كويت نيوز:
2024-09-25@20:25:39 GMT

وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

وزيرة المالية: الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت

قالت وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة نورة الفصام اليوم الأربعاء إن العلاقة الثنائية التي تجمع الكويت والصين لأكثر من 53 عاما في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوثيق أفضت بأن تكون “الصين أكبر شريك تجاري لدولة الكويت”.

وأضافت الوزيرة الفصام في كلمة خلال الحفل الذي أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس الجمهورية أن الشراكة الاستراتيجية والتعاون الوثيق بين البلدين تعزز بمبادرة الحزام والطريق وغيرها من الاتفاقيات المشتركة.

وأعربت عن تطلعها في الفترة القادمة إلى العمل مع الجانب الصيني لإنجاز العديد من المشاريع خصوصا البدء في مشروعي (ميناء مبارك الكبير) و(الشقايا للطاقة المتجددة) بما يسهم في تحقيق الرؤية التنموية للدولة وتطلعات القيادة السياسية.

من جانبه قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد تشانغ جيانوي في كلمة مماثلة إن الصين والكويت بلدان صديقان وشريكان ثابتان يمضيان قدما جنبا إلى جنب إذ تعد الكويت أول دولة خليجية عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين كما ظلت العلاقات الثنائية دائما في طليعة علاقات الصين مع الدول الأخرى في المنطقة. وأضاف السفير جيانوي أن في الوقت الحاضر يعمل الجانبان بجدية لتنفيذ التوافقات المهمة بين قيادتي الدولتين ودفع المشاريع التعاونية الكبرى بقوة بما في ذلك ميناء مبارك الكبير.

وأكد ازدهار التبادلات الشعبية بين المؤسسات الإعلامية والشباب والطلاب من الجانبين حيث قدمت العديد من الفرق الفنية الصينية عروضا مذهلة في الكويت في حين اكتسبت اللغة الصينية شعبية متزايدة في البلاد بما يوفر أساسا أكثر صلابة للفهم والصداقة بين الشعبين.

وأوضح أن على مدى الـ75 السنة الماضية حققت الصين إنجازات مرموقة وأصبحت أكبر دولة من حيث حجم قطاع التصنيع وتجارة السلع واحتياطي النقد الأجنبي كما قامت الصين ببناء أطول شبكة سكك حديدية عالية السرعة في العالم وأطول شبكة للطرق السريعة في العالم وأيضا أكبر عدد من المحطات القاعدية لشبكات الجيل الخامس (فايف جي) ولديها أكثر من 50 في المئة من إجمالي المركبات العاملة بالطاقة الجديدة في العالم.

المصدر كونا الوسومالصين وزارة المالية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الصين وزارة المالية

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في مكتبه بالوزارة، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.

 

أخبار قد تهمك هيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في “إندكس السعودية” 25 سبتمبر 2024 - 6:40 مساءً مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 25 سبتمبر 2024 - 6:33 مساءً

وجرى خلال الاستقبال، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

حضر الاستقبال، معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد بن مهنا المهنا، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 سبتمبر 2024 - 6:38 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًنائب أمير منطقة جازان يستقبل رئيس وأعضاء نادي التهامي أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءًهدف إندريك يكلف ريال مدريد 300 ألف يورو أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:10 مساءًنائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية نشاط للرياضة المجتمعية بالمنطقة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًأمير منطقة القصيم يفتتح مجمع مدارس قيم التعليمي في مدينة بريدة أبرز المواد25 سبتمبر 2024 - 5:55 مساءًهل أصيب مبابي بمواجهة ريال مدريد وألافيس؟25 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءًنائب أمير منطقة جازان يستقبل رئيس وأعضاء نادي التهامي25 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءًهدف إندريك يكلف ريال مدريد 300 ألف يورو25 سبتمبر 2024 - 6:10 مساءًنائب أمير حائل يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية نشاط للرياضة المجتمعية بالمنطقة25 سبتمبر 2024 - 6:02 مساءًأمير منطقة القصيم يفتتح مجمع مدارس قيم التعليمي في مدينة بريدة25 سبتمبر 2024 - 5:55 مساءًهل أصيب مبابي بمواجهة ريال مدريد وألافيس؟ مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 هيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في "إندكس السعودية" هيئة فنون العمارة والتصميم تختتم مشاركتها في "إندكس السعودية" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • هل استعانة السيسي بوزير مالية مبارك خطوة لتعديل سياساته المالية والاقتصادية؟
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة
  • الإمارات شريك خاص لمعرض «إكسبو الصين-آسيان»
  • الإمارات.. شريك خاص للنسخة الـ21 من معرض "إكسبو الصين-آسيان"
  • الإمارات .. شريك خاص للنسخة الـ21 من معرض “إكسبو الصين-آسيان”
  • كبف تجر هذه لدولة العالم نحو حرب عالمية ثالثة؟
  • سفير الصين خلال الاحتفال بالعيد الوطني: حققنا طفرة تاريخية وأصبحنا ثاني أكبر اقتصاد في العالم
  • مصر تشارك في أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل بالعالم (صور)
  • الصين أكبر شريك تجاري لنيجيريا في الربع الثاني من 2024