كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن أن مصر بها 25 شركة تابعة للقابضة لمياه الشرب، ويتم إنتاج 25 مليون متر مكعب من المياه يوما.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن كل محطة مياه في مصر تخضع لمعمل، مع وجود ما يقرب من 5 آلاف كيميائي، ومعامل مركزية، لمراجعة جودة وصلاحية المياه.

وذكر المهندس ممدوح رسلان، أنه يتم أخذ 6 ملايين عينة سنويا، للتأكد من جودة المياه بشكل يومي، موضحا أن هناك محطات يتم أخذ منها عينات كل ساعتين، للتأكد من صلاحية المياه.

كما أردف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن في حالة وجود عيب بإحدى محطات المياه، يتم وقف ضخ المياه من خلالها.

اقرأ أيضاًالإسكندرية تستعد للشتاء.. جولة تفقدية لمحطات المياه للتأكد من جاهزيتها

مياه أسوان: نستغل الطاقة الشمسية في تشغيل محطات المياه والصرف الصحي

استعدادا للصيف.. رئيس «مياه البحيرة» يتفقد عددا من محطات المياه والصرف الصحي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهندس ممدوح رسلان محطات المياه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي فحص محطات المياه محطات المیاه والصرف الصحی لمیاه الشرب للتأکد من

إقرأ أيضاً:

طوارئ في محطات مياه الشرب بالمحافظات.. تحليل عينة كل ساعة لقياس نسبة الكلور

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي حالة الطوارئ بمحطات الشركات التابعة لها بالمحافظات، وإنشاء مجموعات عمل للتأكد من سلامة المياه، واتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية وقياس نسبة الكلور والشبة دوريا للتأكد من سلامة المياه.

زيادة عدد العينات المسحوبة من محطات المياه

أشارت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في بيان، إلى أنه يجري سحب عينة من محطات المياه كل ساعة للتأكد من سلامة المياه، لافتة إلى أنه جرت مضاعفة عدد العينات من 10 إلى 20 عينة يوميا، موضحة أن نسبة الكلور الطبيعية في المياه وفق قرار وزير الصحة والسكان رقم 458، هي 5 مليجرامات، ويجري وضع 1.5 مليجرام في محطات الشرب حسب ظروف المياه في كل منطقة ودرجة العكارة على ألا تقل بأي حال من الأحوال عن 1 ميلجرام.

مياه الشرب آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية

أكدت الشركة أن مياه الشرب آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية وتجري مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة، إضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة والسكان.

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة لمياه الشرب: مياه أسوان نظيفة.. وكل ما يتردد عن تلوثها شائعات
  • 6 ملايين عينة سنويا.. فحص محطات المياه يوميا للتأكد من جودتها
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث المياه
  • طوارئ في محطات مياه الشرب بالمحافظات.. تحليل عينة كل ساعة لقياس نسبة الكلور
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي شائعات تلوث مياه الشرب
  • بيان مهم من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي