أكد المؤتمر الشعبي العام، اليوم الأربعاء، أنه لا يمكن لأحد أن ينفرد بصياغة مستقبل اليمن لوحده مهما امتلك من قوة وأن الحفاظ على يمن موحد ومستقر مرهون بالاتفاق والتوافق على بناء الدولة اليمنية على مفهوم الشراكة الوطنية.

 

وقال المؤتمر في بيان له بمناسبة الذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر، إن الحزب يجدد ايمانه وقناعته وتمسكه ودفاعه عن أهداف ومبادئ وقيم ثورة 26 سبتمبر الخالدة مشيرا إلى أنها ستظل ام الثورات اليمنية ومنطلق التحول للإنسان اليمني في عصرنا الحالي.

 

وأوضح بيان المؤتمر الشعبي، أن الايمان والدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وأهدافها ومبادئها وقيمها يقتضي بالضرورة الحتمية الدفاع عن كل مكتسباتها ومنجزاتها وفي مقدمة تلك المكتسبات منجز الوحدة اليمنية الذي تحقق في 22 مايو 1990م ومواجهة ورفض ومقاومة كل المخططات والأجندات التآمرية التي تستهدف تمزيق هذه الوحدة والسعي لإعادة تقسيم وتمزيق اليمن.

 

ولفت إلى أن مرور ستة عقود ونيف من عمر الثورة اليمنية يجب ان يكون محطة يجب على اليمنيين استغلالها لإعادة قراءة وتمحيص كل ما شهده الوطن من تحولات وتغييرات منذ 26 سبتمبر 1962م وبعيدا عن الافكار العقيمة القائمة على نسف المنجزات والتحولات التي تحققت لليمن ارضا وإنسانا.

 

ودعا الحزب، لتصحيح أخطاء فترة العقود الماضية من الثورة اليمنية، بما يسمح بأحداث تراكم تاريخي لجهة البناء والمواصلة لكل الايجابيات والسعي لإصلاح وتصحيح كل السلبيات في مختلف مناحي الحياة.

 

وأكد المؤتمر الشعبي العام مواقفه الداعية والداعمة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن لليمنيين حقوقهم كاملة ويحافظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن ويمنع تمزيق وحدتها بأي شكل كان.

 

وبين أن الحوار هو الطريقة الوحيدة لكي يتجاوز اليمنيون ازماتهم ويحلون مشاكلهم وخلافاتهم بعيدا عن أي تدخلات خارجية من أي قوى كانت.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: المؤتمر اليمن ثورة سبتمبر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية

الثورة نت|

نظمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية بصنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية ” 21 سبتمبر و 26 سبتمبر و ١٤ أكتوبر” وتكريم المبرزين من موظفي الأمانة العامة.

وفي الحفل أشار أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين إلى أن ذكرى مناسبة ثورة ٢١ من سبتمبر تأتي اليوم في ظروف استثنائية وقف فيها اليمن بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في مساندة الشعب الفلسطيني ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وعبر عن الاعتزاز والفخر بما قامت به القوات المسلحة اليمنية من منع السفن التي تذهب إلى الكيان الصهيوني وإيقاف عمل ميناء أم الرشراش وقصف عمق الكيان الصهيونى في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالصواريخ النوعية والطائرات المسيرة.

ولفت شرف الدين إلى أن اليمنيين أثبتوا مواقف مشرفة نصرة لإخوانهم في قطاع غزة في ظل خذلان عربي وأقليمي ودولي معيب.

وأوضح أن ثورة ٢١ من سبتمبر انطلقت خالصة من الشعب اليمني ضد كل المؤامرات الخارجية والتدخلات التي كان يتعرض لها اليمن من الخارج.. مشيرا إلى أن الثورة رفضت الوصاية والاستعمار.

وأكد أمين عام رئاسة الجمهورية، أن الثورات السابقة قامت ولم تحقق اهدافها بسبب الضغوط والمؤامرات الإقليمية والدولية وتعاون وتواطئ العملاء والخونة في الداخل.. مؤكدا أن ثورة ٢١ من سبتمبر جاءت لتصحيح الثورات السابقة.

وفي الفعالية التي حضرها رؤساء الدوائر ومدراء العموم في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية أوضح رئيس دائرة الرقابة والشؤون القانونية علي نور الدين إلى التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب اليمني في ثورة ٢١ من سبتمبر.

وأشار إلى أن ثورة ٢١ من سبتمبر، أتت ولقيت ممانعة كبيرة من القوى الخارجية إلا أن الشعب اليمني كان بالمرصاد لكل تلك المؤامرات.

وبين أن الرئيس الشهيد الصماد، أعلن شعار “يد تبني ويد تحمي” لتحقيق الأمن والاستقرار وحماية مكاسب الثورة وبناء يمن قوي مستقل حر.

وفي الختام كرًم أمين عام رئاسة الجمهورية الموظفين المبرزين بالشهادات.

مقالات مشابهة

  • عاجل: تعز تخرج عن بكرة أبيها وقيادة الجيش الجمهوري توقد شعلة الثورة اليمنية الخالدة الـ 26 من سبتمبر
  • الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تنظم فعالية خطابية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية
  • مسيرات احتفالية في تعز بذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر (صور)
  • خالد الجندي: القرآن لخّص حدود العقل ولا يمكن لأحد أن يرى ويسمع إلى ما لا نهاية
  • في ورقته المقدمة لندوة “21 سبتمبر ثورة الحرية والتغيير” التي نظمتها ” الثورة ” العميد مجيب شمسان:الإنجاز العسكري لثورة ٢١ من سبتمبر أعاد السيادة ونقل اليمن للعالمية
  • بمناسبة ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر .. الخدمة المدنية تعلن الخميس القادم إجازة رسمية
  • تعز تحتفل بتخرج 1500 طالباً وطالبة من أسر الشهداء والجرحى بمناسبة اعياد الثورة اليمنية
  • عاجل وردنا للتو| بيان هام للمؤتمر الشعبي العام بشأن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية
  • ثورةُ 21 سبتمبر استعادةُ الهُــوِيَّة اليمنية