مسقط- الرؤية

تمكن منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب من الفوز على منتخب سريلانكا بنتيجة 5 أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن التصفيات الآسيوية تحت 20 عاما والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2025 في الصين.

سجل أهداف الأحمر الشاب في المباراة عدي السعدي (12) ومهند السعدي (18) ويوسف الشبيبي (37/33) وفيصل الحديدي (55)، ليحصد منتخبنا الوطني أول 3 نقاط في المجموعة الخامسة.

وكان منتخبنا قد خسر بداية المشوار من أمام منتخب ماليزيا بنتيجة هدفين مقابل هدف .

ودخل منتخبنا الوطني للشباب سريعا وضاغطا على مناطق المنافس وذلك من خلال طريقة الأداء والأسلوب الذي اعتمد عليه الجهاز الفني بطريقة 4/4/2، وتمكن منتخبنا من فرض سيطرته التامة على مناطق منتخب سريلانكا بغية الوصول إلى شباك الحارس السريلانكي.

ومع الدقيقة الثانية عشر من مجريات الحصة الأولى تمكن مدافع منتخبنا الوطني عدي السعدي عبر رأسية متقنة من هز شباك المنافس مقدما الأفضلية للأحمر من خلال الأداء والنتيجة، الأفضلية التي ترجمها المهاجم مهند السعدي بهدف ثاني عند الدقيقة 18، لتتوالى أهداف الأحمر الشباب في مجريات الشوط الأول ، حيث تمكن اللاعب يوسف الشبيبي من تسجيل هدفين عند الدقائق 33 و 37  من مجريات الشوط، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا الوطني بنتيجة 4 أهداف نظيفة .

وظهر الشوط الثاني بنفس الأسلوب والطريقة لمنتخبنا الوطني الذي أراد أن يحقق مجموعة من الأهداف ضد الفريق المنافس منتخب سريلانكا، وبدأ الجهاز الفني بإجراء تبديلات سريعة من أجل تنشيط اللعب الهجومي، وظهر اللاعب فيصل الحديدي عند الدقيقة 55 عبر تسديدة قوية سكنت شباك سريلانكا معلنة عن الهدف الخامس لمنتخبنا الوطني للشباب.

ومع دقائق المباراة المتبقية حاول شباب الأحمر زيادة غلة الأهداف من خلال الضغط الهجومي، إلا أن التراجع والتكتل الدفاعي لمنتخب سريلانكا أعلق كل المنافذ على لاعبو منتخبنا الوطني، ليعلن حكم المباراة نهاية التفاصيل بتفوق الأحمر الشاب بنتيجة خماسية نظيفة.

ومع هذا الفوز يحقق منتخبنا الوطني للشباب أول 3 نقاط بالمجموعة ويدخل ضمن حسابات التنافس على البطاقة الأولى في حالة تحقيق نتائج الفوز في المباراتين القادمتين، مع أهمية عرقلة منتخب ماليزيا في آخر مباراتين، وخرج المنتخب السريلانكي كلياً من دائرة المنافسة بعد أن خسر 3 مباريات واستقبلت شباكه مجموع 12 هدف.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی منتخب سریلانکا

إقرأ أيضاً:

يد الزمالك تضرب ديلفي بنتيجة 38-18 بدوري المحترفين

فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على نظيره دلفي بنتيجة 38-18 في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي سبورتنج بالاسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الاولي من دوري المحترفين.

قدم لاعبو الزمالك أداءً جيداً خلال أحداث المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بنتيجة 16-8، في الشوط الثاني، واصل أبناء القلعة البيضاء سيطرتهم على مجريات اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز الكوماندوز بنتيجة 38-18

ويتكون الجهاز الفني لفريق اليد من: "حسن يسري رئيساً، فرناندو باربيتو مديراً فنياً، ومحمد عبد السلام ريشة مدرباً عاماً، وماركو ماركيس مدرباً لحارس المرمى، وأشرف عز رئيساً للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائياً للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديراً إدارياً".

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يستهل تصفيات آسيا بالفوز على تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف
  • منتخبنا الوطني يفوز على تيمور الشرقية في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • منتخبنا الوطني للشباب يفوز على تيمور الشرقية بثلاثية
  • "الأحمر الشاب" ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة سريلانكا.. الأربعاء
  • يد الزمالك تضرب ديلفي بنتيجة 38-18 بدوري المحترفين
  • غداً الساعة 11 بتوقيت صنعاء.. منتخبنا الوطني للشباب يلاقي نظيره التيموري الشرقي
  • الأحمر الشباب في مهمة التصحيح أمام سريلانكا بالتصفيات الآسيوية
  • تصفيات آسيا.. "أبيض الشباب" يفوز على جزر ماريانا 13-0
  • منتخبنا الوطني للشباب يواصل استعداداته في جاكرتا لخوض التصفيات الآسيوية