أكد الإعلامي أحمد موسى، أن  نتنياهو يصر على عملية برية في لبنان، مشيرًا إلى أنه أيضًا لديه رغبة في الوصول إلى المنطقة الآمنة في لبنان.

جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو يهاجم 280 هدفًا لحزب الله في لبنان رئيس الوزراء: نتابع أحداث لبنان ونخرج بدروس مستفادة مما يحدث  إسرائيل مستمرة في استهداف قيادات حزب الله

وقال أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم  أن نتنياهو يصر على عودة المستوطنين بقوة، مؤكدًا أن إسرائيل مستمرة في استهداف قيادات حزب الله، وتسببت في إصابة الآلاف من القيادات.

 

وأضاف أحمد موسى أن  لبنان دولة شقيقة ولا بد من الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه من العدوان الإسرائيلي خلّف مشاهد صعبة من نزوح اللبنانيين تجاه سوريا.

 

عقب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على الأحداث الجارية في لبنان، قائلا :"إنه استعرض في اجتماعه الأسبوعي ما حدث في لبنان في ما يخص الاختراقات التي كانت موجودة، ومعرفة ما حدث بالضبط؛ بحيث أن تأخذ الدولة دروسًا مستفادة، ويتم تأمين الدولة بأقصى قدر ممكن بحيث تكون قادرةً على التعامل مع مثل هذه الهجمات".


مدبولي: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال الأسابيع القليلة القادمة 


وتابع "مدبولي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن :"هذا الموضوع أصبح جزءا من الحروب التي تشن على مستوي العالم، وأكثر دول تقدما وتكنولوجيا ليست مؤمنة بنسبة 100% من الاستهداف لمثل هذه النوعية من الهجمات، وهذه النوعية من الحروب أصبحت قوية”.

وأوضح أن هناك نوعًا من الحروب قويًا ومؤثرًا ويؤدي إلى شلل في أجهزة الدول بصورة كبيرة للغاية، معلقًا: "المجلس شغله الشاغل متابعة ما يحدث في لبنان والحروب الإلكترونية، ومعرفة كيفية حدوث ذلك والتعلم منه وكيفية ابتعاد مصر عن تلك الأخطار خلال الفترة القادمة".

مدبولي:  الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره

وواصل مدبولي أن الحكومة تستهدف جذب الشركات العالميه لكسب استثمارات مباشره ونهدف الى جذب 20 مليار دولار في السنه وستصبح من 30 الى 40 مليار دولار بحلول عام 2030 وذلك بفضل الجهود والتيسيرات وحزمة الاصلاحات الضريبية التي تقدمها الحكومه للمستثمرين كما اشار الى ان وزير الاستثمار سيعرض مجموعة اخرى من الحزم والتيسيرات لتحسين افضل لمناخ الاستثمار في مصر .


وأتم تصريحاته، قائلا :"سيتم دعوة وعقد لقاءات دورية مع كبارالكتاب وممثلى النقابات ورجال الاقتصاد اعتبارا من الاسبوع القادم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى لبنان حزب الله نتنياهو بوابة الوفد أحمد موسى فی لبنان

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نُجهز خطط لشن عملية برية في لبنان

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، إنهم يجهزون خططا لشن عملية برية في لبنان.

وقال هاليفي، خلال زيارته للقوات البرية التي تجري تدريبات مكثفة للعمل على الجبهة الشمالية: نشن هجمات يوميا استعدادا لإمكانية عملية برية في جنوب لبنان.

وأضاف، "يمكنكم الآن سماع الطائرات .. نحن نهاجم طوال اليوم .. ونتحضر لاحتمال دخولكم إلى لبنان ولمواصلة إيذاء حزب الله .. حزب الله اليوم وسع دائرة النار وسيتلقى لاحقا اليوم ردا قويا جدا يجب أن نستعد له جميعا".

وتابع هاليفي، "اليوم سنواصل .. لن نتوقف .. نواصل الهجوم ونواصل إيذاءهم في كل مكان .. الهدف واضح جدا وهو عودة سكان الشمال بأمان .. وللقيام بذلك نجهز مسار المناورة والمعنى هو أن ندخل بأقدامنا إلى أراضي العدو وإلى الأنفاق التي أعدها حزب الله لتكون له موقعا عسكريا كبيرا تحت الأرض والتي يسعى لاستخدامها لمهاجمة مواطنينا". وفق قوله

وزاد، "دخولنا إلى هناك بقوة ومواجهة عناصر حزب الله هناك ستكون مهمتكم .. سيرون عندما يقابلونكم قوة قتالية محترفة وماهرة ولديها خبرة في القتال .. لقد أثبتم انكم أقوى بكثير منهم وأكثر خبرة .. ستدخلون إلى هناك وتدمرون العدو وتدمرون بنيته التحتية .. هذه هي الأشياء التي ستسمح لنا بإعادة سكان الشمال بأمان لاحقا".

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: عملية برية إسرائيلية داخل لبنان لا تبدو وشيكة
  • القناة 13 الإسرائيلية: نتنياهو سيطالب الكابينت بتفويضه هو وغالانت بالمصادقة على عملية برية في لبنان
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نُجهز خطط لشن عملية برية في لبنان
  • مصادر: واشنطن تحاول تفادي حرب إقليمية إذا شنت إسرائيل عملية برية في لبنان
  • إعلام عبري: استعدادات داخل إسرائيل لتنفيذ عملية برية في لبنان
  • هل إسرائيل مستعدة لشن عملية برية في لبنان؟.. متحدث يرد
  • أحمد موسى ينفعل على الهواء بسبب ما يحدث في لبنان: "حزب الله فين" (فيديو)
  • أحمد موسى: الإخوان وراء شائعة تلوث مياه النيل في أسوان (فيديو)
  • مناشدة عاجلة من أحمد موسى للنائب العام للتحقيق مع مروجي شائعات تلوث المياه بأسوان (فيديو)