مسقط- الرؤية

زار وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف)  بمسقط، المكون من خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسف لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و(14) دولة من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مدرسة الأمل للصم؛ للتعرف على جهود المدرسة والمبادرات والمشاريع التي تنفذها في مجال الطاقة والبيئة والتدوير والمدارس الخضراء.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة عمل مشروع تأثير التغير المناخي على الأطفال والتعليم، التي تنفذ في الوقت الحالي وبالتعاون مع الجهات الشريكة في الدولة.

 رافق الوفد الزائر شنونة بنت سالم الحبسية ممثلة سلطنة عمان في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسف في الأمم المتحدة، والمديرة العامة المساعدة للتربية الخاصة بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر بوزارة التربية والتعليم، ومحمد الحربي مدير مدرسة الأمل للصم، وبحضور عدد من ممثلي جمعية البيئة العمانية.

واطلع الوفد الزائر على عدد من الأركان بالمدرسة، مثل: ركن حديقة الصغار، وركن الرسم والتلوين، وركن المكتبة البيئية، والركن العلمي، وركن النطق والتخاطب، وركن الحديقة المدرسية، واطلع الوفد الزائر كذلك على عدد من المشاريع الطلابية في مشروع المدارس الخصراء، مثل: مشروع المياه الرمادية(جاسكو).

وقد أشاد الوفد الزائر من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بمبادرات ومشاريع مدرسة الأمل للصم، التي من المؤكد أن لها أثرًا إستراتيجيًا ومستدامًا في جوانب التغير المناخي وتأثيرها على الأطفال، كذلك أشادوا بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في هذه الجوانب.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مدرسة الأمل للصم الوفد الزائر

إقرأ أيضاً:

الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة تتميز بالتركيز على انعقاد قمة المستقبل، وبالفعل كان هناك افتتاح بحضور سكرتير عام الأمم المتحدة ومجموعة كبيرة من قادة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأضاف وزير الخارجية خلال لقاء خاص عبر فضائية  "القاهرة الإخبارية"، أنه شارك في الاحتفالية لأن مصر ترى أن قمة المستقبل جهد جيد قام به سكرتير عام الأمم المتحدة ونقدر له هذا العمل لأن الأزمات التي تحيط بالعالم وتحيط بالبشرية جمعاء تحتم علينا أن تكون هناك رؤية وخطة واضحة لإنقاذ البشرية من هذه الأزمات وكيفية الخروج منها.

وأكد وزير الخارجية أن هناك أزمات سياسية وعلى رأسها أزمة غزة والضفة والعدوان الإسرائيلي عليهما والتصعيد في الشرق الأوسط وأزمات القرن الإفريقي والتغير المناخي وكذلك الأزمات الاقتصادية المتتالية، مشيرا إلى أن مصر تشارك بقوة في هذه القمة وتؤكد أنه لا توجد أي دولة يمكن أن تواجه بمفردها هذه التحديات.

مقالات مشابهة

  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل
  • وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية
  • من القاهرة إلى دبي.. رحلة الابتكار التي ستُغير ملامح المستقبل
  • الدكتور مصطفى مدبولي يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • رئيس الوزراء يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • وفد أمني ليبي يزور باريس لبحث التعاون في مكافحة تهريب الآثار
  • اليونيسف: استشهاد 35 طفلًا على الأقل في القصف الإسرائيلي بلبنان
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • الخارجية: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية