أبها

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، بحوزته أكثر من مترين مكعبين من الحطب المحلي المستخدم في أنشطة تجارية في منطقة عسير.

وأوضحت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الحطب والفحم المحليين في الأنشطة التجارية غرامة تصل إلى (32,000) ريال لكل متر مكعب، وعقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب والفحم المحليين غرامة تصل إلى (16,000) ريال لكل متر مكعب.

وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمن البيئي الحياة الفطرية

إقرأ أيضاً:

ثقافة الفيوم تحتفي باليوم العالمي لتنظيف البيئة

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

محاضرة حول دور المرأة في حماية البيئة

 

احتفالا باليوم العالمي لتنظيف البيئة، أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس، محاضرة بعنوان "مساهمة المرأة في الحفاظ على البيئة" بالتعاون مع قسم المرأة بالفرع.

أهمية تمكين المرأة في التنمية المستدامة

 

أوضح الأديب أحمد قرني، الدور الإيجابي للمرأة في النهوض بالمجتمع من خلال توعية الأبناء بالحفاظ على البيئة، مشيرا إلى ضرورة تمكين المرأة من خلال إعداد البرامج التوعوية في مختلف المجالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اليوم العالمي لتنظيف البيئة: دعوة للحفاظ على كوكبنا

 

وتحتفي دول العالم باليوم العالمي لتنظيف البيئة في يوم 20 سبتمبر من كل عام، كدعوة للحفاظ على البيئة نقية، والتعريف بأهمية أنشطة التنظيف من أجل بناء عالم أكثر استدامة.

احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

 

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقدمة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، أعدت مكتبة مطرطارس لقاء بعنوان "مولد المصطفى"، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورش فنية لتعزيز الثقافة الشعبية

 

كما نفذ فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، ورشة تصميم عروس المولد بالفوم الملون، بالتعاون مع قسم التمكين الثقافي بالفرع، تدريب سناء قناوي وغادة عمر، تلاها ورشة تصميم لوحات لعناصر من الفن الشعبي.

أنشطة ثقافية متنوعة

وتشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة متنوعة خلال الفترة الأخيرة، ومنها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لنظام البيئة لقطعه الأشجار في منطقة الرياض
  • في منطقتين.. تفاصيل ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لاستخدامه حطبًا محليًا في أنشطة تجارية في منطقة عسير
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ثقافة الفيوم تحتفي باليوم العالمي لتنظيف البيئة
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في المنطقة الشرقية
  • ضبط مخالفَين بحوزتهما 16 كائنًا فطريًا مصيدًا و200 ذخيرة هوائية
  • ضبط مخالفَين لارتكابهما مخالفة الصيد بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية