يمكن أن تعاني الكثير من النساء من تأخر نزول الدورة الشهرية او احتباس الطمث رغم عدم وجود حمل. ولحلّ هذه المشكلة يمكن أن يتوجهن الى حبوب تنزيل الدورة، ولكن هذه الأدوية لديها الكثير من الآثار السلبية التي تنعكس على الجسم بينها تورّم الثدي، زيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ، إمكانية الإصابة بالصداع... وغيرها. ولكن بعيداً عن تناول الأدوية، يمكنكِ القيام ببعض الخطوات في المنزل التي ستُساعدكِ على بدء الطمث.

طرق تنزيل الدورة الشهرية

1 - القرفة:

هل تعلمين أنّ القرفة من المواد التي تُساعدكِ كثيراً على تنزيل الدورة الشهرية في موعدها؟ ذلك يعود للعناصر المتوفرة فيها، كما يُمكنكِ الإستفادة منها للحدّ من الآلام التي تشعرين بها خلال الطمث. وكلّ ما عليكِ فعله هو التركيز على شرب كوب دافئ من القرفة أو من خلال إضافة القرفة المطحونة على الحليب الدافئ والشاي خلال اليوم.

2 - التركيز على الأطعمة الصحية:

تذكّري دائماً أنّ الطعم الصحي أساسي في كل الأوقات لذا لتتمكني من تنزيل الدورة يمكنكِ الإكثار من تناول الخضار الطازجة وأهمها الكرفس، بالإضافة الى تناول شرائح الأناناس الطازجة، كوب من الرمّان والبابايا لأنّها تُساهم أيضاً تنزيل الدورة وتنظيمها. كما عليكِ تناول خمس وجبات غذائيّة في اليوم غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائيّة، أيّ ثلاث وجبات كاملة مع وجبتين من السناك الخفيف.

3 - مشروبات دافئة:

هناك الكثير من الفوائد التي تحصلين عليها عند الحصول على المشروبات الدافئة، أمّا إذا أردتِ شرب تلك التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية فننصحك بشرب مغلي البقدونس، شاي الشمر ومغلي الزنجبيل.

أمور عليكِ الإنتباه لها عند محاولة تنزيل الدورة الشهرية

- على الرغم من أنّه في معظم الحالات فانّ تأخر الدورة الشهرية يكون من الأمور الطبيعية، إلّا أنّه من المفضّل التوجّه لدى الطبيب لمعرفة الأسباب وراء هذه المشكلة.

- إنتبهي إذا كان تأخر الدورة الشهرية عن موعدها يُشير الى حدوث الحمل، لأنّ الطرق التي تتبعينها لتنزيل الدورة، إن كانت طبيعية أو عبر تناول الأدوية، قد تكون مضرّة وخطيرة في هذه الحالة.

عن صحتي.كوم

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: التی ت

إقرأ أيضاً:

خمس توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة

ألقى الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الثلاثاء، التوصيات الختامية للندوة الشهرية لمجلة الأزهر، والتي ناقشت عددا من المحاور المهمة؛ هي: (عضل المرأة في الزواج)، و(تقييد حقوق المرأة في الطلاق)، و(حرمان المرأة من حقها في الميراث)، و(حقوق المرأة في الإسلام)، و(عضل المرأة في التربية).

إدراج 43 عالمًا من جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم فوز أستاذين بهندسة الأزهر بجائزة أفضل مشروعات مشاركة في المبادرة الخضراء الذكية وقد خلصت الندوة إلى عدد من التوصيات، أبرزها الآتي:

1) تؤكد الندوة  أن الإسلام أوجب الإحسان إلى المرأة والعناية بها، ورفع شأنها في جميع أحوالها؛ فكرمها أما وأختا وبنتا وزوجة. 

2) ) تثمن الندوة مواقف الأزهر الشريف التي تؤكد تعظيم دور المرأة، واستغلال طاقاتها، واحترام حقوقها التي كفلها الإسلام قبل أن تعرفها المنظمات الحقوقية في العالم.

3) توصي الندوة بتكثيف الجهود التوعوية لتغيير المفاهيم الخاطئة حول المرأة، وتعزيز دورها في المجتمع.

4) تطالب الندوة بتشديد العقوبات المتعلقة بالتعدي على حقوق المرأة، وتجريم جميع أشكال التمييز ضدها.

5) تشدد الندوة  على ضرورة التنسيق بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة مشكلة عضل المرأة، التي تؤثر سلبا على حقوقها وكرامتها، وتتعارض مع مبادئ الإسلام السمحة.

مقالات مشابهة

  • 4 طرق لتجنب الإصابة بها.. هل جرثومة المعدة مرض معدي؟
  • 5 مشروبات طبيعية للتخلص من نزلات البرد.. «احمي نفسك من أمراض الخريف»
  • ننشر أماكن وخطة ومواعيد انقطاع الكهرباء في الدقهلية
  • “لحظه بلحظه”.. بالخطوات طريقة تنزيل تردد قناة ssc علي الرسيفر
  • 5 توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • خمس توصيات لندوة مجلة الأزهر الشهرية حول المرأة
  • عامل يقتل زوجته بسبب خلافات منزلية بشبرا الخيمة
  • «100 يوم صحة» تقدم ملايين الخدمات الطبية والعلاجية.. زيارات منزلية للمسنين
  • دعاء المولود الجديد.. «اللهم اجعله مباركاً عليك وعلى أمة محمد»