تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين، برئاسة الأستاذ محمود خلف ، بتنظيم النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب والمقام في المدة  من ٢٥ سبتمبر وحتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤ بمقر نقابة الصحفيين".

وقد افتتح المعرض الأستاذ فريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين والأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين بحضور عدد من أعضاء مجلسي إدارة اتحاد الناشرين المصريين ونقابة الصحفيين، كما حضر الافتتاح الأستاذ محمود خلف رئيس لجنة المعارض بالاتحاد والأستاذ محمود عبد النبي رئيس لجنة العلاقات العامة وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين.

وقد اعرب الأستاذ فريد زهران عن شكره لنقابة الصحفيين وجميع أعضاء مجلس الإدارة واعتبر هذا المعرض مثالا حيًا للتعاون المنشود بين النقابة والاتحاد، 

كما تقدم بالشكر والتقدير للناشرين المشاركين بالمعرض مساهماتهم القيّمة والضرورية لنجاح المعرض في نسخته الأولى.

ومن جانبه صرح الأستاذ محمود خلف رئيس لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين أن هذا المعرض يأتي تتويجًا للجهود المستمرة من الاتحاد في دعم صناعة النشر في مصر، وتقدم بالشكر إلى الأستاذ محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية بالنقابة وإلى الأستاذ سعيد حسني، آملا أن يكون المعرض بداية للتعاون مع نقابة الصحفيين.

وقد شارك في المعرض ٤٠ ناشرا مصريا بإصداراتهم المتميزة وبخصومات تصل إلى ٥٠%، والمعرض مفتوح للجمهور من غير أعضاء النقابة، وقد تم تنظيمه مجانا للناشرين.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الناشرين المصريين نقابة الصحفيين الناشرین المصریین الأستاذ محمود

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض كتاب «الصحفيين» بخصومات تصل إلى 50%

افتتح الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب اليوم الأربعاء الساعة 1 ظهرًا في الدورين الأرضي والرابع بمقر النقابة، ويستمر المعرض حتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.

مشاركة 40 دار نشر في المعرض 

يشارك في المعرض 40 دار نشر مصرية، إضافة إلى جناحين لإصدارات الهيئة العامة للكتاب، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  تقدم كل دور النشر خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

وتم تجهيز الدورين الأرضي والرابع بالنقابة مقرًا للمعرض لاستقبال أجنحة الناشرين، والصحفيين وأسرهم، وكل زوار المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في نقابة الصحفيين في إطار استعادة الدور الريادي للنقابة كمنبر ثقافي لكل المصريين خلال فترة معرض الكتاب، وخلال الفترة المقبلة.

وتقام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية على هامش المعرض، ويتم الإعلان عنها في بيان صحفي يوميًّا.

وتم تخصيص أجنحة في المعرض لدور النشر التالية:

المحروسة للنشر، دار الشروق، الدار المصرية اللبنانية، المرايا للثقافة، مكتبة تنمية للنشر، البشائر للنشر والتوزيع، المكتبة العربية للنشر، الشركة القومية للتوزيع، دار المعارف، تشكيل للنشر، الوهيبي، دار جني للنشر، تطوير لتنمية المهارات، طفرة، الرسم بالكلمات، ديوان إيناس عبد القادر، دار العالم العربي، منشورات الربيع، الثقافية الروسية، الفؤاد للنشر، أم الدنيا للدراسات، البسمة، الصفوة لتنمية المهارات، دار زين، مبدعون، دار أطلس للنشر، مشكاة للنشر، بيت الحكمة، دار نبض القمة، الكتابة تجمعنا، كيان للنشر والتوزيع، كلمات عربية للنشر، مؤسسة إبداع للترجمة، دار الأهرامات للإصدارات القانونية، الخدمات الروحية، دار المستقبل للنشر، الشرق الأوسط للبرمجيات، مؤسسة الشرق للنشر، دار حروف منثورة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الناشرين: معرض نقابة الصحفيين يوفر فرصًا جديدة لتوزيع الكتاب
  • نقيب الصحفيين: معرض الكتاب بالنقابة يتيح تنوعاً ثرياً وسيقام سنوياً
  • بالصور .. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • نقابة الصحفيين تفتتح معرض الكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين
  • افتتاح معرض كتاب «الصحفيين» بخصومات تصل إلى 50%
  • نقيب الصحفيين: معرض كتاب النقابة جزء من التعاون مع الناشرين المصريين
  • نقيب الصحفيين يفتتح معرض الكتاب.. صور
  • معرض الكتاب بنقابة الصحفيين.. أخبار متوقعة ليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب