الحرة:
2024-09-25@21:13:36 GMT

اعتراض مسيرة وسقوط أخرى في إيلات

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

اعتراض مسيرة وسقوط أخرى في إيلات

أعلن الجيش الاسرائيلي، الأربعاء، اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من الشرق في اتجاه مدينة إيلات الساحلية، لافتا إلى رصد مسيرة أخرى تسقط في المنطقة، وهو هجوم تبنته مجموعة فصائل عراقية موالية لطهران.

وقال الجيش في بيان "تم رصد طائرتين مسيرتين تقتربان من منطقة إيلات انطلاقا من الشرق. واعترضت سفينة للقوات البحرية مزودة صواريخ (.

..) طائرة مسيرة واحدة، وتم رصد سقوط مسيّرة أخرى في منطقة إيلات"، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة شخصين بجروح طفيفة.

وتبنت فصائل تطلق على نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق" هجوما "بالطيران المسير" على إيلات في إسرائيل.

ودعا فصيل "كتائب حزب الله" المسلح في العراق، الأربعاء، الفصائل الموالية لإيران إلى "زيادة منسوب وحجم عملياتها ومستوى تهديدها" لإسرائيل، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي قصف ما يقول إنها أهداف لحزب الله في أنحاء مختلفة من لبنان.

وفي الأشهر الأخيرة، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، التي تضمّ فصائل أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء وهي ثلاثة فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية، شن هجمات بطائرات بدون طيار على أهداف في إسرائيل.

ومنذ أبريل، أكدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق، من دون أن توجه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيرات خارج مجالها الجوي.

ومنذ فجر الأحد، أعلنت مجموعة الفصائل العراقية الموالية لإيران استهداف إسرائيل بما لا يقل عن 11 هجوما بالمسيرات والصواريخ، وذلك في تسارع لوتيرة الهجمات التي تعلن تنفيذها منذ بداية الحرب في غزة.

وفي إطار تضامنها مع الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، تبنت هذه الفصائل تنفيذ أكثر من 175 هجوما صاروخيا وبطائرات مسيرة في نهاية 2023 في العراق وسوريا، استهدفت قواعد تضم جنودا أميركيين في اطار التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه يستعد لـ"دخول محتمل" بري إلى لبنان للقتال ضد حزب الله فيما يواصل قصف أهداف له في أنحاء لبنان بعد اعتراض صاروخ أطلق على تل أبيب وسط خشية دولية من نزاع إقليمي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على تل أبيب

قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب، الأربعاء، وقت اعتراض الدفاعات الجوية لصاروخ أرض-أرض بعد رصده قادما من لبنان.

ولم ترد أنباء عن أضرار أو إصابات. وقال الجيش إنه لم يطرأ تغيير على تعليمات الدفاع المدني لوسط إسرائيل.

كما دوت صفارات الإنذار في مناطق أخرى بوسط إسرائيل بما في ذلك مدينة نتانيا.

وأطلق حزب الله المدعوم من إيران مئات الصواريخ والقذائف والمسيرات على إسرائيل في الأيام الأخيرة مع تصاعد الصراع المستمر منذ شهور عبر الحدود.

ونفذ الجيش الإسرائيلي أعنف غاراته الجوية في الحرب هذا الأسبوع مستهدفا قادة بحزب الله، وضرب مئات الأهداف في عمق لبنان مما أسفر عن مقتل أكثر من 500 شخص وإصابة أكثر من 1800.

وتتبادل إسرائيل وحزب الله القصف عبر الحدود منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، وقتل نتيجة الغارات الإسرائيلية مئات من عناصر حزب الله والمدنيين في لبنان، فيما قتل العشرات من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين بقصف من الحزب.

مقالات مشابهة

  • انفجار وسقوط طائرتين مسيّرتين في إيلات
  • فصائل عراقية تتبنى الهجوم بالطيران المسير على ميناء إيلات
  • إصابات وأضرار بهجوم بطائرات مسيرة على "إيلات"
  • انفجار مسيرة أطلقت من العراق في مدينة إيلات
  • هيئة البث الإسرائيلية: تقارير عن اعتراض طائرة مسيرة في إيلات
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان على تل أبيب
  • بعد تصعيد الفصائل.. هل دخل العراق في حرب مع إسرائيل؟ وما هو موقف الحكومة؟
  • بعد تصعيد الفصائل.. هل دخل العراق في حرب مع إسرائيل؟ وما هو موقف الحكومة؟ - عاجل
  • فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بطائرات مسيرة