ناشد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قادة العالم إبقاء معركة بلاده ضد روسيا على رأس أولوياتهم، وذلك في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء.

وأشار زيلينسكي، في بداية خطابه، إلى شبح وقوع كارثة نووية عالمية، قائلا إن روسيا تعتزم شن هجمات على محطات الطاقة النووية الأوكرانية من أجل إضعاف إمدادات الطاقة في البلاد.

واستند زيلينسكي في ذلك إلى تقرير استخباراتي "مثير للقلق" لكنه لم يكشف عن مزيد من التفاصيل.

BREAKING: President Voldymy Zelensky just dropped a bombshell at the UN General Assembly that his intelligence report indicates that Putin is planning to attack Ukraine's nuclear power plants.

If Donald Trump wins, he'll greenlight it on day one. This is scary sh*t. pic.twitter.com/TltxuvVt71

— CALL TO ACTIVISM (@CalltoActivism) September 25, 2024

وقال زيلينسكي إن "أي هجوم بالصواريخ أو بطائرات مسيّرة، أو أي حادث خطير في منظومة الطاقة، يمكن أن يؤدي إلى كارثة نووية"، وتابع زيلينسكي قائلا: "يجب ألا يأتي يوم كهذا أبداً. ويجب على موسكو أن تفهم ذلك، وهذا يعتمد، بين أمور أخرى، على تصميمكم على ممارسة الضغط على المعتدي".

وتابع زيلينسكي أيضاً قائلاً إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحاول إنهاك الأوكرانيين من خلال تركهم "في الظلام والبرد هذا الشتاء".

وأضاف زيلينسكي، في خطاب أمام قادة العالم استمر 20 دقيقة: "لكون روسيا عاجزة عن هزيمة مقاومة شعبنا في ساحة المعركة، فإن بوتين يبحث عن وسائل أخرى لكسر الروح المعنوية الأوكرانية".

وقال إن روسيا دمرت جميع محطات الطاقة الحرارية في أوكرانيا و"جزء كبير" من الطاقة الكهرومائية للبلاد، وأضاف أن روسيا، إجمالاً، ألحقت أضراراً بنحو 80% من البنية الأساسية للطاقة في أوكرانيا.

واستطرد زيلينسكي قائلاً: "هذه هي الطريقة التي يستعد بها بوتين لفصل الشتاء: حيث يهدف إلى تعذيب ملايين الأوكرانيين، والأسر العادية، والنساء، والأطفال، والمدن والقرى العادية، فبوتين يسعى إلى تركهم في الظلام والبرد هذا الشتاء، وإجبار أوكرانيا على المعاناة والاستسلام".

وأضاف "أعتقد أن كل زعيم وكل دولة تدعمنا ترى كيف أن روسيا، وهي دولة تفوق مساحتها أكثر من 20 مرة مساحة أوكرانيا، لا تزال تريد المزيد من الأراضي".

Під час зустрічі з Генеральним секретарем НАТО Єнсом Столтенбергом подякував йому за підтримку України під час перебування на посаді Генерального секретаря Альянсу. За зусилля для об’єднання світу, щоб допомогти Україні, зміцнити нашу армію.

Ми обговорили необхідність посилення… pic.twitter.com/nQPgCrIGuA

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 25, 2024

وتطرق إلى وصف إيران وكوريا الشمالية، اللتين تم اتهامهما بتزويد روسيا بالأسلحة، بأنهما متواطئتان في حرب روسيا.

كما رفض مجدداً بحزم مبادرة السلام الصينية - البرازيلية خلال خطابه.

وتدعو الخطة التي قدمتها الصين والبرازيل فعلياً إلى تجميد للحرب على طول خط المواجهة الحالي.

وقال زيلينسكي أمام الجمعية العامة إن العالم شهد ما يكفي من الحروب الاستعمارية، وأن كل دولة بما فيها الصين والبرازيل والدول الأوروبية والدول الأفريقية والشرق الأوسط تدرك لماذا يجب أن يصبح ذلك شيئاً من الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كارثة نووية تقرير استخباراتي منظومة الطاقة الرئيس الروسي روسيا مساحة أوكرانيا مبادرة السلام الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم

الرؤية- الوكالات

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن إن موسكو قد تستخدم الأسلحة النووية إذا هاجمتها أي دولة.

وأضاف: "إن أي هجوم تقليدي عليها بدعم من قوة نووية سيعتبر هجوما مشتركا".

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يحذر من استهداف محطات نووية أوكرانية وبوتين يهدد
  • بوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا
  • بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم
  • نوفا: قطاع النفط والغاز مورد رئيسي يمكن للشعب الليبي الاعتماد عليه
  • استعدادًا للشتاء.. زيلينسكي يحشد الدعم لنظام الطاقة في أوكرانيا
  • بلومبرج: حلفاء أوكرانيا قد يلجأون إلى بوتين لحل الصراع
  • زيلينسكي يسعى لحشد الدعم لقطاع الطاقة و«خطة النصر» في أوكرانيا
  • روسيا : العثور على مخازن أوكرانية في كورسك
  • برلمانية أوكرانية: خسارة أوكرانيا لمدينة أوجليدار مسألة وقت