عربي21:
2024-09-25@20:22:29 GMT

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247

قال وزير الصحة اللبنانية فراس الأبيض، إن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على لبنان، اليوم الأربعاء، ارتفعت إلى 51 شهيدا، وإصابة 223 آخرين.

وقال الأبيض، إن الحكومة شكلت خلية أزمة، لمتابعة أحوال النازحين، في ظل وجود أكثر من 50 ألف نازح بمراكز الإيواء، بعد موجة كبيرة خرجت من مناطق جنوب لبنان، نتيجة القصف العنيف والمتواصل والذي دمر قرى بأكملها.



وقال وزير الصحة اللبناني، إنه تم ربط مراكز الإيواء بأقرب مركز رعاية رئيسي، مع إجراء جولات متتالية لمتابعة الوضع الوبائي.



ومن جانبها، قالت المنظمة الدولية للهجرة إن نحو 90 ألفا و530 شخصا في لبنان نزحوا مع تصعيد الاحتلال هجماته خلال اليومين الماضيين، مشيرة إلى أن بينهم 40 ألفا في 283 مأوى.

من جانبه أعلن وزير البيئة ناصر ياسين، أن عدد الشهداء جراء العدوان ارتفع إلى 1247، بينما بلغ عدد الجرحى 5278، مع الإشارة إلى أن معظم الضحايا هم من المدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء.

وأشار ياسين إلى أن عدد النازحين الذين لجأوا إلى مراكز الإيواء قد بلغ حتى الآن 52900 شخص، وأوضح أن هؤلاء النازحين يمثلون حوالي 30 في المئة من مجموع الأهالي الذين هجروا من مناطقهم بسبب القصف والمجازر الإسرائيلية.

وأضاف: "نحن نقدر عدد النازحين من المناطق اللبنانية، وخصوصًا من الجنوب والبقاع، بأكثر من 150 ألف شخص، الذين اضطروا لترك أراضيهم وبلداتهم بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة".

ودعا ياسين المجتمع الدولي إلى دعم لبنان في هذه الأوقات العصيبة، مشددا على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والمحتاجين.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عدوانه العنيف على لبنان لليوم الثالث عبر شن غارات جوية على مناطق متفرقة من الأراضي اللبنانية.

ووسع الاحتلال نطاق عملياته، مستهدفا جبل لبنان لأول مرة منذ بدء المواجهات المتبادلة مع حزب الله في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

وقالت مواقع عبرية، إن الغارة استهدفت مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو، لكن قنوات تلفزة محلية نقلت عن مصادر قولها، إن القيادي لم يكن موجودا في المنزل المستهدف.

وشن طيران الاحتلال غارة على محيط منطقة السعديات على الساحل اللبناني بين العاصمة بيروت ومدينة صيدا.

كما قصفت طائرات الاحتلال بلدة النبي شيت ومنطقة جنتا في البقاع، واستهدفت بغارتين بلدتي عدلون وحبوش جنوبي لبنان.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة المواجهات، حيث وسع حزب الله نطاق عملياته عبر استهدافه مقر قيادة "الموساد" في ضواحي "تل أبيب" بصاروخ باليستي من طراز "قادر1".



وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن صواريخ من لبنان استهدفت "تل أبيب" لأول مرة في الحرب الجارية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن صاروخا واحدا انطلق من لبنان باتجاه تل أبيب واعترِض من منظومة الدفاع الجوي.

ودوت صافرات الإنذار لأول مرة في "تل أبيب وغوش دان ونتانيا".

وسبق أن أعلن حزب الله اللبناني "قصف قاعدة إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1، دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية شهداء عدوان حزب الله لبنان حزب الله شهداء عدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و 467 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 41.467 شهيدًا و95.921 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

الأمم المتحدة تحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة

 

أضافت وزارة الصحة، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر راح ضحيتها 12 شهيدًا و43 مصابًا خلال 24 ساعة.

 

استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف الاحتلال المتواصل وسط وجنوب غزة

 

استشهد 11 فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح اليوم الثلاثاء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد 6 فلسطينيين، وإصابة آخرين بجروح، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين في مدينة خان يونس، قرب محيط التحلية بمنطقة الشيخ ناصر.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن شهيدين من سكان مدينة رفح ارتقيا جراء استهداف مركبتهما من مسيرة حربية شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

وأشارت إلى استشهاد طفلين وشاب وإصابة عدد من المواطنين، إثر قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط "دوار السكران" في مخيم البريج.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و455 مواطنا، وإصابة 95 ألفا و878 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

 

الرئيس العراقي يدين بشدة العدوان على الشعب اللبناني

أدان الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، بشدة العدوان الذي تعرّض له الشعب اللبناني الشقيق، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين، مشيرا إلى أنه تطور ينذر بتبعات خطيرة على المنطقة ككل.

 

وقال رشيد- في بيان، اليوم الثلاثاء، وفقا للوكالة الوطنية العراقية"نينا"- إنه تم تأكيد وقوف العراق إلى جانب أشقائه في فلسطين ولبنان، نجدد موقفنا الثابت والراسخ في رفض الأعمال العدوانية ووجوب وقفها بأسرع وقت، كما نجدد مطالبتنا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية في وقف الحرب على الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

 

وطالب بضرورة اتخاذ موقف دولي لوقف الأعمال العدوانية إذ ستؤدي إلى انزلاق المنطقة نحو سيناريوهات خطيرة لا تخدم أحداً، ومنع التصعيد وتمدد الحرب إلى لبنان أو أي منطقة أخرى، ونؤكد ضرورة الإغاثة العاجلة للمتضررين من الأعمال العدوانية.

 

مستشفى الساحل ببيروت: الإصابات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان "صعبة وغير مسبوقة"

 

أكدت نائب مدير مستشفى الساحل بالعاصمة بيروت الدكتورة مريم حسن اليوم الثلاثاء أن الإصابات الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان "صعبة للغاية وغير مسبوقة على الإطلاق"، مشيرا إلى أن معظم هذه الإصابات في العيون.

 

وقالت المسؤولة اللبنانية "إن لبنان يعيش فاجعة ومأساة كبيرة بعد تعرض العديد من المناطق في بيروت لعدوان إسرائيلي غاشم"، مؤكدة قدرة الفرق الطبية في التعاطي مع جميع الإصابات التي تقدر بحوالي 150 إصابة فور وصولهم إلى مستشفى الساحل ببيروت. 

 

وأشارت إلى التحديات الكبيرة التي واجهت مستشفى الساحل ببيروت جراء نوعية الإصابات التي معظمها في العيون في ظل عدم توفر الأجهزة المتخصصة في هذا الشأن، موضحة أنه تم تشكيل خلية أزمة فور وقوع التفجيرات من خلال التنسيق مع الصليب الاحمر والدفاع المدني والمؤسسات الإسعافية لنقل المرضى المصابين إلى مستشفيات متخصصة في معالجة إصابات العيون. 

 

وأعربت المسؤولة اللبنانية عن شكرها العميق للدول العربية التي بادرت بدعم ومساعدة لبنان لاحتواء الوضع خلال الفترة الماضية خاصة عقب التفجيرات التي طالت البلاد، مؤكدة استعداد الفرق الطبية ومستشفيات لبنان لمواجهة أي أزمات مستقبلية.

 

يأتي هذا التصريح في الوقت الذي يشن فيه الجيش الإسرائيلي هجوما هو الأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله"، أسفر حتى الآن عن مقتل 492 شخصا وإصابة 1645 آخرين، بينهم أطفال، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على لبنان إلى 1247 شهيدا
  • 1247 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال على لبنان اليوم إلى 51 شهيدا
  • لبنان: 1247 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41.495 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و 467 شهيدا
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي اليوم إلى 492 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 356
  • «الصحة اللبنانية»: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 356 شهيدا