تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2024م، من انتزاع 1.338 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 3 ألغام مضادة للأفراد، و35 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.300 ذخيرة غير منفجرة.
وتمكن فريق “مسام” في محافظة الحديدة من نزع لغمين مضادين للدبابات في مديرية حيس، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية الخوخة، و في مديرية الوهط بمحافظة لحج نزع الفريق 44 ذخيرة غير منفجرة.


وفي محافظة مأرب نزع الفريق في مديرية رغوان لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد، وفي مديرية المدينة جرى نزع 198 ذخيرة غير منفجرة، كما تم نزع 30 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب. وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة.
كما قام فريق المركز في محافظة تعز بنزع لغم واحد مضاد للأفراد و لغم واحد مضاد للدبابات و 25 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، كما جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات و28 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخا، كما تم نزع 1.003 ذخائر غير منفجرة في عدن.
وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بدء شهر ديسمبر 4.578 لغمًا ، كما بلغ عدد الألغام التي نزعت منذ بدء مشروع “مسام” حتى الآن 462 ألفًا و 289 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ذخیرة غیر منفجرة لغم واحد مضاد فی مدیریة فی محافظة ا مضاد ا نزع لغم

إقرأ أيضاً:

اللواء “أبوزريبة” يتابع سير العمل الأمني في مديرية أمن الكفرة

الوطن|متابعات

اجتمع وزير الداخلية بالحكومة الليبية ، اللواء “عصام أبوزريبة”، اليوم الثلاثاء، مع مدير أمن الكفرة، اللواء “حسن عبدالغني الجحاوي”، بمكتبة في مقر الوزارة، لمتابعة سير العمل الأمني في المديرية.

خلال الاجتماع، استعرض مدير الأمن التحديات التي تواجه منتسبي المديرية في أداء مهامهم، كما تم مناقشة أوضاع النازحين من دولة السودان الشقيق والبحث في الحلول المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة المتزايدة في المدينة والمناطق المجاورة.

وتمحور الاجتماع حول الخطة الأمنية للمديرية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى والقوات المسلحة، والتي تهدف إلى تأمين الحدود البرية، ومكافحة التهريب والمخدرات، والحد من الهجرة غير الشرعية، وضبط المجرمين والمطلوبين، وذلك للحفاظ على الأمن العام في المنطقة.

وأكد أبوزريبة على تقديم كافة أنواع الدعم لمكونات الوزارة في منطقة الجنوب الشرقي، مشيدًا بجهود مديرية أمن الكفرة في تعزيز الاستقرار وضبط الأمن في ظل وجود أعداد كبيرة من النازحين السودانيين.

الوسوم#مكافحة التهريب والمخدرات الحدود البرية عصام أبوزريبة ليبيا مدير أمن الكفرة

مقالات مشابهة

  • القصيبي يؤكد أهمية تنسيق منظومة نزع الألغام في اليمن
  • الرئيس المشاط يفتتح مشروع جسر النصر في مديرية شعوب بأمانة العاصمة
  • اللواء “أبوزريبة” يتابع سير العمل الأمني في مديرية أمن الكفرة
  • أنصار الله تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان وتؤكد استمرار اليمن في إسناد فلسطين انطلاقاً من مبدأ وحدة الساحات
  • جيش الاحتلال يحذر من أيام صعبة تنتظر “إسرائيل” ويعلن حالة الطوارئ لمدة أسبوع
  • تعز.. الشمسي يطّلع على مشروع قنوات الري في مديرية التعزية
  • مسام ينزع 4578 لغما حوثيا في أقل من شهر
  • في أقل من شهر.. مسام يعلن انتزاع 4578
  • تسريبات تكشف عن تصميم جديد لهاتف “سامسونج جلاكسي إس 25 ألترا”