تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز  منتخبنا الوطني الأول للميني فوتبول رجال، على نظيره الغاني 1/2 ، في إطار منافسات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها جنوب افريقيا في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الجاري، وهي البطولة المؤهلة لكأس العالم بأزربيجان 2025.
واحرز هدفي الفوز على غانا مروان عيسى ومحمود جمال سراييفو، وبالفوز على غانا يكون منتخبنا قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في مبارياته الثلاث على تشاد والكاميرون وغانا ليتصدر منتخبنا مجموعته .


ويلعب منتخبنا مباراته في الدور نصف النهائي أمام المنتخب الجنوب إفريقي صاحب الأرض والجماهير، بعد غدا الجمعة.
وكان منتخبنا الوطني قد ضمن التأهل إلى كأس العالم بأذربيجان مايو 2025 ، عقب فوزه على الكاميرون في اللقاء الماضي .
وفي إتصال هاتفي مع أحمد سمير سليمان رئيس بعثة منتخبنا الوطني للميني فوتبول ، ورئيس الاتحادين  المصري والعربي للميني فوتبول ونائب أول رئيس الاتحاد الأفريقي، من جنوب أفريقيا ،  وجه التهنئة للبعثة  بالصعود  للدور نصف النهائي، والتأهل لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي. 
وأعرب  سمير عن  سعادته بالأداء الذي يقدمه الفريق خلال مباريات البطولة.
وقال سمير :" خضنا مباراة اليوم أمام منتخب غانا  باللاعبين الاحتياطيين، وذلك لإراحة  الأساسيين ،قبل مباراة الدور قبل النهائي". 
 وشدد سمير على أن الهدف الآن هو الحفاظ على لقب كأس الأمم الأفريقية الغالي للمرة الثانية على التوالي .
وأضاف  سمير أن جميع اللاعبين والجهاز الفني والطبي والإداري على قدر المسؤولية وان الاستعداد للدور قبل النهائي يبدأ من الليلة ، لأن رفع إسم مصر وإسعاد الشعب المصري هو منتهي غايتنا ، وأن لاعبي منتخب مصر جنود للوطن مهمتنا تكتمل في جنوب أفريقيا بتحقيق اللقب الغالي إن شاء الله والعودة به إلى وطننا الغالي مصر.
واختتم سمير  تصريحاته أن قطار الميني فوتبول المصري أكد نجاحاته محليا وإفريقيا وعربيا  وعالميا. 
و يترأس أحمد سمير سليمان بعثة منتخبنا الوطني بجنوب افريقيا ، يرافقه اللواء طبيب الدكتور رضا عوض  نائب رئيس الاتحاد وطبيب المنتخب ، والجهاز الفني المكون من : أنسى نبيل  مديرا فنيا  ، شريف عبد السلام مدربا عاما ، كريم احمد مدربا مساعدا ، ياسر عزت مدربا لحراس المرمى ، أشرف الليلي أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب ، وحيد عبدالغنى المدير الإداري للمنتخب ، واللاعبين : محمود الشناوى. على غزال ، عادل مجدي كامل ،  محمود جمال فاروق ، طه محمود ،  أحمد جابر إبراهيم ، يـؤنس يوسف فوزي ،  مروان عيسي ، طارق باهى ، محمد علي ، هشام خميس ، اسلام ربيعة ، مصطفى فوزى ، حسام حسن ، وعلى حسين.
ويشارك في تحكيم البطولة 3 حكام مصريين هم هشام محمد ، السعيد اليمانى ، وعلاء الدين زيدان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب الميني فوتبول غانا جنوب أفريقيا الامم الافريقية احمد محمدي منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

سيدات سلة العلا يواجهن الفحيص الأردني في نهائي البطولة العربية

​​​​​​​​​​​​​​​​البلاد- جدة

يخوض فريق العلا لسيدات كرة السلة، اليوم الثلاثاء، نهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات أمام فريق الفحيص الأردني، وذلك بعد تغلبهن في الدور نصف النهائي على فريق كوسيدار الجزائري للسيدات 63-54، أول أمس، في العاصمة الأردنية عمان.

يذكر أن فريق سيدات العلا تصدر الدوري التمهيدي، الذي ضم بجانبه أندية” الفحيص الأردني- وغاز الشمال العراقي- والوحدات السوري- وكوسيدار الجزائري- والفتاة الكويتي”.

وقد هنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة د. غسان طاشكندي رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي العلا على هذا الإنجاز غير المسبوق لكرة السلة للسيدات في السعودية.

وأشاد بالمستوى الفني للفريق خلال الدور التمهيدي ونصف النهائي، ومن ثم وصوله لنهائي البطولة، متمنيًا لسيدات العلا الفوز والتتويج بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • سمير: منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون
  • رئيس جنوب أفريقيا: لن نبقى مكتوفي الأيدي ونشاهد ما يحدث للشعب الفلسطيني
  • رئيس جنوب أفريقيا: إسرائيل تطبق العقاب الجماعي على شعب غزة ردا على هجمات حماس
  • فريق سلة الزمالك يهزم الوحدة السوري في كأس السوبر الدولية
  • سيدات سلة العلا يواجهن الفحيص الأردني في نهائي البطولة العربية
  • منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون
  • طاقم تحكيمي إماراتي لمواجهة منتخبنا الوطني وفلسطين
  • رئيس الجمعية العامة: العالم يقف عند مفترق طرق التحول العالمي ويواجه تحديات غير مسبوقة
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يواجه نظيره الإيراني في الدور ثمن النهائي