صحيفة اليوم:
2024-09-25@21:22:17 GMT

في منطقتين.. تفاصيل ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

في منطقتين.. تفاصيل ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لقطعه الأشجار دون ترخيص في منطقة الرياض.
وأوضحت تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة.

ضبط مخالف لنظام البيئة لقطعه الأشجار في منطقة الرياض.#الأمن_البيئي pic.

twitter.com/ah28hH50a4— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 25, 2024مخالفة نظام البيئةضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، بحوزته أكثر من مترين مكعبين من الحطب المحلي المستخدم في أنشطة تجارية في منطقة عسير.

ضبط مخالف لنظام البيئة لاستخدامه حطبًا محليًا في أنشطة تجارية في منطقة عسير.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/hyEWDbwkS0— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 25, 2024
أخبار متعلقة تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطينيوزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاوأوضحت القوات تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الحطب والفحم المحليين في الأنشطة التجارية غرامة تصل إلى (32,000) ريال لكل متر مكعب، وعقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب والفحم المحليين غرامة تصل إلى (16,000) ريال لكل متر مكعب.مخالفة رعيكما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لارتكابه مخالفة رعي (20) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.
#الأمن_البيئي pic.twitter.com/66iBlfa992— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 25, 2024
وأوضحت تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس مناطق القوات الخاصة للأمن البيئي مخالفة نظام البيئة مخالفة رعي القوات الخاصة للأمن البیئی لنظام البیئة فی منطقة ریال لکل

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفَين لارتكابهما مخالفة الصيد بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

الرياض

قبضت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية من القبض على مواطنين لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، بحوزتهما بندقيتان هوائيتان، و 200 ذخيرة هوائية حية، و 16 كائنًا فطريًا مصيدًا .

وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال .

وأهابت بالجميع إلى المبادرة بالإبلاغ عن أية حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لنظام البيئة لقطعه الأشجار في منطقة الرياض
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستخدامه حطبًا محليًا في أنشطة تجارية في منطقة عسير
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالمدينة
  • الرياض وعسير.. تفاصيل ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في المنطقة الشرقية
  • ضبط مخالفَين لارتكابهما مخالفة الصيد بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة