البوابة نيوز:
2024-09-25@21:17:21 GMT

زكي القاضي: إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زكي القاضي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني أن  إسرائيل هدمت في نفسها اكتر من استهدافها غزة، كما ساهمت حربها في بناء جماعات أخرى مثل حزب الله وإيران، لافتا إلى أنه قبل 7 أكتوبر لم يطلق صاروخ واحد على إسرائيل لكنه حدث بعد هذا التاريخ نتيجة لما قامت به إسرائيل من عمليات ابادة، مشيرا إلى أن اسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان.

جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، التي ينظمها تحت عنوان "التصعيد الحالي في لبنان ومصير الشرق المتوسط"، بحضور المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الكاتب الصحفي محمد أبو شامة، الخبير الإعلامي المتخصص في الشئون العربية والدولية، ود. منى وهبه، أستاذ الاقتصاد الدولي، الوزير المفوض التجاري في السفارة المصرية ببيروت سابقا.

كما حضر من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب بالحوار الوطني، عضو التنسيقية، الدكتور عبد الله الشريف.

وأشار القاضى إلى أن إيران لها مشروع معروف للجميع، وقد استطاع أن يصنع دائرته في حوالي عدد من الدول، ومصالحه تدور حول البرنامج النووي، وسط غياب المشروع العربي الواضح.
وأضاف "القاضي" أنه يتوقع أن يدخل الاحتلال الإسرائيلي إلى جنوب لبنان برا وسيقوم بتدمير البنية التحتية هناك، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في الأيام المقبلة، و ذلك حتي يقطع الصلة بين حزب الله والبيئة المحلية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

إقرأ أيضاً:

طارق الخولي: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشأن تنظيم عمل معبر رفح

قال النائب طارق الخولي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ مصر تحركت على عدة محاور منها التصميم على إدخال المساعدات لقطاع غزة، وحشد المجتمع الدولي لتقديم المساعدات، بل وقدمت أضعاف ما قدمه العالم، برغم الظروف الاقتصادية، كما رفضت مصر التنسيق مع إسرائيل بشأن ترتيبات معبر رفح.

مصر تتلقى احترامًا من المجتمع الدولي

وأوضح «الخولي» خلال كلمته في صالون التنسيقية، تحت عنوان «اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة»، أن مصر تتلقى احترامًا من المجتمع الدولي ويصفونها بانها لم تسعى لتحقيق أي مكاسب لها، بل لعبت دور الوسيط بإخلاص شديد من أجل وقف إطلاق النار، وفي كل مرة نجد حكومة إسرائيل المتطرفة تدمر أي مساعي لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن مصر لعبت عدة أدوار داخل المنظمات الدولية، وكشفت ضعف مجلس الأمن والأمم المتحدة، بل واعتذر أساتذة القانون في جامعات العالم عن ما درسوه من قانون دولي، في ظل ضعف تلك المؤسسات وهشاشتها.

وأكد أن مصر انضمت لدولة جنوب إفريقيا في دعوتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، كما أنّ القاهرة تحدثت كثيرًا في مختلف المؤتمرات لتوضح أن حل القضية الفلسطينية هو الحل، ولو كانت هناك دولة فلسطينية ما كانت حماس أو ما حدث في 7 أكتوبر، وتسويف ذلك يؤدي لمزيد من التصعيد.

دور مصر وحماية أمنها القومي

ويناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي.

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من: اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول "قانون الإجراءات الجنائية والحبس الاحتياطي"
  • تنسيقية شباب الأحزاب تدين الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدين الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على لبنان
  • باحث سياسي: إسرائيل لم تحقق انتصارا على حزب الله حتى الآن
  • طارق الخولي: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشأن تنظيم عمل معبر رفح
  • خبير استراتيجي: إسرائيل لن تخرج من غزة قبل عامين
  • محافظ أسوان يوجه السكرتير العام المساعد بمرافقة وفد شباب تنسيقية الأحزاب
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شباب تنسيقية الأحزاب