ينعقد مؤتمرًا صحفيًا  بفندق هلنان المعمورة بالإسكندرية، غداّ الخميس، للإعلان عن الترتيبات النهائية الخاصة بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي دورة الفنانة "نيللي" والتي ستُقام  فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 5 من شهر أكتوبر القادم، ويأتي ذلك برئاسة الناقد السينمائي، الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

وسيقوم "أباظة" خلال المؤتمر الصحفي  باستعراض التفاصيل الكاملة للمهرجان، بما في ذلك الفعاليات والأفلام المشاركة، وأهم الضيوف والفنانين والمكرمين، كما سيُعلن عن التحضيرات الخاصة بحفل الافتتاح، الذي سيُقام في مكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق ١ من أكتوبر.

ويذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية  وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية ويحمل اسم هذه الدورة الفنانة "نيلللي" ليكرم مسيرتها الفنية التي دامت على مدار نحو 60 عامًا من الفن الهادف  وقدمت فيها أعمال سينمائية واستعراضية خالدة حتى الآن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استعراضية أكتوبر القادم الإسكندرية السينمائي الأمير أباظة الترتيبات النهائية التفاصيل الكاملة الجمعية المصرية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الفنانين المعمورة النهائية تاب دول البحر المتوسط رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مكتبة الاسكندرية وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

«الجونة السينمائي» يكرم محمود حميدة في نسخته السابعة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان محمود حميدة بـ جائزة الإنجاز الإبداعي، وذلك ضمن فعاليات دورته السابعة، والمقرر عقدها في الفترة من 24 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024، احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتليفزيون إلى جانب الدور الذي يلعبه بعيدًا عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء أكان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة «البطريق للإنتاج الفني» التي أسسها في التسعينيات، أو كان في الإعلام عبر مجلة «الفن السابع» التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

محمود حميدة

تألق محمود حميدة في العديد من الأعمال مع أهم المخرجين، إذ قدم أدوار البطولة في «فارس المدينة» لمحمد خان، و«حرب الفراولة» لخيري بشارة، و«عفاريت الأسفلت» لأسامة فوزي، وغيرها من الأفلام.

جاء هذا بعدما لفت الأنظار في الأدوار المساعدة مع عدد من النجوم، مثل ظهوره في فيلم «الإمبراطور» إلى جانب أحمد زكي، ومشاركته في فيلم «شمس الزناتي» إلى جانب عادل إمام.

تكريم محمود حميدة في مهرجان الجونة السينمائي

ولا يزال حميدة من أبرز فناني جيله مشاركةً في الأعمال المختلفة مع الأجيال الجديدة ومن القلائل الذين ينتقلون بسلاسة بين الأدوار المتنوعة، مضيفًا إلى كل منها بصمته الخاصة، مثلما فعل في "ملك وكتابة" لكاملة أبو ذكري و"فوتوكوبي" لتامر عشري، والذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.

المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي

وبهذه المناسبة، قالت المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري، «إن تكريم الفنان محمود حميدة يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، وإسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري. ويعكس هذا تقديرَ المهرجان له ولجهوده المستمرة في السينما».

وأضافت «إن منح النجم محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي هو احتفاء بإسهاماته التي لا تُنسى، إذ تُعَد مسيرته درس لكل فنان يسعى إلى تحقيق حلمه في عالم الفن».

اقرأ أيضاًالأحد المقبل.. مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن تفاصيل دورته الـ 7 في مؤتمر صحفي

فيلم «الفستان الأبيض» لياسمين رئيس يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي

أول فيلمين من مصر.. «رفعت عيني للسما» و«الفستان الأبيض» يشاركان في مهرجان الجونة السينمائي

مقالات مشابهة

  • 9 أكتوبر.. ستاد القاهرة يحتضن النسخة التاسعة من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • «الجونة السينمائي» يكرم محمود حميدة في نسخته السابعة
  • حضور جماهيري مكتمل العدد للعرض المصري "حيث لا يراني أحد" في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 14
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يستضيف عرض إيطالي بعنوان "THE PANIC SONG SHOW"
  • المغرب يحصد ذهبية الفيلم القصير في مهرجان الغردقة السينمائي
  • شروط دخول حفل روبي بالجامعة الأمريكية
  • الخميس المقبل.. الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ40 لـ «مهرجان الإسكندرية السينمائي»
  • أكتوبر المقبل.. مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم التونسي منير العرقي
  • العرض المصري " كاسبر " يناقش القضية الفلسطينية في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي