كشف الدكتور أحمد العوضي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حكم إجراء عمليات مثل تحويل مسار المعدة أو تكميم المعدة لأغراض إنقاص الوزن.

أذكر 3 من المذاهب الأربعة احتفلـوا بالمولد النبوي؟.. الإفتاء ترد كيف تحتفلون في المولد بالاختلاط والمعازف وقد نهى النبي عنها؟.. الإفتاء ترد

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "إذا كانت السمنة المفرطة تشكل خطرًا صحيًا على الشخص، مثل تأثيرها السلبي على القلب أو العمود الفقري، فيمكن اعتبار هذه العمليات ضرورية، وفي هذه الحالة، يُنصح بالتوجه إلى طبيب متخصص لاستشارة طبية دقيقة، إذا أشار الطبيب إلى أن العملية ضرورية ولا توجد مخاطر صحية كبيرة، فإن إجراء العملية لا مانع منه شرعًا".

تحسين الصحة وتجنب مخاطر أكبر


وأضاف  أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "ثانيًا، بالنسبة للقول بأن التكميم أو تحويل المسار يعد تغييرًا لخلق الله، فإن هذا يعتمد على الضرورة، إذا كانت العملية تهدف إلى تحسين الصحة وتجنب مخاطر أكبر، فإن ذلك يعد مبررًا".

وأشار إلى  أنه ينبغي على المريض التحقق من سلامة حالته الصحية واستشارة طبيب مؤهل لضمان عدم وجود آثار جانبية، موضحا: "إذا كانت حالتك الصحية تسمح بهذه العملية ولا توجد مخاطر، توكل على الله وابدأ الإجراءات اللازمة"،

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإفتاء عملية تكميم المعدة السمنة تحويل مسار المعدة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شاي بالتوابل السحرية لإنقاص الوزن سريعا.. موجود في كل منزل

يحاول العديد من الرجال والسيدات الحصول على قوام ممشوق ومثالي، لكن في كثير من الأوقات يكون النظام الغذائي سببًا لعدم قدرتهم على إنقاص الوزن دون شعور بالجوع، ويجهل الكثير أنه يوجد بعض المشروبات التي تساعد على ذلك، منها شاي بالتوابل السحرية لإنقاص الوزن السريع، ويمكنك الاعتماد عليها للحصول على جسم ووزن مثالي، وفقًا لما أشار إليه موقع «Times of India».

شاي بالتوابل.. ما مكوناته؟

على الرغم من أن البهارات والتوابل معروفة بوظيفتها بإضفاء نكهة مميزة على الأطعمة، لكنها لا تقتصر على إضافة طعم لذيذ للأطباق، بل يوجد لها العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها «الزنجبيل والقرنفل»، اللذان يحسنان من نكهة المشروب، وتعزيز الصحة العامة، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الشهية، ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال، وشاي الزنجبيل والقرنفل يعزز من فقدان الوزن.

الزنجبيل والقرنفل من أكثر التوابل التي تعزز معدلات التمثيل الغذائي؛ إذ يحتوي الزنجبيل على مركبات الجينجيرول وشوجول ويعملان على تحفز الهضم وزيادة حرق السعرات الحرارية، وتنظيم مستويات السكر في الدم والقرنقل غني بالأوجينول، والذي يساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي؛ ويمكنه تسريع عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على حرق الدهون بشكل أسهل، ويمكنك إضافته للنظام الغذائي والمداومة على شاي الزنجبيل والقرنفل 3 مرات أسبوعيًا.

يساعد شاي القرنفل والزنجبيل على استهلاك سعرات حرارية أقل طوال اليوم، كما يستخدم الزنجبيل لتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف الانتفاخ؛ ويحتوي القرنفل على مركبات يمكن أن تساعد في تحفيز الإنزيمات الهضمية.

طريقة عمل شاي الزنجبيل والقرنفل شاي أسود أو أخضر حسب الرغبة. مسحوق الزنجبيل أو زنجبيل فريش. قرنفل. الليمون. العسل الأبيض.

طريقة التحضير:

- اغلي الماء وأضف نوع الشاي الذي اخترته.

- أضف الزنجبيل والقرنفل، وامزج المكونات معًا واتركها لبضع دقائق.

- صفِ الشاي وقدمه ساخنًا واستمتع به كمشروب صحي.

مقالات مشابهة

  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الاعتماد على الأبراج في أمور الحياة غير صحيح شرعا
  • أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفنجان والتنجيم (فيديو)
  • أمين الفتوى بـ«الإفتاء»: الأبراج ليست لتحديد مصائر الأشخاص
  • شاي بالتوابل السحرية لإنقاص الوزن سريعا.. موجود في كل منزل
  • شاي يحتوي على حل سحري لإنقاص الوزن
  • شاي يحتوي على مكونين سحريين لإنقاص الوزن السريع!
  • احذر .. عادة سيئة أثناء تناول الطعام تسبب زيادة الوزن والحموضة
  • بعد أزمة صلاح التيجاني واتهامه بالتحرش.. تحذير عاجل من أمين الفتوى للشيوخ
  • أمين الفتوى: من أفتى بغير علم كان إثمه على من أفتاه «فيديو»