قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير هبطت في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر.

 

 مخزونات النفط الخام

 

وأضافت أن مخزونات الخام انخفضت 4.5 مليون برميل إلى 413 مليونا الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاضها 1.4 مليون برميل تقريبا.

 

وذكرت الإدارة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت 116 ألف برميل الأسبوع الماضي.

 

وانخفض استهلاك الخام في مصافي التكرير 124 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

 

وهبطت معدلات تشغيل المصافي 1.2% في الأسبوع.

 

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة نزلت 1.5 مليون برميل في الأسبوع إلى 220.1 مليون، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بهبوطها 21 ألف برميل.

 

وأظهرت بيانات الإدارة تقلص مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة 2.2 مليون برميل في الأسبوع إلى 122.9 مليون برميل مقابل توقعات بانخفاضها 1.6 مليون.

 

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام ارتفع 826 ألف برميل في اليوم الأسبوع الماضي.

 

النفط يستقر مع تبدد آمال التحفيز الصيني ارتفاع جماعي لأسواق الخليج بدعم من مكاسب النفط أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 74.19 دولار للبرميل

 

النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لدعم الطلب

 

النفط 

 

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مع إعادة المستثمرين تقييم قدرة خطط التحفيز الصينية على دعم الاقتصاد بما يكفي لدفع المزيد من نمو الطلب على الوقود في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

 

وبحلول الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا أو 0.2% إلى 75 دولارا للبرميل. وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتا (0.3%) ليسجل 71.32 دولار للبرميل.

 

كانت الأسعار ارتفعت بنحو 1.7 % أمس الثلاثاء بعد إعلان الصين عن أقوى تحفيز اقتصادي لها منذ جائحة كوفيد-19، مع خفض أسعار الفائدة وتمويل حكومي.

 

لكن محللين حذروا من أن هناك حاجة لمزيد من المساعدة المالية لتعزيز الثقة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما قلل من تأثير ذلك الإعلان على أسعار النفط.

 

ومع ذلك، قدم انخفاض مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة بعض الدعم للأسعار التي ارتفعت بشكل عام منذ هبوطها إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2021 في العاشر من سبتمبر.

 

كانت مصادر بالسوق قد ذكرت أمس الثلاثاء نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

 

وقالت المصادر شريطة عدم الكشف عن هويتها إن مخزونات الخام انخفضت 4.34 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر.

 

وتراجعت مخزونات البنزين 3.44 مليون برميل، وهبطت مخزونات نواتج التقطير 1.12 مليون برميل.

 

وتلقت أسعار الخام دعما أيضا من الصراع المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية وسط مخاوف من اتساع نطاق الحرب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط مخزونات الخام البنزين نواتج التقطير مخزونات النفط مخزونات النفط الخام النفط الخام إدارة معلومات الطاقة الأميركية الطاقة مخزونات النفط الخام الولایات المتحدة الأسبوع الماضی ملیون برمیل فی الأسبوع ألف برمیل برمیل فی

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل: تداول 88 عقارا بقيمة 40 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي

أظهرت إحصائية إدارة التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل اليوم الأربعاء التداول على عقود 88 عقارا في البلاد بقيمة إجمالية بلغت حوالي 40 مليون دينار كويتي (نحو 132 مليون دولار أمريكي) خلال الاسبوع الماضي.

وأوضحت الإحصائية المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل عن تداولات الأسبوع الماضي (الفترة ما بين 16 و19 سبتمبر الجاري) أن عقود العقار الخاص جاءت بالصدارة بـ64 عقارا بقيمة 1ر30 مليون دينار (نحو 99 مليون دولار).

وذكرت أن عقود العقار الاستثماري جاءت ثانيا بتداول 22 عقارا بقيمة 3ر6 مليون دينار (نحو 8ر20 مليون دولار) ثم (الحرفي) عبر تداول عقد واحد بقيمة 7ر1 مليون دينار (حوالي 6ر5 مليون دولار) وأخيرا (المعارض) عبر تداول عقار واحد بمبلغ 8ر1 مليون دينار (نحو 9ر5 مليون دولار).

وأظهرت الإحصائية حسب التوزيع الجغرافي تداول 9 عقود بالعقار الخاص وعقد وحيد بالعقار الاستثماري في محافظة العاصمة فيما جرى تداول 12 عقارا خاصا وخمس عقارات استثمارية في محافظة حولي بينما تم تداول ثمانية عقارات في الخاص وعقارين في الاستثماري بالفروانية.

وأضافت أن محافظة (مبارك الكبير) شهدت تداول 13 عقدا في العقار الخاص وثلاثة عقود استثمارية فضلا عن عقد (حرفي) وآخر (معارض) فيما شهدت محافظة الأحمدي أكبر عدد لجهة التداولات من خلال 17 عقدا بالخاص و 11 عقدا في العقارات الاستثمارية بينما اقتصرت تداولات محافظة الجهراء على ستة عقود بالعقار الخاص.

وأشارت الإحصائية إلى أن العقار التجاري والمخازن والصناعي والشريط الساحلي لم يشهد أي تداولات هذا الاسبوع.

المصدر كونا الوسومعقارات وزارة العدل

مقالات مشابهة

  • أميركا.. هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين الأسبوع الماضي
  • هبوط مخزونات النفط الخام والبنزين في أميركا خلال أسبوع
  • وزارة العدل: تداول 88 عقارا بقيمة 40 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي
  • معهد البترول: انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من 4 ملايين برميل
  • تراجع أسعار النفط مع ترقب بيانات مخزونات الخام الأمريكي
  • النفط يتراجع وسط مخاوف من عدم كفاية خطط التحفيز الصينية لدعم الطلب
  • هل يُعَد تحفيز الصين الاقتصادي كافيًا لإنقاذ أسعار النفط؟
  • النفط يستقر مع تبدد آمال التحفيز الصيني
  • 242.6 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط نهاية أغسطس 2024