أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تجسد حرصه على تنمية علاقات الصداقة والتعاون مع جميع دول العالم، وتعكس ما تحظى به الإمارات بقيادته من مكانة مهمة بين دول العالم أجمع.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك إن هذه الزيارة التاريخية، تؤكد على علاقات الصداقة الوثيقة والمتنامية، بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، والحرص الكبير على العمل المشترك، من أجل تشجيع التجارة الدولية، وبناء علاقات مثمرة بين الشعوب، وتحقيق التعاون والسلام، بين دول العالم، بالإضافة إلى تنمية اقتصاد المعرفة، في كل مكان.


ولفت في مقال بمناسبة زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلى إن هذه الزيارة المهمة، تأتي وسط ظروف عالمية متغيرة ومتطورة، وتسلط الضوء على حقيقة أن الإمارات وأمريكا، لهما تأثير كبير على كافة التطورات العالمية، مشيراً إلى أن المداولات والمناقشات التي تمت أثناء هذه الزيارة التاريخية، تظهر بكل وضوح، حرص الدولتين على التعاون والعمل المشترك، من أجل تشكيل مستقبل التقدم والسلام في العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نهيان بن مبارك الإمارات الولايات المتحدة الأمريكية محمد بن زايد الإمارات أمريكا نهيان بن مبارك محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات يبدأ اليوم أول زيارة رسمية للولايات المتحدة منذ توليه الرئاسة

توجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية، اليوم الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية معلنة، إذ تعد هذه الزيارة هي الأولى إلى واشنطن منذ توليه رئاسة الدولة في 14 مايو 2022.

وخلال تلك الزيارة الإماراتية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يلتقي الشخ محمد بن زايد مع نظيره الأمريكي جو بايدن بعدد من المسؤولين الأمريكيين، لمناقشة الأوضاع والقضايا الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات الذي تمتد علاقة البلادين إلى أكثر من 50 عامًا.

وسيبحث الرئيس الإماراتي مع نظيره الأمريكي، كيفية تعزيز العلاقات بالمجالات التجارية والاقتصادية وتحديدًا في مجال الطاقة المتجددة، ومواجهة التغيرات المناخية وحلول الاستدامة، وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وفي وقت سابق، نشرت السفارة الأمريكية لدى الإمارات منشور على منصة «إكس/ تويتر سابقًا»، وقال: «نتطلع للترحيب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأسبوع المقبل في واشنطن العاصمة في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن».

وأضاف منشور السفارة الأمريكية لدى الإمارات: «ستعزز الزيارة علاقاتنا الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة النظيفة، التجارة، واستقرار المنطقة».

اقرأ أيضاًأكرم القصاص: مشهد الرئيسين السيسي وبن زايد في العلمين يؤكد حالة الاستقرار الأمني بمصر

الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارته لمدينة العلمين (فيديو)

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يتفقدان مدينة العلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: الإمارات وأمريكا لهما تأثير على التطورات العالمية
  • رئيس الدولة يبحث مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي آفاق تطور علاقات البلدين في إطار زيارته للولايات المتحدة
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • محللون: زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا تحمل أبعاداً استراتيجية مهمة
  • نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس تعرب خلال لقائها الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن قلقها العميق بشأن الصراع في السودان
  • السفارة الأمريكية عن زيارة محمد بن زايد: مرحباً بكم في البيت الأبيض
  • زيارة رئيس الدولة للولايات المتحدة.. محطة تاريخية في علاقات البلدين
  • رئيس الإمارات يبدأ اليوم أول زيارة رسمية للولايات المتحدة منذ توليه الرئاسة
  • زيارة الشيخ محمد بن زايد لواشنطن