عاجل: الرئيس العليمي يلقي خطابا للشعب اليمني بمناسبة ثورة 26 سبتمبر ورسائل خاصة للمواطنين بمناطق سيطرة الحوثي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. نائب الرئيس اليمني السابق يذكر بأحداث سقوط وتسليم صنعاء للحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف نائب الرئيس اليمني السابق “علي محسن الأحمر”، عن أسباب  “سقوط وتسليم العاصمة” صنعاء لجماعة الحوثي، مشيرة في حديث لأول مرة عن التضحيات التي قدمتها الفرقة الأولى مدرع (تم هيكلتها بقرار جمهوري) معركة الدفاع عن العاصمة في 2014.

جاء ذلك، في مقالة مطولة بمناسبة العيد 62 لثورة 26 سبتمبر نشره على حسابه في منصة “إكس”.

وقال محسن في مقاله، “منذ سقوط وتسليم العاصمة صنعاء لعصابة التدمير والدجل الحوثية في يوم الانتكاسة يوم 21 سبتمبر 2014م، وفي لحظة غفلة وتغافل من قوى اليمن الحاكمة والمعارضة، وتباينها السياسي المتجرد من الالتزام بأية ضوابط وثوابت وطنية، وفي ظل تفريط وأحقاد وخيانات لولاها ما وطأ داء الإمامة الخبيث شبراً واحداً من أرض سام الطاهرة.

وأشار محسن إلى “تجرد القوى الحاكمة والمعارضة حينها عن أية ثوابت وطنية في ظل تفريط وأحقاد وخيانات لولاها ما وطئ داء الإمامة الخبيث شبراً واحداً من أرض سام الطاهرة”.

وتطرق محسن إلى المعركة العسكرية التي خاضها بمن تبقى من الفرقة الأولى مدرع، مشيرا أن تحذيراته من عودة الامامة كانت تقابل بسخرية من البعض، فيما البعض ذهب يبشر بالمستقبل الواحد لحكم الحوثيين.

وقال “نفذنا مهمةً عسكرية وطنية، في العام 2014م، بمن تبقّى من الفرقة الأولى مدرع بعد اعتزالنا العمل العسكري لعام ونصف، ووقف معنا كوكبةٌ من خيرة شباب اليمن وأطهرهم وبعضاً من رجال البلاد ورفاق السلاح، في معركةٍ وحيدة للدفاع عن صنعاء، وواجهنا المخاطر التي طالما واجهتْنا في معارك الفداء الوطني، واستشهد 274 شاباً من خيرة أبناء اليمن وجنوده وضباطه، في معركة الدفاع عن الوطن وفي عمق العاصمة صنعاء”.

وأضاف “مع تمكين جماعة الحوثي من العاصمة صنعاء بإمضاء مختلف القوى والمكونات، بحيادٍ أو ضعفٍ أو انحيازٍ أو صمتٍ واضح، وبعد عقد من الزمن، هاهي الشعارات المكذوبة التي روّجت لها هذه العصابة وبائعي الوهم والمخدوعين بها، تتساقط واحدة تلو الأخرى في ظل ما تعيشه المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتابع “إذ لم يصل اليمنيين إلى حالةٍ من البؤس والبطالة والحرمان مثل التي وصلوا إليها اليوم، سوى في فترتي الإمامة البائدة والحالية اللتان جُبلَتا على أكل السحت ونهب أموال الناس وحقوقهم”.

ومضى قائلا: “كما لم تُنتهك السيادة اليمنية في تاريخ الجمهورية مثلما انتُهكت اليوم، حيث باتت الطاعة العمياء لملالي طهران هي السائدة، وحيث أصبحت صنعاء حوزةً إيرانية، شعاراً وممارسة ووجوداً حقيقياً ومعنوياً، ووصولاً إلى عربدة طائرات الكيان الصهيوني في الأجواء اليمنية، وهو مالم يحصل عبر تاريخ اليمن سوى في مرحلتي الإمامة السابقة واللاحقة أيضاً”.

ودعا محسن “أن تكون المرحلة الحالية والمستقبلية مرحلة تعزيز للحمة الوطنية ووحدة الصف، والتسامي على الجراح ونسيان الخلافات التي أوصلت اليمن إلى ما هو عليه، والتأكيد على ضرورة أخذ الدروس والعبر من أحداث الماضي وفي مقدمة تلك الدروس، وضع اعتبار الحفاظ على اليمن وجمهوريته ووحدته وأمنه واستقراره ومصالحه العليا فوق كل الاعتبارات والمصالح الآنية الزائلة”.

واختتم مقاله قائلاً: “إن الإستهداف الحوثي الإمامي لسبتمبر وأكتوبر سيظل قائماً، وبالتالي فإن الحل الوحيد يكمن في سبتمبر وأكتوبر أيضاً، في مقاومة محاولات إلغاء وتشويه أهداف الثورة اليمنية الشماء، بضرورة العمل على تعزيز مكانتها وغرس قيمها في نفوس النشء والجيل في المدارس والمعسكرات وكل المحاضن التربوية والتعليمية، بما يعيد لليمن سعادته وسيادته واستقراره”.

 

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. الرئيس العليمي يوجه رسائل للداخل والخارج وهذا ما خاطب به ابناء الشعب في مناطق الاستبداد الحوثي
  • شاهد الكلمة كاملة للخطاب الهام للرئيس العليمي بمناسبة ثورة الـ26 سبتمبر المجيدة
  • في ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. نائب الرئيس اليمني السابق يذكر بأحداث سقوط وتسليم صنعاء للحوثيين
  • أول ظهور بالفيديو للرئيس السابق عبدربه منصور هادي بعد تسليم السلطة.. يوجه رسالة للشعب بمناسبة ثورة 26 سبتمبر ”شاهد”
  • الرئيس المشاط يوجه خطابا مهما في الثامنة مساء بمناسبة العيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر
  • الرئيس المشاط يوجه خطابا مهما مساء اليوم بمناسبة عيد 26 سبتمبر
  • فعالية خطابية بمديرية صنعاء الجديدة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية المراوعة بالحديدة بمناسبة ثورة 21 سبتمبر
  • محمد علي الحوثي يتحدى العليمي: ارفعوا علم ثورة 26 سبتمبر في عدن