استشهدت فلسطينية وأصيب أخريات بجراح بالغة برصاص الاحتلال في جنين، في وقت تتواصل فيه الاعتداء وعمليات التخريب في المدينة وعموم الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن زهور قاسم عمور (37 عاما) استشهدت وأصيبت ثلاث أخريات بينهن مسنة، وشاب، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي،الأربعاء، في قرية عنزا، جنوب جنين.



وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في جنين تعاملت مع شهيدة وأربع إصابات بينها مسنة (73 عاما) أصيبت بالرصاص الحي في الرأس ووضعها حرج جدا، وطفلة (9 سنوات) بحالة حرجة عقب إصابتها بالرأس، وشاب بحالة خطيرة عقب إصابته بالفك، خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية عنزا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية عنزا واعتقلت الشاب محمد وليد براهمة، وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة طفلة وسيدتين وشاب.
????تعزيزات إضافية للقوات الإسرائيلية في بلدة عنزا جنوب جنين. pic.twitter.com/zKF4AcVLlB — بالعربية | BRICS PLUS (@BRICSPLUSA) September 25, 2024
وكانت آليات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، الأربعاء، شوارع وأحياء في مدينة جنين، وقامت بعمليات تخريب و تجريف واسعة عقب اقتحامها المدينة ومخيمها، في إطار عدوان متواصل على الضفة الغربية المحتلة، خصوصا المخيمات.

وقالت مصادر محلية، إن آليات الاحتلال جرفت عدداً من الشوارع في محيط مسجد خالد بن الوليد، ودمرت البنية التحتية في محيط ملعب البلدية، وأحياء من الحي الشرقي والألمانية. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال حارة السمران في مخيم جنين، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، وأطلقت مسيرات تجاه منازل المواطنين فيه، وتمركزت قوات الاحتلال في محيط مسجد طوالبة وحي الزهراء القريب من مدخل المخيم.  بحسب وكالة "وفا".

وداهمت عددا من الأحياء في مخيم جنين، ونشرت عددا من القوات الراجلة فيه، كما تمركزت الآليات العسكرية في حي الجابريات، والهدف، وشارعي برقين، ونابلس.


في المقابل، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوب غرب جنين.

وفي الخليل، أُصيب أربعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، عن مصادر طبية قولها، إن عدد الإصابات برصاص الاحتلال في مخيم الفوار ارتفع إلى أربع.

كما هاجم مستوطنون منزلا في قرية الكرمل بمدينة الخليل، وحطموا محتوياته، واقتلعوا عددا من الأشجار، وخربوا المزروعات.

وقالت مصادر محلية، إن "المستوطنين قاموا بتجريف أراض زراعية تعود لعائلتي الجبارين وأبو عرام، بينما تمنع قوات الاحتلال أصحاب هذه الأراضي من الوصول إليها وزراعتها منذ شهور".

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ السابع تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أدى إلى استشهاد 716 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و900، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية فلسطينية الاحتلال جنين شهيدة فلسطين الاحتلال جنين شهيدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال عددا من

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين

قالت ولاء السلامين مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله إنّ بعض الوزراء الإسرائيليين تحدثوا بأنّ الضفة الغربية هي ساحة القتال الثانية بالنسبة لإسرائيل، موضحة أنّ الاحتلال يواصل اقتحام مدينة جنين ومخيمها، كما أنّه بعد مغادرة قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة تحدثت إلى الإعلام بأنها ستعود إلى المنطقة مرارا وتكرارا وخاصة مخيمات شمال الضفة الغربية.

إسرائيل تسعى إلى تجريف البنية التحتية

وأضافت «ولاء السلامين»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية أنّ الاحتلال الإسرائيلي لديه قوة عسكرية كبيرة مليئة بالسلاح، كما أنّ الجرافات الإسرائيلية تقوم بتجريف البنية التحتية في دوار البطيخة بجنين شمال الضفة الغربية، مشيرة إلى أنّ هناك اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي فضلا عن وجود انفجارات متكررة داخل مخيم جنين.

تمركز آليات الاحتلال بمستشفى جنين

وتابعت: «هناك عدد من آليات الاحتلال المتمركزة في ساحات مستشفى ابن سينا وجنين الحكومي»، لافتة إلى أنّ هناك بعض الشائعات تقول بأنّه تم المناداة على الأطباء داخل المستشفيات الطبية  من قبل قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت بالخروج من المستشفى، ولكن إدارة المستشفى نفت هذه الشائعات.

مقالات مشابهة

  • مقتل فلسطينية و4 إصابات برصاص إسرائيلي قرب جنين في الضفة العربية المحتلة  
  • استشهاد فلسطينية واصابة اربعة اخرين برصاص العدو في جنين
  • استشهاد شابة برصاص الاحتلال في بلدة عنزا قضاء جنين
  • شهيدة و4 إصابات واعتقال شاب باقتحام إسرائيلي جنوبي جنين
  • العدو يقتحم جنين و يدمر البنية التحتية في عدة مناطق فيها
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين.. تفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال يقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية.. وتفجير عبوة في جنين (شاهد)