أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اتصالين هاتفيين مع الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وعائلة الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر.. في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية.
وتبادل سموه مع بيل كلينتون خلال المكالمة الأحاديث الودية وتطرقا إلى العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والدور الذي لعبه كلينتون في تعزيزها خلال فترة رئاسته.


وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للرئيس الأميركي السابق وعائلته موفور الصحة والسعادة، فيما عبر كلينتون عن شكره لسموه على المكالمة، متمنياً له دوام الصحة والعافية.
واطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال مع عائلة الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر على صحته، متمنياً له الصحة وطول العمر.
كما أشاد صاحب السمو رئيس الدولة بالدور الإنساني لجيمي كارتر على الساحة الدولية وتعاونه المثمر مع دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ومع سموه، من خلال "مركز كارتر" في هذا الشأن خاصة في مواجهة الأمراض المدارية المهملة، إضافة إلى جهوده في دعم السلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
وعبرت عائلة كارتر عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الرئيس السابق وعائلته.

أخبار ذات صلة هاريس وترامب يعرضان رؤيتين للاقتصاد في الولايات الحاسمة رئيس الدولة: الإمارات والولايات المتحدة تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تابع التغطية كاملة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بيل كلينتون رئيس الدولة جيمي كارتر الأمیرکی السابق رئیس الدولة صاحب السمو آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بذكرى اليوم الوطني الـ”94″ للمملكة

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيات تهنئة مماثلة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد رئيس مجلس وزراء المملكة العربية السعودية الشقيقة.وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يجري اتصالين هاتفيين مع بيل كلينتون وعائلة جيمي كارتر
  • محمد بن زايد يتبادل الأحاديث الودية مع بيل كلينتون وعائلة كارتر
  • رئيس الدولة يستقبل ولي عهد البحرين
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون خادم الحرمين وولي عهده بذكرى اليوم الوطني الـ94 للمملكة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بذكرى اليوم الوطني الـ”94″ للمملكة