الوطن:
2024-09-25@20:22:07 GMT

وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم، وزير خارجية أوكرانيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

العلاقات المصرية الأوكرانية

وشهد اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، والتأكيد على مواصلة العمل على تنشيط أطر العمل المشتركة القائمة بين مصر وأوكرانيا.

كما تم تناول مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكد «عبد العاطي» دعم مصر للجهود التي تسعى لإنهاء الأزمة بالطرق الدبلوماسية لصالح إقرار السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أوكرانيا الأمم المتحدة وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم، بأكيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بمقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

دور مصر الإنمائي

وأعرب وزير الخارجية عن تقدير مصر لدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية في مصر، والتعاون على صعيد تطوير السياسات العامة التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى تطلع مصر لقيام البرنامج بزيادة مساهماته لدعم جهود مصر، خاصة في المشروعات التنموية التي تهدف إلى خلق فرص عمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الإنتاج، تماشيا مع أولويات الحكومة المصرية.

دعم الأمم المتحدة

وأكد «عبد العاطي» التزام مصر بدعم جهود الأمم المتحدة في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة العربية، في ظل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة، إذ تُعتبر مصر شريكاً رئيسياً للبرنامج في تنفيذ هذه الجهود.

واستعرض وزير الخارجية الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الإسرائيلي، والجهود التي تقوم بها مصر لمنع التصعيد، مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدورها من خلال أجهزتها المختلفة لتخفيف وطأة المأساة الإنسانية لسكان القطاع، مؤكدا ضرورة إيلاء المزيد من الاهتمام بالشأن السوداني خلال هذه المرحلة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك
  • وزيـر الخارجية والهجرة يلتقي بنظيرته الكنديـة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الكرواتي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك