تواصل عائلات 43 طالباً فقدوا في المكسيك منذ عام 2014 نضالها للكشف عن الحقيقة ومعرفة مصير أبنائها.

اعلان

يجتمع الآباء، كلمنتي رودريغيز ولوز ماريا تيلومبري، مع أسر أخرى في السادس والعشرين من كل شهر في كلية المعلمين الريفية بأيوتزينابا. ومن هناك، ينطلقون في رحلة بالحافلة إلى مكسيكو سيتي، للمطالبة بتحقيقات جادة ومحاسبة المسؤولين عن الجريمة التي قلبت حياتهم رأساً على عقب.

في 26 سبتمبر 2014، تعرض كريستيان، ابن رودريغيز وتيلومبري، لهجوم مع 42 طالبا آخر أثناء محاولتهم التوجه إلى مكسيكو سيتي للمشاركة في احتجاج. وعلى الرغم من مرور عشر سنوات على تلك الحادثة المأساوية، لا يزال مصير الطلاب مجهولا، مما يزيد من معاناة عائلاتهم.

بعد عقد من الزمن، لا يزال الطلاب مفقودين.

ورغم العثور على قطعة عظمية من قدم كريستيان اليمنى بعد فترة طويلة من اختفائه، يواصل والداه نضالهما من أجل تحقيق العدالة. 

منذ ذلك الحين، يجتمعون في اليوم السادس والعشرين من كل شهر مع أسر أخرى في كلية المعلمين الريفية في أيوتزينابا، حيث ينطلقون في رحلة طويلة بالحافلة إلى مكسيكو سيتي للمطالبة بالكشف عن الحقيقة حول مصير أبنائهم.

مع الإشارة إلى أنّ 43 طالبًا لا يزالون مفقودين في المكسيك، من مجموع 115 ألف مفقود.

وقد قدمت السلطات تفسيرات مختلفة، حيث تعرض الطلاب لهجوم من قبل قوات الأمن في مدينة إغوالا، التي تبعد 120 كيلومترًا (75 ميلًا) شمال المدرسة، بعد استيلائهم على حافلات للتوجه إلى مكسيكو سيتي للاحتجاج.

فيما أشارت الإدارة المكسيكية المنتهية ولايتها إلى تورط السلطات المحلية والفيدرالية، بما في ذلك الجيش في جريمة تصفية الطلبة.

Relatedامرأة تصل إلى سدة الحكم في المكسيك في سابقة تاريخية.. من هي كلاوديا شينباوم؟شاهد: الاحتجاج الطلابي يمتدّ إلى المكسيك والجامعات تنتفض لوقف الحرب على غزةصدامات بين الشرطة المكسيكية ومحتجين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في مكسيكو

بينما كان يُعتقد أن الجريمة يقف وراءها عصابات تهريب الهيروين في المنطقة، ورغم الاعتقالات لا يزال مصير الطلبة مجهولاً.

وقد تعهد الرئيس المنتهية ولايته أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بحل القضية، لكن النشطاء ومنظمات حقوق الإنسان يقولون إن الحكومة لم تفعل ما يكفي للتحقيق فيما جرى ومعاقبة الجناة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المكسيك تحتفل بعيد الاستقلال بحضور الرئيس المنتهية ولايته أندريس مانويل لوبيز أوبرادور مئات المحتجين يغلقون مجلس الشيوخ المكسيكي اعتراضًا على إصلاحات القضاء مئات المهاجرين يتجهون من جنوب المكسيك إلى الحدود الأميركية: ماذا لو فاز ترامب؟ طلبة - طلاب خطف المكسيك جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يعرض الآن Next الصين تختبر صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المحيط الهادئ وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الحرب الشاملة في الشرق الأوسط ممكنة وترامب "أغرب رئيس" يعرض الآن Next بصاروخ "قادر 1" البالستي حزب الله يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب.. ماذا نعرف عنه؟ يعرض الآن Next هل تحتضن بكين مشروعا لموسكو لإنتاج الطائرات المسيرة في خضم الحرب الروسية الأوكرانية؟ اعلانالاكثر قراءة إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية حب وجنس في فيلم" لوف" حرب متعددة الجبهات: تصعيد عسكري إسرائيلي في غزة ولبنان وحزب الله يدخل صاروخ "فادي 3" الخدمة منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانإسرائيلصواريخ باليستيةروسياإيرانالموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صاروختل أبيبفرنساغزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا إيران حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا إيران طلبة طلاب خطف المكسيك جيش حزب الله لبنان إسرائيل صواريخ باليستية روسيا إيران الموساد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني صاروخ تل أبيب فرنسا غزة السياسة الأوروبية إلى مکسیکو سیتی یعرض الآن Next فی المکسیک

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مصير القيادي المستهدف بحزب الله في جنوب بيروت لم يتضح بعد

‏أفادت وكالة «رويترز»، بأن مصير القيادي المستهدف ضمن عناصر حزب الله بغارة الضاحية الجنوبية لم يتضح بعد، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • طفل وجدته في عداد المفقودين بعد فيضانات عنيفة تضرب توسكاني الإيطالية
  • عائلات المفقودين المغاربة في ليبيا ينظمون وقفة احتجاجية لمعرفة مصير أبنائهم
  • «إنرشيا للتنمية العقارية» تقدم عروض حصرية وفترات سداد تصل إلى 9 سنوات على مشروعاتها خلال مشاركتها في معرض «سيتي سكيب مصر 2024»
  • «القاهرة الإخبارية»: مصير القيادي المستهدف بحزب الله في جنوب بيروت لم يتضح بعد
  • خبير عسكري يكشف لسرايا الدواعي الحقيقة للحرب الإسرائيلية على لبنان .. وما هي المنطقة العازلة ؟
  • البربرية الإسرائيلية تسعى لتحويل لبنان إلى غزة أخرى
  • الفيضانات تجرف خيام المحتجزين بتندوف والنظام الجزائري يتكتم على مصير عشرات المفقودين
  • عاجل من حزب الله.. هذا ما أعلنه عن مصير علي كركي!
  • رويترز عن مصدر أمني: مصير على الكركي القيادي في حزب الله غير معروف