وأوضح أن هناك نوعًا من الحروب قويًا ومؤثرًا ويؤدي إلى شلل في أجهزة الدول بصورة كبيرة للغاية، معلقًا: "المجلس شغله الشاغل متابعة ما يحدث في لبنان والحروب الإلكترونية، ومعرفة كيفية حدوث ذلك والتعلم منه وكيفية ابتعاد مصر عن تلك الأخطار خلال الفترة القادمة".


مدبولي:  الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره

وواصل مدبولي أن الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره ونهدف الى جذب 20 مليار دولار في السنه وستصبح من 30 الى 40 مليار دولار بحلول عام 2030 وذلك بفضل الجهود والتيسيرات وحزمة الاصلاحات الضريبية التي تقدمها الحكومه للمستثمرين كما اشار الى ان وزير الاستثمار سيعرض مجموعة اخرى من الحزم والتيسيرات لتحسين افضل لمناخ الاستثمار في مصر .


وأتم تصريحاته، قائلا :"سيتم دعوة وعقد لقاءات دورية مع كبارالكتاب وممثلى النقابات ورجال الاقتصاد اعتبارا من الاسبوع القادم".


 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البريطاني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره البريطاني ضرورة الضغط على إسرائيل لمرور المساعدات لغزة
  • وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى نظيره البريطاني
  • هذا ما طلبه ماكرون من حزب الله وإسرائيل
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: حزب الله تعرض لإحراج شديد على يد الاحتلال
  • وزير الخارجية اللبناني يعلن عدد النازحين من الجنوب.. أمريكا مفتاح خلاصنا
  • وزير الخارجية البريطاني: زيادة التصعيد في لبنان يهدد بالمزيد من العواقب المدمرة
  • وزير الدفاع يبحث مع الملحقين البريطاني والفرنسي تعزيز التعاون العسكري
  • وزير الخارجية المصري يعرب عن خشيته من "حرب إقليمية شاملة"