موقع 24:
2024-09-25@20:16:59 GMT

قبرص تتحدث عن مبادرة أمريكية فرنسية بشأن لبنان

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

قبرص تتحدث عن مبادرة أمريكية فرنسية بشأن لبنان

قال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة وفرنسا تحاولان التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله، بهدف بدء محادثات دبلوماسية أوسع نطاقاً.

Britons in Lebanon have been told to "leave immediately", as around 700 UK troops are deployed to Cyprus in case an emergency evacuation is needed.



Sky's @haynesdeborah says this is a sign that the government is preparing for "the worst."https://t.co/PAiZ4D1jU3

???? Sky 501 pic.twitter.com/NdhMggFiYg

— Sky News (@SkyNews) September 25, 2024

وأضاف خريستودوليدس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا أرى أن بإمكاننا التوصل إلى اتفاق (واسع النطاق)، ولكن إلى شكل من أشكال الاتفاق المؤقت من أجل تجنب المزيد من التصعيد. هذا هو الجهد المبذول حالياً وخاصة من جانب الولايات المتحدة وفرنسا".

ومضى قائلاً إنه تحدث إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعبر الهاتف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وتابع حديثه: "شهدت الأيام القليلة الماضية الكثير من المناقشات لتجنب المزيد من التصعيد، وخاصة مع لبنان. هناك مبادرة دبلوماسية من الولايات المتحدة وفرنسا"، مضيفاً أن الاجتماعات في نيويورك اليوم الأربعاء ستكون حاسمة.

وأضاف "تجنب المزيد من التصعيد يعطي الوقت للدبلوماسية لإيجاد حل دائم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خريستودوليدس إيمانويل ماكرون التصعيد حاسمة إسرائيل وحزب الله قبرص أمريكا فرنسا

إقرأ أيضاً:

رئيس قبرص يلتقي وزير الخارجية

التقى فخامة الرئيس نيكوس خريستودوليدس رئيس جمهورية قبرص، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونقل سموه خلال اللقاء، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – إلى فخامته، ولحكومة وشعب قبرص الصديق، فيما حمّله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى استعراض آخر المستجدات على الصعيد الدولي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • رئيس قبرص: الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مبادرة دبلوماسية لتجنب المزيد من التصعيد في لبنان
  • الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لبدء محادثات مع الولايات المتحدة بشأن وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان
  • مبادرة أمريكية جديدة لـوقف القتال في لبنان واستئناف المفاوضات بشأن غزة
  • «رويترز»: الولايات المتحدة تقود مبادرة جديدة لإنهاء القتال في غزة ولبنان
  • رئيس قبرص يلتقي وزير الخارجية
  • تعزيزات عسكرية أمريكية جديدة للشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • واشنطن ترسل المزيد من القوات البرية إلى الشرق الأوسط بالتزامن مع التصعيد في لبنان
  • عاجل - وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ويحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي ويدعو لدعم قمة المستقبل