قال التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، في بيان له إن مؤسسات التحالف نفذت سلسلة من الأنشطة التنموية لدعم المجتمع المصري، ولفت البيان إلى أن مؤسسة مصر الخير تواصل فعالياتها في محافظة دمياط لليوم الرابع على التوالي بالتعاون مع مؤسسة الرحمة، بهدف تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية في جميع أنحاء محافظة دمياط والجمهورية.

التحالف الوطني

وذكر التحالف الوطني في بيانه أنه قد نجحت الفعالية في جذب عدد كبير من المتطوعين من الشباب والشابات الذين يساهمون في إعداد وتوزيع الوجبات المطبوخة على الأسر الأولى بالرعاية، وأوضح أنه في إطار تحقيق أحد أهدافها الرئيسية وهو تنمية الإنسان، أطلقت مؤسسة مصر الخير مبادرة المكتبة المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع في مصر، وهذه المرة كانت في محافظة سوهاج، تهدف المكتبة المتنقلة إلى تقديم مجموعة من الأنشطة التعليمية والثقافية للأطفال، بما في ذلك المسرحيات والحكايات والقصص الممتعة التي تساعد الأطفال على اكتساب مهارات وأفكار وقيم مهمة لحياتهم اليومية، وتجوب المكتبة المتنقلة، التي تحمل اسم «مكتبة حكاياتها على أربع عجلات»، من الدلتا إلى الصعيد، حيث تقدم للأطفال أنشطة متنوعة تشمل الحكي، الألعاب التعليمية، الثقافية، والقراءة الحرة، يهدف المشروع إلى تشجيع الأطفال على القراءة من خلال الأنشطة البسيطة والمتنوعة التي تقدمها المكتبة، بالإضافة إلى توزيع هدايا تشجيعية للأطفال مثل قصص التلوين، سكتشات الرسم والألوان. 

بنك الطعام

وأضاف أن مؤسسة بنك الطعام المصري بالتعاون مع مؤسسة أنهار الخير أطلقت مشروع السوبر ماركت في مدينة دمياط الجديدة، بهدف تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية، وأوضح التحالف أنه يهدف المشروع إلى توفير المواد الغذائية الأساسية للأسر الأولى بالرعاية على مدار العام. يتم توزيع المواد الغذائية شهريًا على الأسر الأولى بالرعاية بعد إجراء دراسات وأبحاث دقيقة للتأكد من استحقاقها، وتشمل الفئات المستفيدة المرأة المعيلة، كبار السن، ذوي الإعاقة، والمرضى. يتمكن الأفراد من اختيار المواد الغذائية التي يحتاجونها من السوبر ماركت ضمن مبلغ محدد بناءً على عدد أفراد الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني بنك الطعام مصر الخير الأسر الأولى بالرعاية للأسر الأولى بالرعایة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التجارة: إطلاق السلة الغذائية الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية خلال أسبوع

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، الأربعاء، إطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية للمواطنين وفئة الرعاية الاجتماعية خلال أسبوع.

وقالت مدير عام الشركة، لمى هاشم الموسوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوجبة السابعة من السلة الغذائية ستُطلق في الأيام القليلة القادمة، خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع، كما سيتم أيضاً إطلاق الوجبة التاسعة لفئة الرعاية الاجتماعية، التي تشمل أكثر من 7 ملايين و200 ألف نسمة".

وأضافت الموسوي، أن "السلة الغذائية للمشمولين بالرعاية الاجتماعية ستتضمن المواد الأساسية، مثل كيلو سكر، وكيلو طحين، وربع كيلو غرام من الحليب للكبار، وربع كيلو غرام من الشاي".

وأوضحت، أن "انتظام واستمرار عملية توزيع السلات الغذائية مرتبط باستقرار أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية".

وأشارت إلى، أن "فئة الرعاية الاجتماعية مشمولة بسلتين غذائيتين، وهما السلة العادية وسلة خاصة بهم، مما يعني أن احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية متوفرة ضمن السلة، وبالتالي ليس لديهم حاجة للجوء إلى الأسواق المحلية لشراء هذه المواد".

مقالات مشابهة

  • وفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يزور مقر مؤسسة صناع الحياة
  • التجارة: إطلاق السلة الغذائية الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية خلال أسبوع
  • 2536 مشروعًا تنمويًا من الأورمان للأسر الأولى بالرعاية بأسوان
  • صندوق تحيا مصر ينظم معرض دكان الفرحة لتوزيع الملابس على الأسر الأولى بالرعاية
  • مبادرة "دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى للرعاية في الشرقية
  • عضو التحالف الوطني تعقد امتحانا لمحو الأمية في الجيزة
  • مبادرة "دكان الفرحة" تفتح أبوابها للأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • عضو التحالف الوطني توزع 2500 وجبة غذائية في البحيرة
  • «تضامن الغربية»: تنظيم معرض للأثاث والأجهزة الكهربائية للأسر الأولى بالرعاية