تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بسؤال إلى وزير التربية والتعليم، بشأن أزمة مسابقة المعلمين (30 الف معلم) والتى كانت قد أعلنت عنها مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث اجتازوا كل الإختبارات التي تم وضعها للمسابقة بداية من شهر يوليو 2022 وحتي شهر فبراير ومارس 2023 ( التنظيم والإدارة بنجاح ثم تدريبات التربية والتعليم التربوية والبدنية بنجاح ).

وتابعت: "إلا انهم فوجؤا بتوجيه اخطار للناجحين بالتوجه للكلية الحربية للخضوع لإختبارات أخرى وهي ( طبي، رياضي, هيئة ) مع العلم أن ذلك لم يتم التنبيه به مسبقاً ولم يكن من الشروط الواضحة للمسابقه.

وبناء على هذا الاخطار وهذه الاختبارات التى لم تكن موجودة ضمن شروط المسابقة، تم حرمان جزء كبير منهم كونهم لم يجتازوا اختبارات الكلية الحربية مثل بحجج مختلفه (منها وزن زائد ، حمل , ولاده ) وهذا مخالف لجميع القوانين والأعراف ولشروط المسابقة الموضوعة من قبل. 

وأكملت ابو السعد، أنه ونتاج ما تم والشكاوى العديدة أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عبر صفحتها الرسمية الفيسبوك تعتبر أن ( الوزن الزائد والحمل والولاده ) أصحاب ظروف صحية منعتهم من إستكمال المسابقة وطلبت منهم تعديل موقفهم وإنهاء ظروفهم الصحية حتي يتم تعينهم.

وأضافت وكيلة المشروعات الصغيرة، المخالفة الدستورية الثانية هنا ان هناك البعض من المعلمين لم يجروا اختبارات الكلية الحربية وتم تعيينهم دون التقيد بهذه الاختبارات بما يعني الكيل بمكيالين وضرب معايير الشفافية والنزاهة عرض الحائط ويطعن فى عدالة المسابقة.

وطالبت هالة ابو السعد باحترام القانون والدستور والمساواة في المعاملة وأن يتم التعيين وفقا للشروط المعلن عنها مسبقا وليس تلك التى أعلن عنها بشأن اختبارات الكلية الحربية والتى ليس لها علاقة من قريب أو من بعيد بالمسابقة.

ووجهت الأسئلة التالية الى وزير التربية والتعليم: “.. وما هي علاقة هذه الاختبارات كون المعلم كفء من عدمه ليتم تعيينه ضمن المسابقة؟”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسابقة المعلمين مسابقة الـ 30 ألف معلم وزارة التربية والتعليم مجلس النواب التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إجراءات هامة لاختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، والذين يهدفون للالتحاق بكليات الفنون الجميلة، الفنون التطبيقية، التربية الموسيقية، التربية الرياضية، والتربية الفنية. 

هذه الاختبارات ستتم عبر تطبيق اختبارات مهارية تهدف إلى قياس قدرات الطلاب ومهاراتهم الملائمة للتخصصات المختلفة.

وأوضحت المصادر أن رسوم الاختبارات لم تحدد بعد، ومن المقرر أن تحددها اللجنة العليا للتنسيق وفقًا للضوابط المعمول بها. 

وقد انتهت الكليات من كافة الاستعدادات لاختبارات القدرات، استعدادًا لإطلاقها مباشرة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأشارت المصادر إلى أن الامتحانات ستُجرى مرة واحدة وفقًا للجداول الدراسية المحددة، ولا يُسمح للطلاب الراسبين فيها بأداء الاختبارات مرة أخرى، سواء في نفس الكلية أو في كلية أخرى.

 كما لن يُعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات، تماشيًا مع سياسة الشفافية وحقوق الطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • الجمعه.. بدء اختبارات نادى"سيتى كلوب"فى الفيوم
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»
  • تدشين اختبارات شهادة الثانوية العامة في المخا
  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل