تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بأسلوب إنتحال الصفة، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف أجهزة الأمن  ملابسات ما تبلغ  للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة) لتضرره من قيام أحد الأشخاص بالإتصال عليه هاتفياً منتحلاً صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية مدعياً نفوذه وإتفق معه على تعيين نجل الشاكى بإحدى الوظائف الحكومية مقابل مبلغ مالى قام بتحويلها له على إحدى المحافظ الإلكترونية .

التحريات

وبإجراء التجريات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور (له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسكندرية ) بممارسته نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بأسلوب إنتحال الصفة والزعم بإنهاء أعمالهم ومصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكوميـــة "على خلاف الحقيقــة ".

القبض على المتهم

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.. وعثر بحوزته على  عدد (2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على محادثات ورسائل نصية تفيد ممارسته ذلك النشاط الإجرامى .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارة شرطة النصب

إقرأ أيضاً:

ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، من خلال إنشائهما العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية بمواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء شركات تجارية وهمية تعمل في مجال الأجهزة الكهربائية والإعلان من خلالها عن توافر أجهزة بأسعار مخفضة وعقب الإيقاع بضحاياهما يقومان بإرسال صور ضوئية لهم لمستندات مزورة بقصد إدخال الغش والتدليس عليهم، ومطالبتهم للمجني عليهم بتحويل مبالغ مالية على محافظ إلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وعثر بحوزتهما على 5 هواتف محمولة و30 شريحة هاتف محمول، وبفحصها فنيا تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • سقوط أخطر عصابة لتزوير المحررات وتقليد الأختام
  • تفاصيل ضبط المتهم ببيع أجهزة ريسيفر لفك القنوات المشفرة
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • الأمن العام يضبط 21 بلطجيا في حملات مكبرة بالأقاليم
  • تسجيل صوتي يفضح أطباء التحرش بالسيدات في الأقصر
  • شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية
  • التموين يضبط 11 طن دقيق مدعم قبل طرحها بالسوق السوداء
  • الأمن يداهم محل بالجيزة لبيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية