التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، مع صبيه أندري، وزير خارجية أوكرانيا، وذلك خلال تواجدهما في نيويورك للمشاركة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

شهد اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، والتأكيد على مواصلة العمل على تنشيط أطر العمل المشتركة القائمة بين مصر وأوكرانيا.

كما تم تناول مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أكد الوزير عبد العاطي دعم مصر لكافة الجهود التي تسعى لإنهاء الأزمة بالطرق الدبلوماسية لصالح إقرار السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

اقرأ أيضاًالقوات الصومالية تنجح فى إزالة ألغام زرعتها المليشيات الإرهابية بجوبا السفلى

الصحة العالمية: 100 هجوم على الرعاية الصحية بالسودان منذ بدء النزاع المسلح

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري وزير خارجية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابونى دعم العلاقات وتعزيز فرص الاستثمار

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة لقاءً مع وزير خارجية الجابون "ريجيس أونانجا ندياي" على هامش مشاركتهما في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٩ للجمعية العامة بنيويورك.

وأشار الدكتور بدر عبد العاطي إلى مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث سبل دعم العلاقات الاقتصادية وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل وزيادة معدلات التبادل التجاري، فضلًا عن دفع التواصل بين الشركات بالبلدين وتنشيط تبادل زيارات رجال الأعمال ومسئولي كبرى الشركات لا سيما في المجالات التي تمثل أولوية للجانبين كالزراعة والصحة والصناعة والبنية التحتية والإنشاءات والطاقة، وغيرها.

كما ثمن عبد العاطي، التعاون الثنائي المثمر في العديد من المشروعات التي تم تنفيذها بالفعل في الجابون بخبرات مصرية على غرار المستشفى المصري الجابوني في ليبرفيل، والذي يعتبر نموذجًا ناجحًا للتعاون الثنائي بين البلدين، وأكد استعداد مصر لتوفير كل الدعم والخبرات في مختلف المجالات بما يدعم جهود تعزيز الشراكة والعلاقات بين البلدين ويحقق مصالحهما المشتركة.

وأشاد وزير الخارجية والهجرة بالخطوات التي تم اتخاذها في المسار السلمي للمرحلة الانتقالية بالجابون والذي تم بدعم شعبي وبشكل يحافظ على وحدة وتماسك الشعب الجابوني، معربًا عن تطلعه لأن تستأنف الجابون دورها النشط في القارة وداخل الاتحاد الأفريقي.

واتفق الوزيران على تكثيف التشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الافريقية والدولية، والعمل المنسق بالمحافل الأممية المختلفة لدعم مصالح البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوكراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير المالية.. فى لقائه بنظيره الصيني على هامش اجتماعات «البنك الآسيوي» بأوزبكستان: سنستمر فى العمل سويًا لتعميق العلاقات المالية والاقتصادية الثنائية وتحقيق الأهداف الإنمائية المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابوني تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الجابونى دعم العلاقات وتعزيز فرص الاستثمار
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المولدوفي زيادة حجم التجارة والتدفق السياحي بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته الرومانية