لجريدة عمان:
2024-09-25@20:30:07 GMT

الصليب الأحمر يحث على احترام قانون الإنسانية

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

الصليب الأحمر يحث على احترام قانون الإنسانية

جنيف «د ب أ»: طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أطراف الصراع في الشرق الأوسط باحترام القانون الإنساني الدولي في ظل تزايد أعداد الضحايا المدنيين في لبنان. وقالت اللجنة في جنيف أمس إن القانون الإنساني الدولي أوضح أنه يجب توخي الحذر في كل وقت لتجنب استهداف المدنيين والأهداف المدنية عند تنفيذ عمليات عسكرية، والتفرقة بين الأهداف المدنية والعسكرية.

وقال المتحدث كريستيان كاردون «المدنيون سيتكبدون بلا شك أعلى تكلفة في حال تصاعد الصراع».

وتعمل اللجنة مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لتوفير المساعدة للمصابين والنازحين، مثل المعدات الطبية للمستشفيات والأغذية والنقود.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين

عقدت اللجنة المشكلة لدراسة مشروع قانون "المعاملات الإلكترونية" المنبثقة من لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة اليوم، اجتماعا برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي.

تم خلال الاجتماع اللقاء بعددٍ من المختصين بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، من أجل الاطلاع على مرئيات وجهود الوزارة حول مشروع القانون.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها إمكانية تطبيق مشروع القانون على المعاملات التجارية الإلكترونية في سلطنة عمان، ومراعاة توافقه مع القوانين الحالية، واقتراح منح لجنة إدارة خدمات الثقة صلاحية وضع الضوابط والإجراءات، بينما تتولى الوزارة إصدار وتجديد وإلغاء التراخيص.

كما ناقش الاجتماع الفروقات الفنية بين التعاقد الإلكتروني الكلي والجزئي، بالإضافة إلى الفروقات بين التوقيع الإلكتروني، والتوقيع الإلكتروني المتقدم المعتمد.

وفي الإطار ذاته استضافت اللجنة رئيس مركز الدفاع الإلكتروني؛ لمناقشة رأي المركز بشأن مشروع قانون "المعاملات الإلكترونية" ودوره في تعزيز متطلبات الأمن الوطني في هذا المجال.

وتسعى اللجنة من خلال دراسة مشروع قانون "المعاملات الإلكترونية" إلى تنظيم كل ما يتصل بالتعاملات الإلكترونية مما ينعكس على حماية جميع الأطراف، ويحفظ حقوقهم ومعرفتهم بواجباتهم تجاه التعامل مع أنظمة التكنولوجيا والمعرفة، وذلك بما يتماشى مع مشروع القانون والمتغيرات التي طرأت في مجال تقنية المعلومات.

مقالات مشابهة

  • فريق لجنة الصليب الدولي يطلع على أوضاع طاقم السفينة الصهيونية المحتجزة “جلاكسي ليدر”
  • الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني
  • “الأونروا” تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تحث إسرائيل على احترام القانون الدولي وحماية المدنيين
  • "الأونروا" تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • «الأونروا» تحذر من ضياع جيل كامل في غزة بسبب تجاهل القانون الدولي الإنساني
  • وزير الخارجية يشيد بدور الصليب الأحمر في تخفيف العبء عن الشعب الفلسطيني
  • عاجل - البيت الأبيض: بايدن وبن زايد يشددان على ضرورة التزام أطراف الصراع في غزة بالقانون الإنساني الدولي
  • مناقشة مشروع قانون المعاملات الإلكترونية مع مختصين