قال عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، إن هناك أهدافا تكتيكية وعاجلة ومٌعلنة لإسرائيل من توسيع رقعة الصراع في المنطقة، ومن الواضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يريد وقف هجمات حزب الله، لكي يتمكن مستوطني شمال إسرائيل من العودة إلى المناطق التي نزحوا منها جراء صواريخ حزب الله، مٌشيراً إلى أن نتنياهو تعرض لضغط شديد جداً من القوى السياسية جراء الوضع الأمني في الشمال.

أسباب نتنياهو لشن عدوان على جنوب لبنان

وأضاف «حسين» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن القوى السياسية الإسرائيلية ضغطت على نتنياهو وحثته على لجم صواريخ حزب الله، وحينما بدأ عدوانه على جنوب لبنان زال هذا الضغط والجميع أيده.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الشروق، أنه من ضمن أسباب العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان، عثور نتنياهو على فرصة للتخلص من التعاظم الكبير في قوة حزب الله، إذ أن هناك تقديرات تشير إلى أن الحزب يملك 150 ألف صاروخاً قويا، إذ استخدم الحزب أمس صواريخ بعدية المدى في محاولته لاستهداف مقر الموساد شمالي تل أبيب.

سعى نتنياهو إلى استفزاز إيران بكل الطرق

وتابع: «الهدف الاستراتيجي الحقيقي، هو سعى نتنياهو إلى استفزاز إيران بكل الطرق لكي تدخل معه في صراع مفتوح، لكي يسهل عليه ضرب البرنامج النووي الإيراني، ولكن تحاول الولايات المتحدة تعطيل مساعي نتنياهو بإعلانها أنها لا تريد صراع مفتوح في الشرق الأوسط، لكنها تشدد على مساعدة إسرائيل في حال تعرضت لأي هجوم من حزب الله وإيران».

وزاد: «نتنياهو يريد جر المنطقة بأكملها لصراع مفتوح لكي يستدرج إيران إلى الحرب، فيما أظهرت طهران قدرة كبيرة على ضبط النفس والتأني لدرجة أنها تُتهم بأنها تخلت عن حزب الله القوة الأكبر بالنسبة إليها في المنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله إسرائيل نتيناهو شمال إسرائيل جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

شاهد.. التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يؤدي إلى حرب إقليمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الحرب التي تشنها اسرائيل على لبنان لها دلالات وتأثيرات خطيرة جدا سواء على المواطن اللبناني او منطقة الشرق الاوسط فنحن نشاهد الاثار المدمرة للحرب سواء على المستوى الاقتصادي او البشرى ونرى كم الجرحى والقتلى والمصابين.
الحرب على لبنان تنذر باشعال المنطقة بشكل عام وقد تؤدي الى حرب اقليمية حيث ان الاقليم اصبح الان عبارة عن خزان وقود قابل للاشتعال فى اي وقت وهذا ما يخشاه العالم ويحاول جاهدا منع تطور هذه الحرب الى حرب اقليمية رغم ما تقوم به الجماعات الوظيفية واسرائيل معا بمحاولة جر المنطقة لهذه الحرب.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يؤدي إلى حرب إقليمية
  • عماد الدين حسين: نقاش الحوار الوطني لقانون الإجراءات الجنائية نموذج محترم ومختلف
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني ناقش 113 موضوعا.. وأدى لوجود توافق
  • عماد الدين حسين: نقاش الحوار الوطني لقانون الإجراءات الجنائية نموذج محترم
  • عماد الدين حسين: يجب الابتعاد عن «الصياغات المطاطة» في قانون الحبس الاحتياطي
  • عماد الدين حسين: نقاشات «الحبس الاحتياطي» في الحوار الوطني كانت موضوعية
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني ليس جهة تشريع ولا يأخذ دور الحكومة أو البرلمان
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني ليس جهة تشريع أو بديلا عن الحكومة والبرلمان
  • عماد الدين حسين: نقاشات الحبس الاحتياطي في "الحوار الوطني" كانت هادئة وموضوعية