‎أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اتصالين هاتفيين مع الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون وعائلة الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر .. في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية.
‎وتبادل سموه مع بيل كلينتون خلال المكالمة الأحاديث الودية وتطرقا إلى العلاقات الإستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والدور الذي لعبه كلينتون في تعزيزها خلال فترة رئاسته.


‎وتمنى صاحب السمو رئيس الدولة للرئيس الأميركي السابق وعائلته موفور الصحة والسعادة، فيما عبر كلينتون عن شكره لسموه على المكالمة، متمنياً له دوام الصحة والعافية.
‎واطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الاتصال مع عائلة الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر على صحته، متمنياً له الصحة وطول العمر.
‎كما أشاد صاحب السمو رئيس الدولة بالدور الإنساني لجيمي كارتر على الساحة الدولية وتعاونه المثمر مع دولة الإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ومع سموه، من خلال “مركز كارتر” في هذا الشأن خاصة في مواجهة الأمراض المدارية المهملة، إضافة إلى جهوده في دعم السلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
‎وعبرت عائلة كارتر عن شكرها وتقديرها لهذه اللفتة الكريمة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الرئيس السابق وعائلته.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأمیرکی السابق رئیس الدولة صاحب السمو آل نهیان

إقرأ أيضاً:

فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية

واشنطن- وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله' وكامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.. العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، والتطور الذي شهدته هذه العلاقات خلال السنوات الماضية خاصة في المجالات التنموية والعمل المشترك لتعزيزها ودفعها إلى الأمام في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والطاقة والمناخ وغيرها.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو رئيس الدولة مع نائبة الرئيس الأمريكي، الاثنين، في البيت الأبيض، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وكامالا هاريس عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك .. وفي هذا السياق أكد صاحب السمو رئيس الدولة أن الإمارات تؤمن بأن السلام في المنطقة يصب في مصلحة الجميع وهو الطريق نحو تحقيق التنمية والتقدم لشعوبها كافة، وتدعم أي جهد أو تحرك في هذا الخصوص.
وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي قامت به كامالا هاريس خلال السنوات الماضية لتوثيق العلاقات الإماراتية - الأمريكية وتعزيز التعاون في التعامل مع القضايا العالمية المشتركة وفي مقدمتها الطاقة والتغير المناخي والتنمية وغيرها.
وأكد الجانبان أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ستواصل تطورها ورسوخها بفضل الالتزام المتبادل بتنميتها وتوسيع آفاقها في إطار القيم والتوجهات المشتركة للبلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش
  • محمد بن زايد يجري اتصالين هاتفيين مع بيل كلينتون وعائلة جيمي كارتر
  • محمد بن زايد يتبادل الأحاديث الودية مع بيل كلينتون وعائلة كارتر
  • نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس تعرب خلال لقائها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن قلقها العميق بشأن الصراع في السودان
  • طحنون بن زايد: تشرفت بمرافقة رئيس الدولة خلال لقائه الرئيس الأميركي في البيت الأبيض
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين
  • فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • رئيس الدولة ونائبة الرئيس الأميركي يبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية