نظمت ادارة مكافحة العدوى فى مديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتور محمود جبيلى مدير الادارة  تدريبا خاصا باقسام العناية المركزة و العزل وذلك  برعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

تم تداول الطرق الصحيحة لعزل الامراض الواجب عزلها بجانب التشديد علي تطبيق احتياطات عزل التلامس علي الحالات المصاحبة للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية

كما تم شرح الحزم الوقائية التي يتم تطبيقها داخل اقسام المستشفى لمنع انتشار العدوي سواء العناية او التركيب.

حضر التدريب 26 من التمريض بالمستشفيات وقام بالتدريب كل من الدكتور محمود احمد جبيلى مدير ادارة مكافحة العدوى الدكتورة ندي سيد محمود عضو ادارة مكافحة العدوى

وتم التدريب لمدة يوم واحد باحدى قاعات معهد التمريض بالتعاون مع ادارة التدريب بقيادة الدكتورة اسماء شريف مدير الادارة.

تدريب الرعاية الاولية

وفى وقت سابق  اختتمت ادارة الرعاية الاساسية فى مديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة نيفين شعبان مدير الادارة  تدريب مبادرة التطوير لوحدات الرعاية الاولية ،ياتى ذلك في ضوء اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان بوحدات الرعاية الاولية  وتحت رعاية الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة و الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأولية والتمريض وتوجيهات  الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

 حضر التدريب   ٩٦  متدرب من هيئة التمريض و ٣٠ من الفرق الاشرافية و ٣٥ من فئات ( اطباء الاسنان ، الصيادلة ، فنيو المعامل ) ، و تم التدريب على ٨ دورات بقاعات معهد التدريب بمديرية الصحة  ، وقاعة الدكتورة نبيلة المصرى بمستشفى الصدر ،كما تمت الزيارات الميدانية بالمركز الطبي بالحادقة.

قام بالتدريب كل من  الدكتورة نيفين شعبان -مدير ادارة الرعاية الاساسية واعضاء الادارة  الدكتورة زينب سعد والدكتورة اسماء فايز وعبير عطيفي ، و قام بالتنسيق الاداري  منار محمود.

تم التدريب بالتنسيق مع ادارة التدريب بقيادة دكتورة اسماء شريف مدير الادارة خلال الفترة من 7 سبتمبر وحتى اليوم 25

3 4

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة العدوى ادارة مديرية الصحة الفيوم العناية المركزة العزل اقسام الصحة بالفیوم مدیر الادارة

إقرأ أيضاً:

الفيوم: مديرية التعليم تنظم عددا من الندوات التثقيفية بمختلف مدارس المحافظة

نظّمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم عددًا من الندوات التثقيفية في مختلف مدارس المحافظة، بهدف تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي بين الطلاب، تضمنت هذه الندوات مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تمسّ جوانب مهمة في حياة الطلاب،مما يسهم في توسيع مداركهم وتنمية قدراتهم على التفكير النقدي. وتهدف المديرية من خلال هذه الفعاليات إلى تحقيق رؤية تعليمية شاملة تُعزز من دور المدرسة في بناء جيل واعٍ ومثقف.

جولة ميدانية بمدارس إبشواي وشرق الفيوم لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدرسة المحمدية للبنات مديرية التعليم بالفيوم تنظم عددا من الندوات التثقيفية بمختلف مدارس المحافظة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم عن مشاركتها في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، من خلال تنظيم عدد من الندوات التثقيفية، تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان "التغيرات المناخية وآثارها على البيئة" التي أُقيمت في مدرسة الشهيد محمد عبدالفتاح الثانوية بمطرطارس، تحت إشراف إدارة سنورس التعليمية.

مدارس الفيوم تتجمل وتتزبن بعلم مصر في أول أيام الدراسة قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.. فرق المبادرة الرئاسية «بداية» تجوب الفيوم لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب

كما شملت الفعاليات عرضًا خاصًا بالإذاعة المدرسية بعنوان "فضل العلم وأثره في تقدم المجتمع"، والذي تم تنفيذه في مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية العامة بإدارة غرب الفيوم التعليمية.

وفي المجال الصناعي والتكنولوجي، نُفذت مبادرة حول "مهارات الصناعة وريادة الأعمال" في مدرسة عين شمس بنات بإدارة غرب الفيوم، حيث تناولت الندوة مفهوم ريادة الأعمال وأنواعها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على عناصر وصفات رائد الأعمال الناجح.

أما في مجال المكتبات، فقد نظم توجيه المكتبات سلسلة من الندوات والأنشطة، شملت إعداد مطويات ومحاضرات داخل مكتبات عدد من المدارس مثل مدرسة سميرة غبور الابتدائية، مدرسة عزة زيدان الرسمية للغات، مدرسة الشهيد يحيى زكي الإعدادية، ومدرسة العبور الفنية بدسيا.

مقالات مشابهة

  • صحة بالفيوم تختتم مبادرة تدريب وتطوير وحدات الرعاية
  • مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية: بعض المستشفيات في البلدات الحدودية توقفت عن العمل
  • مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم توضح حقيقة منع دخول طالبات مدرسة وغلق الباب
  • الفيوم: مديرية التعليم تنظم عددا من الندوات التثقيفية بمختلف مدارس المحافظة
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان.. بينهم 36 بالرعاية المركزة
  • الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية منهم 36 بالرعاية المركزة في أسوان
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان بينهم 36 بالرعاية المركزة
  • نقابة المعلمين بالمنيا تنظم تدريبا عن مواجهة الشائعات ضمن مبادرة «بداية»
  • أهمية العناية بالأسنان وتأثيرها على الصحة العامة