بحضور شما المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع.. أطلق مجلس شباب الوزارة تنمية المجتمع مبادرة "حوار المجتمع"، تزامناً مع اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية.

وتُعد المبادرة منصة حوارية تفاعلية تجمع صُنّاع القرار، المسؤولين، وأصحاب التجارب المجتمعية الملهمة لمناقشة القضايا المجتمعية، وتعزيز القيم الإماراتية، والخروج بتوصيات وحلول عملية لتمكين كافة الفئات المجتمعية.


وافتتحت الجلسة الأولى للمبادرة في متحف الاتحاد بدبي، وتناولت أربعة محاور رئيسية حول المسؤولية المجتمعية من منظور التمكين، ثقافة التطوع، الإعلام الوطني، واستدامة الكوادر الوطنية.

كما شهدت الجلسة مشاركة عدد من الشخصيات المُلهمة مثل غنّام المزروعي، أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية و سعيد العطر ،مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشاريع الاستراتيجية رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وعبدالله العامري، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية "معا"، وخالد النعيمي، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب.

كما شارك في الجلسة عدد من أصحاب قصص النجاح المجتمعية الملهمة وهم : الشيخ عبد العزيز بن حمدان النعيمي، مدير إدارة التسجيل التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، وعلياء الشملان، الرئيس التنفيذي لشركة "فرجان دبي"، و تعيبة مغير الدرمكي، مدير مشاريع لدى ديوان الرئاسة، وإسراء علي، طالبة من أصحاب الهمم في جامعة الإمارات وعضوة بجمعية الإمارات للأمراض النادرة، والمهندس أحمد المطوع، سفير التغير المناخي في"كوب28" .
وفي ختام الجلسة، كرّمت وزارة تنمية المجتمع المشاركين في دعم التنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تكريم "مصرف أبوظبي الإسلامي" على مساهماته الفعّالة في المبادرات المجتمعية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. انطلاق جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، وسط أزمات وصراعات كبيرة تجتاح العالم.

 

وتستمر أعمال الجلسة التي تعقد هذا العام تحت عنوان: “عدم ترك أحد خلف الركب: العمل معا من أجل النهوض بالسلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للأجيال الحالية والمقبلة”، حتى يوم السبت 28 سبتمبر، وتختتم يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024.

وشهدت الدورة الحالية للجمعية العامة حدثا تاريخيا بحصول دولة فلسطين على مقعد رسمي بين الدول الأعضاء في الجمعية العامة للمرة الأولى خلال الجلسة الافتتاحية.

مقالات مشابهة

  • في الختام.. "العالمي للتأهيل 2024 " يعتمد إعلان أبوظبي لأصحاب الهمم
  • “الهلال” يطلق جائزة “عون للخدمة المجتمعية” بدورتها الـ13
  • مجلس شباب وزارة تنمية المجتمع يطلق أولى مبادراته “حوار المجتمع” لتعزيز التنمية والتمكين
  • بث مباشر.. انطلاق جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «أمنية»: المسؤولية المجتمعية قوة دافعة لتحقيق أمنيات الأطفال المرضى
  • “الإمارات لمتلازمة داون” نموذج ملهم في المسؤولية المجتمعية
  • ما دور المرأة في حماية القيم المجتمعية؟.. أستاذ بالأزهر يحذر من مخاطر غياب الوعي
  • “أمنية”: المسؤولية المجتمعية ليست مُجرّد مفهوم، بل هي قوّة حيوية تدفع جهود المؤسسة لتحقيق أمنيات الأطفال المرضى
  • «تنمية المشروعات» ينظم دورات تدريبية مجانية للتعريف بالحوافز الضريبية