انتقد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الأربعاء، ما اعتبره موقفاً "طفولياً" لبعض الشركاء في الاتحاد الأوروبي الذين يعرضون الرئاسة الدورية لبلاده الواقعة في وسط أوروبا للخطر عبر مقاطعة الاجتماعات.

وأقر الزعيم القومي الذي سعى لإبرام معاهدة تنافسية بأن التوصل إلى اتفاق لن يكون "سهلاً" نظراً للفوضى التي زرعتها بروكسل والدول الأعضاء، على قوله.


وقال خلال مؤتمر في بودابست "لدينا وزراء ومفوضون طفوليون يأتون أحياناً وأحياناً أخرى لا يأتون، من دون أن نعرف من يأتي ومن لا يأتي".
وأضاف "يعتقدون أنهم يسخرون منا، لكنهم يسخرون من أنفسهم؛ لأن الاتحاد الأوروبي يجب ألا يتحول روضة أطفال".
وكان أوربان أثار استياء نظرائه في يوليو (تموز) عندما قام بزيارة مفاجئة لموسكو بدون التشاور معهم، فور توليه الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

بولندا: أوربان يعزل بلاده "بأنانيته" https://t.co/1G6EjVyVjA

— 24.ae (@20fourMedia) July 29, 2024 ورداً على ذلك، قررت المفوضية الأوروبية مقاطعة الاجتماعات التي نظمت في المجر وتم تمثيلها على المستوى الفني فقط.
كما يبقى وزراء بعيداً من الأحداث.
إضافة إلى روسيا، زار أوربان أوكرانيا والصين والولايات المتحدة للقاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في ما سماه "مهمة سلام".
ويسود فتور علاقة رئيس الوزراء المجري مع البرلمان والمفوضية الأوروبيين والغالبية العظمى من الدول الأعضاء، بسبب مساسه المستمر بدولة القانون وقربه من الكرملين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي أوروبا المجر الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئاسة الوزراء اللبنانية: إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم

أعلنت رئاسة الوزراء اللبنانية، عن إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم، موضحة أن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة نظرا للتطورات الراهنة، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وزير الخارجية البريطاني: زيادة التصعيد في لبنان يهدد بالمزيد من العواقب المدمرة وزير الاتصالات اللبناني: لبنان دخلت على الحرب من بابها الواسع

وأكد إعلام إسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن صفارات الإنذار دوت في إسرائيل 377 مرة خلال 24 ساعة وهو الرقم الأعلى منذ 8 أكتوبر. 

وأعلنت حركة حماس، مقتل أحد قادتها الميدانيين إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات إسرائيلية خلال الهجوم على لبنان.

وأكد حزب الله اللبناني، استهداف مُجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا، فضلًا عن استهداف المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في قاعدة عميعاد.

مقالات مشابهة

  • رئيس قبرص: الاجتماعات التي تعقد في نيويورك اليوم ستكون حاسمة بالنسبة للتطورات في الشرق الأوسط
  • استئناف جنوب طرابلس تقضي ببطلان جلسة انتخابات رئاسة الأعلى للدولة
  • لبنان ينتقد موقف بايدن "المخيّب للآمال"
  • وزير خارجية العراق يؤكد موقف بلاده الثابت في دعم استقرار السودان
  • عملية إيريني: القائد الجديد يعقد اجتماعات لتحسين مراقبة حظر الأسلحة على ليبيا
  • عاجل| رئاسة الوزراء اللبنانية: إلغاء جلسة الحكومة التي كانت مقررة اليوم
  • بوريطة يتباحث مع عدد من وزراء الخارجية في نيويورك
  • رئيس وزراء لبنان يحذر من حرب إبادة ضد بلاده ويدعو للضغط على إسرائيل
  • وزير الإعلام اللبناني ينتقد الحرب النفسية التهويلية التي يعتمدها الاحتلال الإسرائيلي