استضافت غرفة سوهاج التجارية برئاسة خالد أبو الوفا اليوم الأربعاء اللواء أركان حرب مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد والوفد المرافق له بحضور محافظ سوهاج اللواء عبد الفتاح سراج ونائبة الدكتور محمد عبد الهادي لمناقشة الاتفاق على إنشاء أكبر مصنع لتجفيف البصل والثوم بالشراكة مع هيئة تنمية الصعيد.

 سوهاج التجارية برئاسة خالد أبو الوفا اليوم الأربعاء ا


وكشف النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، أن اللقاء تناول مناقشة عدة مشروعات تنموية لخدمة أهالي سوهاج وتم الاتفاق على إنشاء  أكبر مصنع لتجفيف البصل والثوم بالشراكة مع الهيئة والمحافظة.

 

وأضاف أبو الوفا، في بيان صحفي له اليوم أن محافظة سوهاج من المحافظات العريقة في صناعة البصل  ولا بد من استغلال تلك الميزه في دعم الصناعة والتصنيع بما يساهم في تنفيذ استراتيجية الدولة بالتحول نحو التصنيع وزيادة نسبة التصنيع المحلي.

 

وأكد  أبو الوفا، أن المشروع القي توافق من قبل الهيئة والمحافظة، وتم التنويه لبدء الدراسات الفعلية من قبل معهد البحوث الزراعية لإنشاء دراسة خاصة بالمصنع في أسرع وقت.

 

في حين أكد محافظ سوهاج اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، علي ضرورة تذليل كافة العقبات وتخصيص الأرض اللازمة لتنفيذ المشروع، مؤكدًا أن هذا المصنع يأتي في خطة المحافظة لدعم الصناعة.

 

كما قام رئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء الدكتور مهندس شريف أحمد صالح بعمل جولة بالغرفة التجارية بسوهاج برفقة رئيس الغرفة التجارية مشيدًا بالخدمات التي تقدمها الغرفة للمواطنين والتجار.

 

وأكد أبو الوفا، أنه تم الإتفاق علي انشاء ندوات داخل الغرفة بالتعاون مع الهيئة للتعرف  على خدمات الهيئة تنمية الصعيد وكيفيه استفادة الغرفة التجارية من الخدمات التي تقدمها ودورها المجتمعي.


ومن جانبه، صرح المهندس أحمد سلطان السمان عضو مجلس الاداره إنه تم الاستعانه بكلا من وزراعه الزراعه، والهيئه العامه للاحصاء الزراعي في مصر، والهيئه العامه للاستثمار والمناطق الحره، والمركز المصري للدراسات الاقتصاديه، مشيرا إلى أن محافظه سوهاج تعتبر من أكثر المحافظات استقرار للمناخ الصالح لعمليه تجفيف البصل.


وشارك في الحضور مازن شقوير مستشار رئيس الهيئة بالتواصل الحكومي والمؤسسي،  والدكتور ابراهيم رمضان   رئيس جنوب الصعيد بالهيئة، وعلي صابر عبد اللاه  مدير فرع سوهاج هيئة تنمية الصعيد، ومهند احمد رضوان  فرع سوهاج هيئة تنمية الصعيد، حماد حماد عبد اللطيف  فرع سوهاج هيئة تنمية الصعيد، وعلي فرغلي خلف الله فرع سوهاج هيئة تنمية الصعيد، وفهد عبد العظيم عبد اللطيف فرع سوهاج هيئة تنمية الصعيد، ومحمد احمد عاطف فرع سوهاج هيئة تنمية الصعيد.

 

كما شارك من الغرفة التجارية، أحمد  اللبان نائب اول رئيس مجلس الاداره،  أحمد كامل نائب ثان رئيس مجلس الإدارة،  ومحمود خلف حسانين عضو مجلس الاداره، وأيمن حسني كامل امين صندوق مجلس الإدارة، ومعتز توفيق عضو مجلس الإدارة، وسلطان العسيري عضو مجلس الاداره، وجيهان علي ربيع عضو مجلس الإدارة، والمهندس احمد سلطان السمان عضو مجلس الإدارة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاحصاء النائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة التجارية محافظة سوهاج الغرفة التجاریة مجلس الاداره مجلس الإدارة أبو الوفا عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

تنمية الصعيد تبحث وضع قنا على الخريطة السياحية وتعزيز إنتاجية قصب السكر

قال اللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة تدرس إنشاء بعض المشروعات بمحافظة قنا، مثل مزرعة شتلات لقصب السكر على مساحة 30 فدان بهدف تعزيز إنتاجية الفدان مع تقليل إستخدام مياه الرى، بالإضافة إلى مقترح تطوير المنطقة المحيطة بمعبد دندرة وذلك لتنشيط الحركة السياحيه وإعادة وضع محافظة قنا علي خريطة السياحة العالمية.

وأوضح رئيس هيئة تنمية الصعيد، إن الهيئة منذ إنشائها في عام 2018 ركزت جهودها واستثماراتها علي محافظات الصعيد، وبالاخص محافظات جنوب الصعيد، مستعرضا بعض المشروعات المقترح إقامتها بمحافظة قنا . 

واستقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بديوان عام المحافظة، اليوم الأربعاء،  اليوم اللواء مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، لبحث سبل التعاون لإقامة مشروعات تنموية واستثمارية على أرض المحافظة.

 لتعظيم الإستفادة من موارد المحافظة ومشروعاتها بمختلف القطاعات، خاصة في مجال السياحة الريفية والانتاج الزراعي للاستفادة القصوى من كافة المنتجات الزراعية التي تتميز بها المحافظة وتحقيق عائد اقتصادي علي للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتنمية الصعيد وتحقيق خطط التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

و استعرض محافظ قنا، الفرص الاستثمارية المتاحة وأهم ما تتميز به المحافظة من مقومات بشرية وطبيعية، مؤكدا على أهمية التنسيق بين المحافظة وهيئة تنمية الصعيد، لتحقيق الهدف الاستراتيجي للدولة خاصة في ظل تنفيذ المحافظة للعديد من المبادرات والمشروعات الخدمية والتنموية وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر. 

حضر الاجتماع،  الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء محمد حلبى مدير فرع هيئة الرقابة الإدارية بقنا، و اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد، والدكتور مازن شقوير مستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي، والدكتور إبراهيم رمضان مدير إدارة جنوب الصعيد بالهيئة، و محمد عزت مدير فرع الهيئة بمحافظة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

بروتكول سابق بين قنا والهيئة: 

وفي يناير الماضي، وقعت محافظة  قنا، بروتكول تعاون مع هيئة تنمية الصعيد، لإدارة وتأجير وتشغيل وصيانة المجمع الصناعي الحرفي بقرية الكرنك – مركز أبوتشت الذى أنشأته هيئة تنمية الصعيد ضمن الموازنة التخطيطية بالهيئة للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لتنفيذ مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية بمحافظة قنا وتم تجهيزه للاستخدام كورش للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بغرض توفير فرص عمل وتحقيق التنمية المتكاملة، على مساحة ٨٤٠م٢ ملك الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت بالقرار رقم ١٥ لسنه ۲۰۲۳. 

 

ويهدف المجمع إلى الحفاظ على التراث الحرفي والثقافي للمحافظة، وتعزيز التفاعل بين الأجيال، والمساهمة في نقل المهارات والحرف التراثية إلى الشباب والسيدات، مما يحافظ على الهوية الثقافية للمجتمع حيث يعتبر مجمع الصناعات الحرفية بالمحافظة نموذجًا للتنمية المستدامة والاستثمار في المواهب المحلية، من خلال توفير البنية التحتية والدعم للحرفيين لتعزيز الابتكار والاستدامة، خاصة أن محافظة قنا تعد مركز رائد في مجال الصناعات الحرفية علي مستوى مص

 

مقالات مشابهة

  • «تجارية سوهاج»: إنشاء أكبر مصنع لتجفيف البصل والثوم بالشراكة مع هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ قنا ورئيس هيئة تنمية الصعيد يبحثان إقامة مشروعات زراعية وسياحية
  • محافظ قنا ورئيس هيئة تنمية الصعيد يبحثان إقامة مشروعات زراعية وسياحية بالمحافظة
  • إنشاء أكبر مصنع لتجفيف "البصل والثوم" في سوهاج
  • تنمية الصعيد تبحث وضع قنا على الخريطة السياحية وتعزيز إنتاجية قصب السكر
  • سوهاج تستعد لإنشاء أكبر مصنع لتجفيف البصل والثوم في مصر
  • محافظ سوهاج: إنشاء أكبر مصنع لتجفيف «البصل والثوم» بالشراكة مع هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ سوهاج ورئيس هيئة تنمية الصعيد يبحثان سبل التعاون المشترك
  • الصغير: إنشاء هيئة للسجل التجاري هدفه تغيير مجلس إدارة المصرف الليبي الخارجي باعتباره شركة عامة