أعلنت ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، يوم الأربعاء عن تخصيص 424 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية لشعب السودان.

اعلان

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في السودان منذ 15 أبريل/نيسان 2023، حيث يتصارع الجيش السوداني بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان مع قوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، المعروف بـ "حميدتي"، للسيطرة على الموارد والسلطة.

 

تشير التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع وسوء التغذية ونقص الخدمات الأساسية.

وقد أسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من 20 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف، في حين تقول منظمات حقوق الإنسان والنشطاء إن الأرقام الفعلية قد تكون أعلى بكثير. 

Related تقريرلـ"هيومن رايتس ووتش": قوات الدعم السريع والجيش السوداني يرتكبون انتهاكات خطيرة بحق المحتجزينالسودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكاملقتل واغتصاب واضطهاد.. تقرير للأمم المتحدة يدعو إلى توسيع حظر الأسلحة وإنشاء قوة محايدة في السودان

فرّ أكثر من 13 مليون شخص من منازلهم منذ بداية النزاع، في وقت يزداد فيه تأثير الفيضانات الموسمية المدمرة وظهور الكوليرا، مما يزيد من معاناة السودانيين.

وأشارت غرينفيلد إلى أهمية الضغط على الأطراف المتحاربة لقبول فترات هدن إنسانية في الفاشر والخرطوم وغيرها من المناطق الضعيفة، وإزالة العوائق التي تحول دون وصول المساعدات الإنسانية، ودعت إلى إلقاء الأسلحة والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وأكدت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن هذا الإعلان يرفع إجمالي التمويل الأمريكي منذ بداية الحرب إلى 2 مليار دولار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة آثار نادرة تسرق من المتحف الوطني في السودان والجماعات المسلحة في دائرة الاتهام الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل مجاعة الأمم المتحدة محمد حمدان دقلو (حميدتي) قوات الدعم السريع - السودان جرائم حرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانإسرائيلصواريخ باليستيةروسياإيرانالموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صاروختل أبيبفرنساغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا إيران حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا إيران مجاعة الأمم المتحدة محمد حمدان دقلو حميدتي قوات الدعم السريع السودان جرائم حرب حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا إيران الموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صاروخ تل أبيب فرنسا غزة السياسة الأوروبية الأمم المتحدة یعرض الآن Next فی السودان

إقرأ أيضاً:

السودان.. وصول ثاني سفينة تركية تحمل مساعدات إنسانية

الأناضول

وصلت ميناء بورتسودان شرقي السودان، الإثنين، ثاني سفينة مساعدات إنسانية تركية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية، أن السفير التركي بالخرطوم فاتح يلدز، ووزير الإعلام جرهام عبد القادر، وحاكم ولاية البحر الأحمر مصطفى محمد نور وعددا آخرا من المسؤولين السودانيين كانوا في استقبال السفينة.

ونقلت الوكالة عن السفير التركي، تأكيده على استمرار بلاده في "تقديم المساعدات للمتضررين من الحرب والسيول والفيضانات بالسودان".

وقال وفق الوكالة، إن "المنحة التركية تحتوي على 18 ألف خيمة وبطانيات (أغطية) وكميات من مواد الإيواء والصحة العامة (لم يحددها)".

وأعرب عن امتنان بلاده "لوقوف السودانيين مع تركيا في الأوقات الصعبة"، مشيرا إلى وقوف الخرطوم مع أنقرة "خلال كارثة الزلزال التي ضربت تركيا" في 6 فبراير/ شباط 2023.

بدوره، عبر وزير الإعلام السوداني، بحسب المصدر ذاته، عن تقدير بلاده لـ"جهود تركيا ووقفتها الصلبة مع السودان خلال أزمة الحرب الحالية والكوارث الطبيعية خاصة السيول والأمطار التي تأثرت بها قطاعات واسعة من المواطنين".

وأكد عبد القادر، بحسب الوكالة، على "عمق ومتانة العلاقات بين السودان وتركيا".

وكانت السفينة التركية الأولى وصلت إلى السودان في 19 يوليو/ تموز الماضي، حاملةً 2500 طن من مواد الإغاثة.

وتتزامن الكوارث الطبيعية والصحية هذا العام مع استمرار المعاناة جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023؛ خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء هذه الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • أمريكا تخصص مساعدات إضافية للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن مساعدة إنسانية جديدة للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • تايمز: الدماء تسيل في السودان والأمم المتحدة تغض الطرف
  • الولايات المتحدة تخطط لأرسال مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 375 مليون دولار تتضمن قنابل عنقودية متوسطة المدى
  • قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء الحرب في غزة ولبنان
  • السودان.. وصول ثاني سفينة تركية تحمل مساعدات إنسانية
  • “خيم وبطاطين وكميات من مواد الإيواء والصحة العامة” .. سفينة مساعدات إنسانية تركية ثانية تصل بورتسودان
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يصف الوضع في السودان بـ «اليائس»
  • الأمم المتحدة: الوضع بالسودان “يائس” والمجتمع الدولي لا يهتم