شبكة انباء العراق ..

المندلاوي: حريصون على ” تعديل قانون تقاعد الصحفيين ” بأسرع وقت ممكن بما يضمن رفع الحيف ونيل الحقوق الكاملة للصحفي

المندلاوي يدعو النقابة والمؤسسات الإعلامية إلى فضح الجرائم الصهيونية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني

المندلاوي واللامي يتفقان على إطلاق وتكثيف الحملات الاعلامية على المستويين المحلي و العربي لمؤازرة الشعب اللبناني

المندلاوي: الإعلام ركيزة اساسية في العملية الديمقراطية ودوره مهم في مكافحة الفساد والظواهر الدخيلة

المندلاوي واللامي يشددان على ضرورة العمل على اغلاق المنظمات الإعلامية “الوهمية” التي تروج للإشاعات وتُضلّل الحقائق

استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة، السيد محسن المندلاوي، في دار ضيافته، اليوم الأربعاء ، نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، السيد مؤيد اللامي.

واكد المندلاوي ان الإعلام يمارس دورًا مهمًا ويعدّ ركيزة أساسية في العملية الديمقراطية، لما تمتلكه المؤسسات الصحفية من سلطة وتأثير لفضح ومكافحة الفساد، وما تقدمه من رسائل لمواجهة الظواهر الدخيلة على ثقافة المجتمع، مؤكدا ان مجلس النواب حريص جداً على الاسراع بتشريع القوانين التي تُساهم في تعزيز مكانة الصحفي ونيل حقوقه الكاملة، بما فيها “تعديل قانون ٨١ لسنة ١٩٧٣ المتعلق بصندوق تقاعد الصحفيين”، فيما وجه اللجان النيابية المعنية للتنسيق اللازم مع نقابة الصحفيين والجهات ذات العلاقة لعقد الورش واللقاءات الموسعة لانضاج الرؤى والطروحات الممكنة التي تُسهم في رفع الحيف عن شريحة الصحفيين.

ودعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، نقابة الصحفيين والمؤسسات المنضوية فيها إلى المساهمة في فضح الجرائم الوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، فيما جرى الاتفاق على اطلاق وتكثيف الحملات الإعلامية على المستويين المحلي والعربي لمؤازرة ومساندة الاشقاء في لبنان، فضلا عن التصدي نحو إغلاق المنظمات الوهمية التي تعنى بالشأن الإعلامي وتروج الاشاعات و تضلل الحقائق.

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب بالنيابة
٢٠٢٤/٩/٢٥

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

قانون صندوق تقاعد الصحفيين اصبح بين قمتين مهنية وتشريعية

بقلم : فليح حسن الجواري ..

اكد رئيس مجلس النواب بالانابة السيد محسن المندلاوي ان الإعلام يمارس دورًا مهمًا ويعدّ ركيزة أساسية في العملية الديمقراطية، لما تمتلكه المؤسسات الصحفية من سلطة وتأثير لفضح ومكافحة الفساد،
نعم سيادة الرئيس الصحافة تؤدي دورا مهما ولا تمارس دورا فالاداء الصحفي يحتاج الى دعم معنوي كبير ، شكرا لنقيب الصحفيين على التوضيح بان نقابة الصحفيين مؤسسة مهنية تعمل وفق القانون، ولا نسمح للطارئين خدش شرف المهنة ، وشكرا لسيادة رئيس مجلس النواب بالانابة المحترم الذي اكد على ان ما يقدمه الصحفيون من رسائل لمواجهة الظواهر الدخيلة على ثقافة المجتمع، وتأكديكم على تشريع القوانين التي تهتم بحقوق الصحفيين ومنها قانون صندوق تقاعد الصحفيين رقم ٨١ لسنة ١٩٧٣.
طالبنا السيد الرئيس بالانابة بان يتبنى القانون ، والحمد لله تبناه بطريقته الخاصة ولقاءه نقيب الصحفيين وهذا مهم جدا بالنسبة لنا كصحفيين .
ونتمنى من السيد المندلاوي المحترم ان يشد العزم ، من اجل ان نلملم الافكار وننطلق بالمواهب نحن رواد الصحافة الذين ظلمهم النظام السابق ولا زالو مظلومون نتيجة عدم حصولهم على ايتحقاقهم وانا واحد منهم قدمت اكثر من ٤٢ سنة خدمة للعراق بشتى المجالات وفي القطاعين العام والخاص ولمهنية عالية ولم اجني على تعبي الا الحرمان وهناك الالاف من الشباب عندما يجدون ان لديهم قانون بحمي حقوقهم سيعملون على تأسين مواقع يدونون الاخبار بها وينقلون الرسالة المهنية لوجه العراق ونظامه الناصع.
شكرا ابا ليث الاستاذ مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وشكرا للسيد رئيس مجلس النواب بالانابة الاستاذ محسن المندلاوي ونتمنى الاهتمام بتشريع القانون الذي يضمن الحقوق للصحفيين.

فليح الجواري

مقالات مشابهة

  • قانون صندوق تقاعد الصحفيين اصبح بين قمتين مهنية وتشريعية
  • وزير الإعلام يستقبل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري
  • نقيب الصحفيين السودانيين: 90% من العاملين في الإعلام دون دخل بسبب الحرب
  • وزير الأوقاف يستقبل نقيب الصحفيين بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • أسامة الأزهري يستقبل نقيب الصحفيين بمقر وزارة الأوقاف
  • نقيب الصحفيين العراقيين يتلقى رسالة شكر من الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية
  • اتحاد الصحفيين العرب يدين بقوة إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله
  • في اجتماع تشاوري لتسهيل عمل كل أطراف المنظومة الرياضية.. نقيب الصحفيين يستقبل قيادات الشركة الإفريقية ورابطة الأندية المصرية
  • نقيب الصحفيين يستقبل قيادات الشركة الإفريقية ورابطة الأندية المصرية