سكاي نيوز عربية:
2024-09-25@20:29:20 GMT

"الناتو" يعد خططا في حال نشوب حرب مع روسيا

تاريخ النشر: 25th, September 2024 GMT

كشف قائد في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الأربعاء، عن إعداد الحلف لخطط تهدف للتنسيق في حال اندلاع حرب مع روسيا.

ونقلت وكالة رويترز عن الجنرال الأماني ألكسندر سولفرانك رئيس القيادة اللوجستية لحلف الناتو قوله إن الحلف يخطط لنقل عدد كبير من الجنود المصابين بعيدا عن خطوط المواجهة في حال نشوب حرب مع روسيا.

وأوضح سولفرانك أن عملية النقل ربما ستتم على متن قطارات مجهزة كمستشفيات لأن عمليات الإخلاء الجوي قد لا تكون ممكنة.

وأضاف أن السيناريو المحتمل في المستقبل لعمليات الإجلاء الطبي سيختلف عن التجربة التي مر بها أعضاء الحلف في أفغانستان والعراق.

وأضاف الجنرال الألماني أنه في حالة اندلاع صراع مع روسيا، ستواجه الجيوش الغربية على الأرجح منطقة حرب أكبر بكثير وإصابة عدد أكبر من الجنود وافتقارا مؤقتا على الأقل للتفوق الجوي بالقرب من خطوط المواجهة.

وخطط الإجلاء الطبي هي جزء من حملة أوسع نطاقا من جانب حلف شمال الأطلسي أثارتها الحرب الروسية الأوكرانية في عام 2022 وتهدف لإصلاح وتعزيز قدرة الحلف على الردع والدفاع في مواجهة أي هجوم روسي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الناتو روسيا أفغانستان حلف شمال الأطلسي أوكرانيا روسيا الناتو حلف شمال الأطلسي الحرب مع روسيا الناتو روسيا أفغانستان حلف شمال الأطلسي أخبار روسيا مع روسیا

إقرأ أيضاً:

في لقاءات غامضة رئيس الحلف.. محاولات أمريكية جديدة لاحتواء قبائل حضرموت

الجديد برس|

تشهد محافظة حضرموت، شرقي اليمن، تصعيداً ملحوظاً عقب إعلان حلف القبائل معارضتهم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة التابعة للتحالف.

ويأتي هذا التصعيد وسط اهتمام أمريكي ودولي متزايد بالمحافظة التي تتمتع بموقع استراتيجي وثروات نفطية غنية.

ومنذ سيطرة القوات الإماراتية على مدينة المكلا في عام 2016 وإغلاق مطار الريان أمام الرحلات المدنية وتحويله إلى قاعدة عسكرية أمريكية بريطانية مشتركة، بدأ الاهتمام الأمريكي بالمنطقة يتصاعد.

ويعكس الاجتماع الأخير الذي عقده رئيس حلف قبائل حضرموت، عمرو بن حبريش، مع المستشار العسكري بالسفارة الأمريكية، تطوراً في هذه الديناميكية، حيث تم مناقشة مطالب أبناء حضرموت المتعلقة بحصتهم من عائدات الثروات الطبيعية ودعم السفارة الأمريكية لتحقيق شراكة سياسية في المنطقة.

الاجتماع الذي حضره أيضاً كبار مستشاري السفارة الأمريكية، يشير إلى محاولات أمريكا احتواء القبائل وضمان استقرار مصالحها في حضرموت، خاصة في ظل المنافسة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

كما جاء هذا التطور بالتزامن مع وجود رشاد العليمي وعيدروس الزبيدي في واشنطن، مما يعزز فكرة أن حضرموت أصبحت محور اهتمام دولي للحفاظ على المصالح الاقتصادية والعسكرية في المحافظات الشرقية الغنية بالنفط.

هذا الاهتمام الدولي ليس أمريكياً فقط، فقد سبق هذا الاجتماع اتصال مرئي بين بن حبريش وسفير الاتحاد الأوروبي لدى الحكومة التابعة للتحالف، مما يشير إلى جهود دولية موسعة للتأثير على الأوضاع في حضرموت، خصوصاً مع تزايد النفوذ القبلي في المنطقة.

وتؤكد التطورات الأخيرة في حضرموت تشير إلى تحول المحافظة إلى ساحة صراع على النفوذ بين قوى دول التحالف على المحافظة الغنية بالنفط.

مقالات مشابهة

  • حلف قبائل حضرموت يفند الشائعات حول احتجاز قاطرات الديزل
  • زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات على محطات نووية أوكرانية
  • أردوغان: لا إجماع على انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو ويجب التروي بهذا الصدد
  • مؤلف فيلم إلهام شاهين بعد حريق مدينة الإنتاج لـ24: ندرس خططاً بديلة
  • روسيا: تدمير دبابتين تابعين لكييف في لوغانسك
  • في لقاءات غامضة رئيس الحلف.. محاولات أمريكية جديدة لاحتواء قبائل حضرموت
  • ستقوم بنشر جنودٍ... دولة عظمى تضع خططاً لإجلاء مواطنيها من لبنان
  • اليابان: نشعر بالانزعاج إزاء انتهاكات مجالنا الجوي من قبل روسيا والصين
  • متحدث جيش الاحتلال: سنعمل على تقييم الوضع بجنوب لبنان.. وسنعد خططا هجومية (فيديو)